جواهر
حسب تقرير نشره موقع "هيلث شوت"

هذه الأطعمة ممنوعة على النساء بعد بلوغ الثلاثين!

نادية شريف
  • 5399
  • 4

ينصح الخبراء المرأة عند بلوغ مرحلة الثلاثينيات باعتماد نظام غذائي معين من أجل الحفاظ على صحتها ورشاقتها.

وتعد فترة الثلاثينيات فترة حرجة بالنسبة للنساء بسبب كثرة المهام الملقاة على عاتقهن واحتياجهن للطاقة.

وبحسب تقرير نشره موقع “هيلث شوت” فإن المرأة ببلوغ سن الثلاثين لا بد وأن تهتم بنوعية الطعام الذي تتناوله للحفاظ على مظهر متناسق وجميل.

وأورد التقرير جملة من النصائح أهمها:

ـ التزود بالكالسيوم وفيتامين “د” الضروريان للجسم عن طريق تناول منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والخضار الخضراء المليئة بالمعادن والفيتامينات الأخرى والأسماك مثل السردين والسلمون واللوز، لتجنب امراض هشاشة العظام أو التهاب المفاصل والأسنان وأمراض القلب.

ـ تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتحفيز الجذور الحرة ومحاربة شيخوخة الأنسجة، وخلافا للتوقعات فإن الكمية الكافية من الشاي والقهوة مفيدة جدا للجسم لاحتوائهما على مضادات الأكسدة، كما يعد التوت البري والأرز البني من الأطعمة المفيدة جدا.

ـ يساعد كوب من مغلي البابونج ليلا أو كوب من الحليب على النوم بشكل أفضل، كما أن تناول اللوز والجوز والأسماك يمنح المرأة ليلة هانئة.

ـ يفيد كثيرا تناول الأطعمة التي تساعد على إبقاء ضغط الدم تحت السيطرة مثل البطاطس والفاصوليا والطماطم.

ـ تجنب العديد من أنواع الأطعمة في الثلاثينيات من العمر مثل السكر المضاف والمشروبات الغازية والمعجنات والشوكولا السكرية والأطعمة المكررة والنشويات.

ـ تجنب الكحول والتدخين وصلصة الصويا بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نترات الصوديوم والتي تسبب التجاعيد وترهل الجسم والشيخوخة مثل رقائق البطاطس المقلية.

مقالات ذات صلة