-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقبت بغراب وول ستريت

هذه قصة أبخل نساء العالم.. تعرفوا عليها؟!

إيمان بوخاتم
  • 4653
  • 5
هذه قصة أبخل نساء العالم.. تعرفوا عليها؟!

ومن البخل ما قتل، حقيقة مرة نقلتها لنا العديد من الروايات عن شخصيات أسالت الحبر وكممت الأفواه نتيجة لتصرفاتها التي  تجاوزت حدود المعقول، فالبخل بحجة الفقر قد يُغفر لك أما أن تكون من أغنى الأغنياء فهنا لا عذر لك إطلاقا، ومع هذا استطاعت هيتي غرين أن تكسر الطابوهات رغم الثروة الطائلة التي ورثها بعد موت أبيها والتي قدرت بـ 5 ملايين دولار سنة 1865 وهي في الثلاثين من العمر.

هيتي المرأة الغريبة التي صنفت بأبخل النساء في التاريخ تعلمت من جدها كيفية استغلال الأموال، بالإضافة إلى قدرتها منذ الصغر على فهم تقارير البورصة والمبادلات التجارية، الأمر الذي جعلها تحسب لكل دولار وتستغل الأزمة الاقتصادية حين ذاك بشراء العديد من العقارات والأسهم  بمبالغ زهيدة وبيعها بعد ذلك بأثمان باهظة وهو ما زاد في قيمة ثروتها.

والمتعارف عليه أن البخلاء يخشون اقتراب أي شخص منهم خوفا من الطمع في الأموال التي يكتنزونها، وهو الأمر الذي عاشته هيتي حيث تخوفت كثيرا من فكرة الزواج، غير أنها وفي سن الـ  33 قررت الارتباط بإدوارد هنري غرين الذي أنجبت منه طفليها نيد وسيلفيا ثم انفصلت عنه بسبب ذات المشكل، لكنها عادت إليه بعد إصابته بمرض خبيث وظلت معه إلى غاية وفاته.

وبسبب المواقف الكثيرة لهيتي والتي لا يمكن أن يتصورها عاقل سندعكم تطالعون في هذا الموضوع البعض منها لتحكموا بأنفسكم على درجة بخلها:

1- كانت ترتدي هي وأولادها الملابس المستعملة، أما الأكل فتشتري الرخيص منه فقط.

2- الحادثة التراجيدية التي جعلت الجميع يقر بأنها الأبخل على الإطلاق كانت حين تعرض ابنها لحادث مرور، فبدل إرساله إلى إحدى المصحات الخاصة أقدمت هيتي على نقله إلى مستشفى عمومي مخصص للفقراء، وعند اكتشاف هويتها ومطالبتها بدفع الأجرة قررت تركه وأخذ ولدها إلى المنزل الأمر الذي أدى إلى تعفن جرحه وبالتالي بتر ساقه.

3- أصيبت هيتي بالفتق فاعتمدت على العلاج التقليدي، وبدل التوجه نحو إحدى المصحات أقدمت على وضع عصا قبالة بطنها عن طريق تثبيتها إلى ملابسها الداخلية.

4- غراب وول ستريت كما لقبت بسبب ارتدائها للأسود بعد موت زوجها ولبقية حياتها، لم تكفِها ثروتها التي لا تنتهي فطمعت في ميراث عمتها التي تركته لجمعية خيرية، وقامت برفع قضية ضدها وتزوير الوصية بغية استحواذها على الأموال.

5- كانت هيتي غرين تقوم يوميا وقبل خلودها إلى النوم بربط سلسلة حديدية تثبت عليها جميع مفاتيح خزائن أموالها حول خصرها، كما تنام وهي حاملة لمسدس في يدها نتيجة هوسها بالتعرض إلى السرقة.

هيتي غرين والتي صنفتها صحيفة “واشنطن بوست” كأغنى امرأة أمريكية فارقت الحياة التي عاشتها كأفقر الفقراء عام 1916 عن عمر يناهز الـ 81 سنة، لتترك بذلك  ثروة قدرت مابين 100 مليون و200 مليون دولار لأبنائها الذين أنفقوا أموالا طائلة على أمور تافهة انتقاما منها.. كما تقول الحكمة “من يقتر على نفسه يكدس الثروة لغيره” وبلهجتنا “دراهم المجحاح ياكلهم المرتاح”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • يتبع

    وانما يتخذه وسيلة ينفع بها نفسه وينفع بها اهله وذوي قرابته وحين يتاح له ان ينفع اكثر عدد ممكن من الناس هؤلاء الاجواد الاسخياء يلقون في نفسك ان الانسانية ليست شرا كلها وان حياة الناس قد تكون صحراء مقفرة شديدة العقم ولكنها على ذلك لا تخلو من الواحة فتتيح للمسافر الذي اضناه السفر ان يجد فيها الظل والماء والراحة والروح والناس يلتمسون الراحة حيث يجدونها

  • معاذة العنبرية : استاذة محاضرة

    لست ادري اتصح هذه الاخبار كما احب وكما اعتقد ام لا تصح كما يحب المتشككون وهي سواء صحت او لم تصح تثير في نفسي كثيرا من الخواطر ووتدفعني الى التفكير كما تدفعني الى كثير من الاحلام الحسان العذاب وهذه الاخبار هي التي تتصل بكرم الكرماء وجود الاجواد والحمد لله الذي لم يخلق الناس جميعا حريصين على المال بخلاء على ما يملكون ثم هم على كثرة ما يملكون وكثرة ما يتراكم عندهم من الغنى اشبه بالصخرة الصماء التي ليس لها قاع الحمد لله الذي لم يخلق الناس جميعا حراصا على هذا النحو من الحرص بخلاء على هذا الحد من البخل وانما جعل منهم بين حين وحين من لا يكره الغنى ولكنه على ذلك لا يفنى فيه ولا يتخذه غاية

  • rostom lazari

    3andi wahed Jari howa le plus mizirable au monde hadi ga3 matbanche m3ah hhhhhh

  • hamza alg

    دراهم المشحاح ياكلها المرتاح

  • حل وحيد

    لا ادري ان البخل صيانة المال من التلف