-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشروق" تنشر المقترحات الأولية لعمل الجوية الجزائرية بدءا من الفاتح جوان:

هذا برنامج الرحلات الدولية

إيمان كيموش
  • 85237
  • 31
هذا برنامج الرحلات الدولية
أرشيف

“بي سي آر” قبل الركوب واختبار “سيرولوجي” عند الوصول
مصدر مسؤول: هذا مصير التذاكر المحجوزة قبل كورونا
أخصائيون :التساهل مع العائدين قد يؤزم الوضع الوبائي

يستلم الطيارون والمضيفون والتقنيون على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتاريخ 25 ماي الجاري برنامج الرحلات المزمع تنظيمها نحو مدن باريس ومرسيليا وليون الفرنسية، بداية من الفاتح جوان المقبل، حيث تتضمن المقترحات الأولية رحلات يومية من الجزائر العاصمة نحو مرسيليا وباريس، وكل أيام الأسبوع ما عدا الاثنين نحو ليون أما رحلات قسنطينة ـ باريس، فسيتم تنظيمها أيام الجمعة والسبت والأحد.

وأكدت مصادر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن مطارات ليون ومرسيليا وباريس بما فيها شارل ديغول وأورلي الدولي ستكون وجهة للرحلات من وإلى الجزائر، عبر مدن قسنطينة وعنابة ووهران والجزائر العاصمة، حيث حملت وثيقة المقترحات التي يرتقب تأكيدها اليوم، أو إعادة تحيينها، رحلات يومية بين وهران وعنابة نحو باريس.

أما رحلات قسنطينة باريس فسيتم تنظيمها أيام الجمعة والسبت والأحد، كما ستنظم رحلات يومية بين الجزائر العاصمة وباريس وحتى مرسيليا يوميا في حين أن الرحلات بين الجزائر العاصمة وليون ستنظّم يوميا ما عدا الإثنين.

ووفقا لذات المصدر يرتقب أن يتم إصدار تقرير نهائي بوجهة الرحلات وبرنامج عمل الطيارين وكافة طاقم الطائرة بتاريخ 25 ماي الجاري أي غدا، لرسم خطة العودة للرحلات الجوية الخارجية، والتي ستشترط فحص “بي سي أر” مدته القصوى 72 ساعة قبل ركوب الطائرة وفحص “سيرولوجي” بعد النزول من الطائرة مع ضمان الحجر الصحي على حساب المسافر القادم للجزائر لمدة 10 أيام، كما يتم دراسة فتح رحلات جوية نحو مطارات أنقرة واسطنبول وتونس ودبي، بعد 15 يوما من تجربة الفتح نحو فرنسا.

وحسب ذات المصدر ففي حال نجحت العملية، ولم يتم تسجيل أي زيادة في نسبة الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر سيتم في المرحلة الثانية في أعقاب فتح الرحلات نحو تركيا والإمارات وتونس، فتح الرحلات نحو كافة دول العالم، حيث ستكون الجوية الجزائرية ملزمة بالتكيف مع الوضع الصحي العالمي، أما بخصوص من ستكون لهم الأولوية للذهاب في الطائرة، فهم الذين يتهافتون على الرحلات الأوائل، سواء أصحاب تذاكر الطيران التي اقتنوها قبل فرض الحجر الصحي وغلق المجال الجوي والذين يعملون على إعادة تحيينها، أو الوافدين الجدد.

ووفقا لذات المصادر، فإن طائرات الجوية الجزائرية ستخضع للتعقيم والتنظيف والرقابة المستمرة، في حين أكدت أن الرحلات المنظمة اليوم على مستوى الجزائرية تتعلق بالشحن التي تضمن رحلتين يوميا ورحلة بكين بداية من شهر جويلية المنصرم، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وأيضا تأجير طائرات الجوية الجزائرية للفرق الرياضية، وهو ما مكّن من ضمان تسديد أجور العاملين خلال الفترة الماضية.

وعادلت ساعات عمل طياري الجوية الجزائرية قبل كورونا 90 ساعة شهريا، في حين بلغت بعد فتح الحجر جزئيا على المطارات الداخلية 40 ساعة إلى 50 ساعة يوميا، مع العلم أن أعلى نسبة من الأرباح حققتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، كانت في فئة الشحن “كارغو”، والتي شهدت تأجير طائرات، لمستوردي الصيصان وحتى مصدّري التمور، وخصصت الجوية الجزائرية 4 طائرات للشحن، خلال هذه الفترة.

ولم تفصل شركة الخطوط الجوية الجزائرية لحد الساعة في سعر تذكرة الجزائر باريس، ويتم تداول مبلغ 670 أورو، وهو السعر غير المحدّد بشكل نهائي ولا رسمي، مع العلم أن المسافر سيضطر لتسديد فاتورة الإقامة في الفندق لمدة 10 أيام في حال كان ملزما بإجراء الحجر، وهو ما قد يرفع تكلفة رحلة الجزائر فرنسا الإجمالية إلى 20 مليون سنتيم، ما سيدفع بعض الراغبين في دخول أرض الوطن إلى عدم القدوم في الوقت الراهن، والانتظار إلى تاريخ لاحق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • مشاشي

    سوف تذهب فارغة وتعود فارغة بعد أن قرر الجميع بمن فيهم الذين حجزوا قبل أيام التراجع والعودة عن قراراتهم بعد تلك الشروط التعجيزية والغريبة والغبية .. حيث الكل يصر على تعويض تذكرته والبقاء في الدولة التي هو فيه ثم هل يعقل أن تكلف الرحلة من باريس الى الجزائري 1500 أرو أي 30 مليون جزائري لفرد واحد فما بالك بالعائلات ( تذكرة السفر + تكلفة الحجر + التحليل ... ) في وقت بنفس المبلغ أي 1500 أرو يمكن القيام بدورة في قارة اروبا حيث أن تذاكر السفر في القطار السريع مثلا بين فرنسا وبلجيكا أي بين باريس وبروكسل لا تتجاوز 20 ارور وتذكرة الطائرة لا تتعدى 50 أرور وحجز غرفة في فندق 3 نجوم لا يتعدى 35 و 40 أرو ... ناهيك عن نوعية الخدمات . أنشري يا شروق حقائق عجيبة وغريبة .

  • rahim

    Voleurs un jour voleurs pour toujours

  • علي لابوانت

    نقطة واحدة اريد ان يشرحها لي احدكم...مادخل الجوية الجزائرية في الفندقة حتى يتم دفع المبلغ الخاص بالاقامة عن طريقىها ؟.....

  • محفوض

    من الاحسن ان تقولو لنا لسنا مرغبين فيكم وانتها الامر ولاكن نقولو لكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم . الله ينتقم منكم ومن ظلمكم . الله يمهل الظالم ولا يهمله

  • ملاحظ

    تكلفة الطاٸرة بين فرنسا وجزاٸر هي اغلی من تذكرتين نحو بانكوك تايلندا في طاٸرة فخمة اماراتية A380 وتذكرتين نحو طوكيوا باليابان وثلاث تذاكر في طيران امريكي راقي ومتطور جدا UNITED نحو نيويورك وميامي.وانتم كاْننا. نذخل جزر سيشل او فيدجي fidji ودبي وتدفع كل هذه تكاليف الخيالية لتری مجاري المياه في الطرقات وزيت مقطوع وقمامات علی الارصفة ومول باركينغ يشهر لك بالعصا اذا لا تدفع له 500 دج لتركن سياراتك في مكان خالي قرب شاطٸ الخاص ۔۔.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • الخا نعون

    حقا العصابة الجديدة اشد فتكا و حقدا الله يرحم زمان بوتفليقة ولا عزة لمن لا يعترف

  • Alg Dz

    تكلفة رحلة الجزائر فرنسا الإجمالية إلى 20 مليون سنتيم ..... الله لا تربحكم ايها اللصوص.

  • Mouwateen

    تأجير طائرات، لمستوردي الصيصان!!!!!!!

  • بوعلام

    كل هذا الغلاء لكي ندخل الى البلد لكي نبحث على قارورة زيت وشكرا حليب وننتظر عودة الماء في الحنفيات

  • sammy

    يجب أن تكون الأسعار مدروسة، ومن يمتلك تذكرة الرجوع قبل كوفيد لا يدفع الزيادة،إن شاء الله تكون الحالة منظمة.

  • جمال

    اوف... أخير الجزائري في الدولة الجديدة أصبح يتنفس الهواء بالكمية المحدودة مع إجباره تسديد مصاريف و تكاليف الهواء الممنوح.

  • ben

    Cette état mafieux veut combler son déficit sur le dos des algériens un billet Paris-Alger 670 Euros, où on va

  • mustapha

    تمتون على فرنسا ونحن موجدون في بلجيكا لسنا جزئرين

  • معلق حر

    كثير من التأخر، المعني ضيع وقت هام، سيتم العمل لتقليل الخسائر. الجوية الجزائرية، كثير من زبائن ينتظرون التعويض، سواء بإستبدال تاريخ التذاكر أو ماليا. فئة الاستبدال ستقول من عملية إستراحة توزان المالي للشركة.

  • lyes

    Air Algerie GAME OVER

  • محمد رضا

    بدون تعليق: "... حين بلغت بعد فتح الحجر جزئيا على المطارات الداخلية 40 ساعة إلى 50 ساعة يوميا..."

  • منفی

    670 اورو تذكرة بين باريس ومدن الجزاٸرية تدفع تذكرتين نحو طوكيوا من باريس بسعر 300 اوروا وثلاث تذاكر نحو ميامي بولايات المتحدة الامريكية وسعره 200 اوروا۔۔۔وتذكرة واحدة نحو دبي وبانكوك۔۔۔مع علم تكلفة العطلة بجزاٸر هو اغلی من تلك المدن المذكورة ومتوسط تكلفة عطلة بجزاٸر 35 مليون سنتيم لمدة شهر بدون هوتيلات طبعا ستقضي ارقی عطلة في جزر الملديف مع هوتيلات و بجميع المواصفات سياحية ونظافة ونظام اما جزاٸر فستقضي في الشواطٸ الفوضی والاوساخ ولا تتوفر حتی علی مراحض واذا تجدها هي ملاجٸ لجرذان ۔۔۔لا شيٸ تغير من شركة air couscous في ابتزاز وسرقة الجيوب المسافرين۔۔۔في بلد لا تتوفر علی المرافق السياحية راقية كافية وفي متناول الجميع۔۔برغم التكاليف باهظة جدا۔۔ككل السنة😡😡😡 وهذه مرة استغلتم برفع الاسعار مع كوفيد 19😡😡😡

  • Rachid

    خالتي فرنسا لازم

  • Avapi

    تالى لجحيم انتم مع air tomatiche تعكن

  • براهيم من هناك

    بالنسبة للجزائر كل العالم ينحصر في فرنسا. لماذا يجب علينا ان لا نرى العالم الا انطلاقا من فرنسا؟ ام انها قافلة علينا اللعب بالدوبل سيس (double six) عندنا.

  • امازيغي مسلم

    احذروا يا اخواننا في المهجر ان تقعوا في الفخ . سوف يترككم ماعكرون تسافرون هذا الصيف إلى الجزائر و قبل العودة سيفرض عليكم اللقاح لترجعوا إلى فرنسا . أي سوف تاخذون اللقاح إجباري هنا في الجزائر و إلا لا تدخلون فرنسا. و اللقاحات غير مضمونه و فيها أعراض جانبية خطيرة و ممكن موميتة . و هكذا يتهنا ماعكرون من المهاجرين. المؤمن كيس فطن.

  • محفوظ

    نعم لا تشد الرحال اولا إلى امهم فرنسا، ولية نعمتهم، زمان الرخصة و الرويبضة.

  • arabic

    كيتشوف التماطل والإجراءات التعجيزية والشروط لا متناهية باش تدخل بلدك الام والله تحسب غادي يديرو مزيا في لاجئين فارين، أو كأنه خدمة مقدمة لدواعي انسانية ، لا حول ولا قوة الا

  • محمد

    ماذا عن اللذين اصيبوا بكورونا و شافاهم الله اي ان تحليل سيرولوجي سيكون ايجابي بتكوين اجسام مضادة ماذا يقدمون كوثاءق لدخول الوطن (اعتماد الفحص سيرولوجي غير منطقي دون توضيح و تدقيق ) نرجوا التوضيح و اين الاتصال لمعرفة الرسمي في هذه الحالة

  • Zinadine

    حتى لو يتم تسعير تذاكر الخطوط الجوية الجزائرية بمليون يورو للتذكرة ما تحقق الخطوط لا ربحا ولا تعويضا لخساراتها المشكل في الخطوط الجوية الجزائرية هو هيكلي أساسي تنظيمي! لا توجد شركة طيران عالمية تسير بنفس نظام الجوية الجزائرية الذي يخالف كل القوانين والمنطق الإقتصادي!

  • بشير

    وكأننا ساندخل الى الجنة اسعار خيالية الله لا تربحكم ايها اللصوص

  • الغربة المرة

    كرنفال و خالوطة هذا يعني فتحتم للمقيمين في فرنسا الحقيرة فقط أما الباقي عوم بحرك...( كرهتونا في بلادنا)😡

  • Raouf

    Demain c'est le 24 mai......

  • نور

    باندية

  • حمدان

    عمليا الحدود مغلقه مع هذا التشدد و الاسعار . تصوروا رحله 670 يورو من باريس ومن مرسيليا 560 يورو لخمسين دقيقه طيران !!! . يفترض ان تكون هناك معامله بالمثل مع الاتحاد الاوروبي الذي يفتح حدوده لكل من يحمل شهاده تلقيح من الجزائر و اخيرا الحجز للشهر السادس مغلق كما يبدو مخصص للمسؤولين و ابنائهم الجزائريه تفتح الحجز من 7/2 و يمكن التاكد من موقعها

  • برهوش المبرهش ههه

    ههههههههههههااااااااا الضحكة الهستيرية الاخيرة قبل الجنون و التحول الى سبايدر مان ...