-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكثر أمراض العظام انتشارا عند الجزائريين

هذه أهم تحديات التعافي السريع والناجح من مرض الأرتروز

منير ركاب
  • 873
  • 0
هذه أهم تحديات التعافي السريع والناجح من مرض الأرتروز
أرشيف

الأرتروز، هو حالة تصيب المفاصل وتسبب في تلف الغضروف المحيط بها، يمكن أن تكون مصدرًا دائمًا للألم وتقييدًا وظيفيًا. في مواجهة هذا الواقع، حيث يلجأ العديد من المرضى إلى التدخلات الجراحية للتخفيف من آلامهم. ومع ذلك، فمن الضروري أن ندرك أن الطريق لتحقيق التعافي الكامل لا يخلو من تحديات بارزة ما بعد العمليات الجراحية.

وعلى الرغم من أن التدخل الجراحي يمكن أن يخفف الألم الأساسي، إلا أن بعض الأشخاص قد يعانون من عدم الراحة المستمرة بعد الجراحة، كما يمكن أن يعيق تصلب المفاصل عملية التعافي، مما يحد من الحركة ويؤثر جودة حياة الأفراد.

ووفق مختصون لـ”الشروق” فإنه قد يكون هناك تأثيرات على وظيفة المفصل بعد الجراحة، وقد يتطلب ذلك تكييفا وتعديلات في الأنشطة اليومية، فضلا على المتابعة الطبية المنتظمة مع الجراح وأخصائي العلاج الفيزيائي ضرورية لمراقبة مدى تقدم مرحلة التعافي.

في السياق نفسه فإن البرنامج المباشر فيه سيساعد على إعادة التأهيل المصمم خصيصًا لكل فرد على استعادة قوة العضلات ومرونتها، وإن اتباع نظام غذائي متوازن والحفاظ على وزن صحي والتوقف عن التدخين يعزز التعافي الأمثل.

وبخصوص الحلول المقترحة المتبعة في العلاج بعد العمليات الجراحية فغن عديد المختصين يتفقون حول الحلول والعلاجات الطبيعية، مضادات التهاب طبيعية للتخلص النهائي من الآلام، من بينها تناول نبتة الكركم المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد الكركم في تقليل التهاب المفاصل، إضافة إلى مستخلصات بعض النباتات الطبيعية كنبات الجريب، البوسويليا ولحاء شجر الصفصاف، التي أثبتت فعاليتها في تقليل ألام المفاصل.

ختاما، ورغم أن الآثار الناجمة عن العمليات الجراحية لتدخلات الأرتروز يمكن أن تشكل تحديات، إلا أن اتباع نهج استباقي، إعادة تأهيل مناسبة وتكامل الحلول الطبيعية، بإمكانها تعزيز استرجاع ناجح، ومن الضروري العمل بشكل وثيق مع فريق طبي واعتماد أسلوب حياة صحي لتحسين النتائج على المدى الطويل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!