-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم تعيينه خلفا لخليفة اونيسي

هذا هو مدير الأمن الوطني الجديد

الشروق أونلاين
  • 16633
  • 5
هذا هو مدير الأمن الوطني الجديد
أرشيف
فريد زين الدين بن الشيخ

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تعيين فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني، خلفا للسيد خليفة أونيسي الذي أنهيت مهامه.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.”تعلن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أنه وبموجب المرسوم الرئاسي المؤرخ في أول شعبان 1442هـ الموافق لـ  15 مارس 2021، تم تعيين السيد فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن  الوطني، خلفا للسيد خليفة أونيسي الذي أنهيت مهامه”.

وكان بن الشيخ قد شغل أيضا منصب رئيس لأمن ولاية جيجل، بشار، ومفتشا جهويا لشرطة الجنوب الشرقي بورقلة، ثم مفتشا جهويا لشرطة الوسط بالبليدة.

وفي شهر جويلية من العام الفارط تم تقليده رتبة مراقب عام للشرطة، نتيجة مساره الحافل في العمل الميداني، خاصة ما تعلق بمكافحة الجريمة.

والمدير العام الجديد للأمن الوطني حاصل على دكتوراه دولة في علم الإجرام، وله عدة مؤلفات جامعية، من بينها كتاب علم النفس الجنائي، وعلم العقاب: المؤسسات العقابية ومحاربة الجريمة في الجزائر، والتي تعد من المصادر الهامة للطلبة الجامعيين وله 3 مؤلفات في علم الإجرام وعلم النفس الإجرام باللغتين العربية والفرنسية، ومؤلف حول الإرهاب في الجزائر بعنوان “حوار بين إرهابي وإمام”.

فريد بن الشيخ، خبير دولي لدى مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، وممثل إفريقيا لدى الأنتربول، كما نال شهادة عرفان من رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي نظير جهوده في خدمة الوطن عام 2001.

ويُعدّ فريد زين الدين رابع مدير عام للأمن الوطني منذ جوان 2018، بعد تنحية المدير السابق عبد الغني هامل وتعيين عبد القادر قارة بوهدبة الذي أنهيت مهامه في أوت 2019، وعيّن خلفاً له خليفة أونيسي الذي أقيل اليوم الثلاثاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • algerien

    مشرّف جدا أن يرأس أمننا الوطني دكتور له مؤلّفات عديدة في إختصاصه، نسأل الله أن يعينك على نصرة الحق و دحض الباطل و الإعوجاج.

  • محفوظ

    ..... قصة "الإرهاب", أكل عليها الدهر وشرب....فكفى من التلاعب.....الإرهاب صنعه ضباط فغنسا لإبقاء الجزائر ضعيفة وتحت سيطرت فغنسا.....

  • ع.س

    عملت مع السيد فريد زين الدين بن الشيخ بمدينة بشار قبل انتقالي لولاية شمالية أخرى فرأيت فيه مسؤولا متواضعا يحسن المعاملة ويحل الإشكالات ويستمع لانشغالات مرؤوسيه دون أن يغضب أو يتفوه بكلمات لا ترضي المشتكي أو تمس من كرامته كما يفعل الكثير من المسؤولين //// كما أنه رجل متمكن وله شهادات عليا كما أن له ثقافة عالية وكتب متخصصة في مجالات علم النفس وغيرها مما يتعلق بعمله ففي الحقيقة لأول مرة أرى مديرا عاما شابا وفي المستوى على رأس الأمن الوطني ... فهنيئا للأخ والصديق فريد زين الدين بن الشيخ.

  • benchikh

    ماشاء الله !!! هاهم العلماء ,اشم رائحة التغيير ,ربنا احفظ هذا البلد الطيب برجاله .

  • raid

    هذا رجل مناسب في مكان مناسب لكن ربي يكون في عونه مع هذه المافيا يبدو ان هذا الرجل طيب وعلى نياته