الجزائر
ينزل في 6 محطات

هذا مسار زيارة ماكرون للجزائر

الشروق أونلاين
  • 9782
  • 9
أرشيف

من المنتظر أن يصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، في حدود الساعة الحادية عشر صباحا، إلى الجزائر في زيارة عمل وصداقة ستمتد لـ7 ساعات فقط.

وسيكون رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، في استقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

وسيتوجه ماكرون نحو مقر الجامعة المركزية يوسف بن خدة في شارع ديدوش مراد بالعاصمة أين سيلتقي بوفد من الطلبة، ليتوجه بعدها نحو شارع العربي بن مهيدي وصولا إلى ساحة الأمير عبد القادر، حيث سيضع إكليلا من الزهور تقديرا لكفاح الأمير ضد الاستعمار الفرنسي.

وسيكون مقهى “ميلك بار” الذي كان قبلة المعمرين خلال فترة الاستعمار، مقصد الرئيس الفرنسي أين سيكرم من قتلوا خلال تفجير المقهى سنة 1956.

ومن المرتقب أن يتجه ماكرون نحو مقر إقامة السفير الفرنسي في أعالي الأبيار أين سيستقبل وفدا من رجال الأعمال الجزائريين على مأدبة غداء.

وفي حدود الساعة الرابعة مساء سينظم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ندوة صحفية رفقة الوزير الأول، أحمد أويحيى بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة.

ويرتقب أن يلتقي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة بمقر إقامة الدولة في زرالدة، للتباحث حول ملفات التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة