العالم

نيجيريا تجدد دعمها للشعب الصحراوي في تقرير مصيره

الشروق أونلاين
  • 9031
  • 11
ح.م
مظاهرات صحراويين من أجل الاستقلال والتحرر

جدد سفير نيجيريا بالجزائر هارونا أكينسو مساء الثلاثاء بمخيم سمارة للاجئين الصحراويين موقف بلاده الثابت من حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وذكر أكينسو خلال زيارة قامت بها المبادرة الإفريقية للسيدات الأوائل حول السلام الى مخيمات اللاجئين الصحراويين بالمجهودات التي قامت بها بلاده والرامية الى الإعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والتي انضمت إلى منظمة الوحدة الإفريقية في 1984.

وقال هارونا أكينسو “ان أمن واستقرار القارة الإفريقية هو بحاجة ماسة إلى استقلال الصحراء الغربية” مشيرا في ذات الوقت أن بلاده “ستبقى ركيزة لدعم الشعب الصحراوي وهو الموقف الذي تم تدعيمه من خلال موقف الرئيس النيجيري وحرمه التي تترأس المبادرة الإفريقية للسيدات الأوائل حول السلام التي أنشئت في الثمانينات وتتخذ من أبوجا مقرا لها”. 

وأشاد السفير النيجيري بالالتفاتة التضامنية الإنسانية التي تشرف عليها حرم الرئيس النيجيري الدكتورة باسيونس كودلوك والتي تمثلت في تقديم ما يقارب 100 طن من المواد الغذائية المختلفة ومواد التنظيف والتي إستلمتها رسميا وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي من الوزيرة المكلفة بشؤون العاصمة أبوجا أولاي أولاجيموك أكينيجد. 

 

ويضم الوفد النيجيري الذي قام بزيارة تضامنية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين إلى جانب رئيسة الوفد السيدة أولاي أولاجيموك أكينيجد السفير النيجيري بالجزائر هارونا أكينسو ومستشارين بالرئاسة النبيجيرية وعددا من الإعلاميين النيجيريين.

وتعتبر نيجيريا من الدول التي تعترف بالدولة الصحراوية وترفض احتلالها من طرف المغرب.

مقالات ذات صلة