رياضة
جاء في المرتبة الـ21 كأعلى أجر في "المونديال"

هذا هو الراتب الشهري لرونار يا زطشي!

نبيل بلحيمر
  • 15070
  • 11
موقع الفيفا
المدرب هيرفي رونارد

يحتل مدرب المنتخب المغربي، التقني الفرنسي هيرفي رونار، المركز الـ21 في قائمة المدربين الأعلى أجرا، في كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، براتب سنوي قدره 800 ألف يورو، أي ما يفوق 17 مليار سنتيم بالعملة المحلية، ما يعني أنه وبالتقريب يتقاضى ما نحو مليار ونصف المليار سنتيم شهريا.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، قد أكد في تصريح له عقب اجتماع المكتب الفدرالي أن التقني الفرنسي هيرفي رونار، ضمن قائمة المدربين المطلوبين لتدريب “الخضر” في الفترة المقبلة وخلافة رابح ماجر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يجهل الأجرة الشهرية التي يتقاضاها رونار مع المغرب.

وحسب مصادر إعلامية مغربية فإن رونار جدد عقده مؤخرا مع المغرب إلى غاية 2022 مع زيادة في راتبه السنوي بـ200 ألف يورو، حيث كان يتقاضى 600 ألف يورو قبل أن يصبح الآن 800 ألف يورو.

ومن الصعب جدا أن تتمكن “الفاف” من تلبية الشروط المالية لرونار وإقناعه بتدريب المنتخب الجزائري، لاسيما وأن جريدة المساء المغربية أكدت في مقال لها أمس، أن رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع جدد الثقة في رونار، قبل مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من “المونديال”، التي لعبت أمس بين اسبانيا والمغرب، وأضافت اليومية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن لقجع أبلغ رونار بضرورة الاستمرار في مهمة تدريب “أسود الأطلس”، حفاظا على الاستقرار، ومواصلة العمل من أجل السير في خط تصاعدي، خصوصا أن نهائيات كأس إفريقيا 2019 المقرر مبدئيا تنظيمها بالكامرون، على الأبواب – تقول الجريدة -.

وفضلا عن ذلك فقد أشارت تقارير إعلامية أن العقد المبرم بين الجامعة المغربية والمدرب رونار يحتوي على بند يتيح للتقني الفرنسي مغادرة المنتخب في حال دفع الشرط الجزائي المقدر بـ737.000 دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 11 مليار سنتيم.

مقالات ذات صلة