-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنصات الاجتماعية التهبت منذ أيام.. مصدر من الشركة يوضح:

هذه حقيقة تراجع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية

حسان حويشة
  • 28456
  • 7
هذه حقيقة تراجع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية

ذكر مصدر رسمي بالجوية الجزائرية لـ”الشروق” أن أسعار تذاكر الرحلات الدولية على متن خطوط الشركة شهدت انخفاضا طفيفا في الأيام الماضية، بسبب تراجع الطلب على السفر جراء الوضعية الوبائية وطنيا ودوليا، وشدد على أن التراجع كان طفيفا وليس كما روج له خصوصا على المنصات الاجتماعية، في غياب أي عروض ترويجية لحد الآن.

وأوضح المصدر الذي تحدثت إليه “الشروق” أن الملاحظ في الأيام الأخيرة هو توفر العرض مقابل تراجع الطلب، مرجعا الأمر إلى أحجام العديد من المواطنين عن السفر بالنظر للوضعية الوبائية وبالنظر أيضا إلى كون المئات من المسافرين وجدوا أنفسهم في وضعية ايجابية تجاه الإصابة بفيروس كورونا ولم يتمكنوا من السفر بعد أن تم منعهم من المغادرة وفق البروتوكول المعتمد.

وبخصوص التراجع، أوضح مصدر الشروق أن التراجع يعتبر طفيف وليس تراجعا لافتا بالنظر لكون المعروض من رحلات الجوية الجزائرية محدود ولذلك فإن الطلب ما زال معتبرا رغم تراجعه الظرفي جراء الوضعية الوبائية داخليا وخارجيا، ويجب حسبه الانتظار إلى غاية عودة وتيرة الرحلات إلى ما قبل انتشار جائحة كورونا ليكون العرض متوفرا بالشكل اللازم ومعه ستتراجع الأسعار، وفق منطق العرض والطلب على حد تأكيده.

ومنذ أيام جرى تداول منشورات على المنصات الاجتماعية وخصوصا شبكة فيسبوك وعبر المجموعات والصفحات المخصصة للسفر، تفيد بأن أسعار تذاكر الجوية الجزائرية انخفضت بشكل لافت وستطبق خصوصا في شهر فيفري الداخل، ولن تتعدى تذكرة الجزائر باريس ذهاب وإياب 240 أورو، و180 أورو نحو مرسيليا، و220 أورو الجزائر وروما ذهاب وإياب على سبيل المثال.

وحاليا تسير الجوية الجزائرية رحلات دولية نحو 16 وجهة دولية هي باريس من العاصمة وقسنطينة ووهران إضافة إلى مرسيليا، فضلا عن رحلات إلى برشلونة وروما وفرانكفورت ولندن وجنيف وموسكو واسطنبول والدوحة ودبي وتونس والقاهرة ومونتريال الكندية، لكن بعدد رحلات يقل بكثير عما كان عليه قبل جائحة كورونا، في حين تبقى وجهة بكين الوحيدة ضمن الرحلات الطويلة التي لم تستأنف بعد ويسود غموض بشأن إعادة إطلاقها من عدمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • كوكو

    يمكنك السفر الى اي بلد اخر مع اي شركة طيران لمسافة ضعف المسافة للجزاىر و تدفع 5 مرات أقل من سعر الخطوط الجوية الجزائرية و حتى لو لم يقدموا لك الاكل لان اكل الجزاىرية الفار هو سندويتش ثمنه 0٫80€ في المحلات الجزاىرية ولا فخر اغلى رحلات في العالم اغلى من Singapour Airlines

  • مهدي

    الكذب عيناني شبعتونا خرطي الجزائر الجديدة فيها السراق بزاف كلهم في الحكومة الجديدة عندك حق جديدة كلش زاد حاب نفهم حاجة التدعيم في المواد الاساسية كي تقارنها مع تاع اوروبا تلڨها كيفكيف هما عندهم الضريبة وحنا عندنا الشعر السلعة تاعهم ناقصة على تعنا 123 viva l'Algérie

  • Maya

    هدا كدب ! اين انخفاض الاسعار ؟؟ الاسعار لا تزال مرتفعة و التلاعبات أيضا !! ما هده الأساليب الخبيثة ؟؟ يريدون خوصصة اخر مكسب عام الجزاءر المستقلة عبر خلق المصاعب !!! الله لا تربحكم !!! حرمت نا من وطننا واهالينا !!!!!

  • عراس

    لماذا نفس الخطوط الجوية transavia من باريس او ليون الى تونس العاصمة ب90 اورو و الى الجزائر ب590اورو، لماذا لم تستضيفو من يقرر في هذا البلاد لكي يشرح لنا لأن انا مخي احبس ماقدرتش نفهم، فرانكفورت 3 طائرات في الأسبوع مافيها جالية بزاف و مدينة ليون و تولوز فيهما جالية جزائرية كبيرة لا توجد و لا طائرة من الخطوط الجوية الجزائرية.

  • جمال

    لماذا لا تكتبون عن ما يحدث من أفعال وجرائم اقتصادية في حق هذا الوطن من توظيف جهوي و الحصول على رواتب خيالية بالعملة الصعبة في وكالات الخطوط الجوية الجزائرية بالخارج .

  • مغترب

    الكلام غير حقيقي ومن يريد التحقق من عدم صحته ليدخل على موقع الجزائريه و يحاول الحجز . سيكتشف انه لا يوجد مجال للحجز نهائيا مهما كان السعر ..

  • فريفط زكريا

    أغلى تذاكر طيران في العالم