-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب البروفيسور إلياس رحال

هذا هو موعد تلقيح المسجلين في المنصة الرقمية ضد كورونا

هذا هو موعد تلقيح المسجلين في المنصة الرقمية ضد كورونا
ح.م

كشف المدير العام للهياكل الصحية وعضو لجنة رصد ومراقبة تفشي فيروس كورونا البروفيسور، إلياس رحال، الثلاثاء، أنه مع نهاية الشهر الجاري وحلول شهر ماي سيتم تلقيح كل المواطنين المسجلين في المنصة الرقمية.

وأوضح رحال خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أنه  “مابين أواخر شهر أفريل وبداية شهر ماي سيتم تلقيح كل المواطنين المسجلين في المنصة الرقمية وسيتزامن ذلك مع استقبال الجزائر لدفعات جديدة من اللقاحات نهاية هذا الشهر “.

وأفاد عضو اللجنة العلمية أن “هناك عزوف من قبل المواطنين لتلقي لقاح أسترازينيكا مقارنة بلقاح “سبوننيك V”، بسبب الجدل القائم حول هذا اللقاح”.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث أن كل اللقاحات التي قامت الجزائر باقتنائها تعتبر آمنة وفعالة في نفس الوقت بما فيها لقاح أسترازينيكا.

من جانب أخر، أوضح المتحدث أن “اللقاحات التي تم اعتمادها ضد فيروس كورونا هي فعالة أيضا ضد السلالات المتحورة التي تعتبر أكثر انتشارا مقارنة بالسلالة الكلاسيكية”.

وناشد “ضيف الصباح” المواطنين بضرورة التقيد مجددا بالبروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الوباء، خاصة وأن الخطر- حسبه- لا يزال متواجدا ويحدق بكل دول العالم بما فيها الجزائر.

كما أشار أن “عدد الإصابات المسجلة يوميا غير مخيفة حاليا، لكن إذا استمرت في الارتفاع فسيتم دق ناقوس الخطر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    نصيحة للجميع حافظوا على مناعتكم المسماة "الخلاية القاتلة"باتباع الحمية الغذائية والاكل السليم القريب من الطبيعة(الزعتر والزنك والخضر والفواكهة)وابتعدوا عن الاكل المصنع .فالقاح لن يفيد ان كان الاكل غير سليم لانه يضعف المناعة .