-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما بحثه بوغالي مع الوفد البرلماني الموريتاني

هذا ما بحثه بوغالي مع الوفد البرلماني الموريتاني
ح.م
بوغالي رفقة رئيس الوفد البرلماني الموريتاني

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، الخميس، الوفد البرلماني الموريتاني حيث تباحث الطرفان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحسب بيان للمجلس فقد استقبل صباح الخميس، إبراهيم بوغالي وفدا برلمانيا موريتانيا برئاسة المختار ولد خليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، وذلك بحضور محمد هاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني.

وتطرق رئيس المجلس حسب المصدر ذاته إلى “عمق العلاقات التاريخية بين الجزائر وموريتانيا، مؤكدا العمل على تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في كل المجالات، خاصة وأن الدين واللغة والجغرافيا والتاريخ كلها عوامل مشتركة ستساهم دون شك في الرقي بعلاقات البلدين الى الاحسن في كل المجالات”.

وأضاف البيان “رئيس المجلس، استعرض الخطوات المحققة سياسيا، دبلوماسيا واقتصاديا في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تجسيدا لجزائر جديدة وتحقيقا لمطالب حراك أصيل، وهو كما أضاف ما يستوجب العمل أكثر لتكون العهدة متميزة وفي مستوى تطلعات الشعب الجزائري”.

من جهته، عبر “رئيس الوفد البرلماني الموريتاني، عن عمق العلاقات بين البلدين، والتي بلغت أوجها في السنتين الأخيرتين بفضل حنكة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني، معربا عن أمله في ان تكون موريتانيا بوابة الجزائر الاقتصادية في افريقيا”.

وحل، الأربعاء، وفد برلماني موريتاني،  بالجزائر في زيارة رسمية تدوم الى غاية الثالث من شهر يناير القادم، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وكان في استقبال الوفد الموريتاني الذي يرأسه المختار ولد أخليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني، رفقة أعضاء من اللجنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!