-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نقل له رسالة شفوية من الرئيس تبون

هذا ما قاله بوقدوم عقب لقاءه بالرئيس التونسي قيس سعيد

الشروق أونلاين
  • 4074
  • 0
هذا ما قاله بوقدوم عقب لقاءه بالرئيس التونسي قيس سعيد
ح.م
جانب من اللقاء

قال وزير الخارجية، صبري بوقدوم، الخميس، إنه نقل للرئيس قيس سعيد تحيات أّخوية ورسالة شفوية من أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وجاء في تصريح وزير الشؤون الخارجية عقب لقائه بالرئيس التونسي قيس سعيد: “العلاقات بين تونس والجزائر لها طابع خاص واستثنائي”

وأضاف: “نحن شعب واحد في دولتين تقاسمنا بالأمس ماضي مجيد ونواجه اليوم معاً نفس التحديات وتحذونا نفس الآمال والطموحات في غدٍ أفضل”.

قيس سعيد: التنسيق مع الجزائر خيار ثابت

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس إن التعاون والتشاور  والتنسيق مع الجزائر حول القضايا الإقليمية هو خيار ثابت ومبدأ راسخ.

واستقبل وزير الخارجية، صبري بوقدوم، الخميس، من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد الذي كلفه بنقل تحياته لنظيره الرئيس عبد المجيد تبون وحرصه على مواصلة العمل والتعاون بين البلدين.

بيان الرئاسة التونسية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 1 أفريل 2021، السيّد صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الذي أبلغه رسالة شفوية من أخيه فخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون. كما تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين تونس والجزائر، وسبل توطيدها ودعمها والنهوض بها لتحقيق آمال شعبنا الواحد في البلدين، فضلا عن تباحث الأوضاع في المنطقة.
وأكّد رئيس الجمهورية على أن تطوير التعاون والشراكة بين البلدين وتدعيم سنّة التشاور في الملفات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية والتنسيق هو خيار ثابت ومبدأ راسخ.
وحمّل رئيس الدولة وزير الخارجية الجزائري نقل تحياته الخالصة إلى أخيه الرئيس الجزائري، وإبلاغه حرصه القوي على مواصلة العمل سويا لبلوغ ما يرنو إليه الشعبين الشقيقين من تضامن وتكامل.
ومن جانبه، أعرب السيّد صبري بوقادوم، في تصريح عقب اللقاء، عن الارتياح الكبير للمستوى المتميّز للعلاقات الخاصة والاستثنائية بين البلدين والشعبين، مضيفا بأن تونس والجزائر تقاسما ماض مجيد، ويواجهان تحديات مشتركة، وتحدوهما نفس الآمال والطموحات نحو مزيد من النمو والازدهار والسلم والاستقرار.

مباحثات مع الجرندي

أجرى وزير الخارجية، صبري بوقدوم، الخميس، مباحثات، في تونس، مع نظيره عثمان الجرندي.

وجاء في تغريدة لوزير الخارجية التونسي: “سعدت اليوم بلقاء أخي وصديقي وزير خارجية الجزائر، صبري بوقدوم، الذي يزور تونس، محملا برسالة أخوة من فخامة الرئيس عبد المجيد تبون إلى أخيه سيادة رئيس الجمهورية، قيس سعيد”.

وأضاف: “تطرقنا إلى ما يجمع تونس والجزائر من شراكة إستراتيجية متميزة في كافة المجالات وأهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وشرع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في زيارة إلى تونس حاملا رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الرئيس التونسي قيس سعيد.

 بيان الخارجية:

“يقوم اليوم وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، بزيارة رسمية إلى جمهورية تونس الشقيقة، حاملا رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، إلى أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد.

كما سيعقد السيد الوزير مباحثات مع نظيره التونسي السيد عثمان الجرندي، يتم خلالها استعراض العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول أهم القضايا الاقليمية والدولية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!