رياضة
تم استدعاؤه إلى مواجهتي شالك الألماني في رابطة أبطال أوروبا

هذه هي أسباب تهميش محرز في مانشيستر سيتي الإنجليزي!

الشروق الرياضي
  • 7780
  • 12
أرشيف
رياض محرز

ذكرت تقارير إعلامية، الأسباب التي أخرجت الدولي الجزائري رياض محرز من حسابات مدرب فريقه مانشيستر سيتي الإنجليزي في الفترة الأخيرة، حيث لم يمر تعرض محرز للتهميش من طرف المسؤول الأول عن العارضة الفنية الإسباني بيب غوارديولا مرور الكرام على الصحافة العالمية والقارية.

وكان غوارديولا قد قام بتهميش الدولي الجزائري في لقاءات البطولة الإنجليزية، حيث وفي آخر ثلاث مواجهات لم يعول على محرز إلا لمدة دقائق معدودة خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام أرسنال، لحساب الأسبوع 25 من “البريميرليغ”.

وأكد موقع “ستار أفريكا” المتابع لشؤون اللاعبين الأفارقة في أوروبا أن عدم ثقة غوارديولا في اللاعبين الأفارقة من بين أبرز أسباب المعاملة السيئة التي يتلقاها محرز في السيتي، حيث يؤكد التاريخ التدريبي لهذا المدرب أنه لا يثق باللاعبين الأفارقة، على غرار ما حصل في السابق، مع الكاميروني صاموال إيتو فيس والإيفواري يحيى توري اللذين تعرضا للتهميش خلال تجربتهما مع برشلونة الإسباني وأيضا مع السيتي، فضلا عن انحيازه المبالغ فيه إلى سترلينغ وساني: يفضل غوارديولا الدفع بالثنائي ستريلنغ وساني في جميع الظروف، حتى مع تراجع مستوياتهم طوال الفترة الأخيرة.

إلى ذلك، فإن فشل رياض محرز في تقديم الإضافة للفريق في المباريات القوية، بعد مر النجم الجزائري بجانب في العديد من المباريات القوية، جعله يفقد ثقته في غوارديولا، بالإضافة إلى ضربة الجزاء الضائعة أمام ليفربول التي ساهمت في تراجع أسهم جناح “الخضر” الطائر لدي المدرب الإسباني.

هذا وقرر الإسباني غوارديولا، استدعاء محرز إلى مقابلتي ذهاب وإياب الدور ثمن نهائي من رابطة أبطال أوربا المقررة يومي 20 فيفري و12 مارس على التوالي، أمام شالك 04 الألماني الذي يضم في صفوفه الدولي الجزائري نبيل بن طالب.

ن. ب

مقالات ذات صلة