رياضة
لا يريد المغامرة ويفضل الاستقرار والانسجام

هذه هي التشكيلة الأساسية التي سيوظفها غوركوف في “الكان”

الشروق أونلاين
  • 28954
  • 24
جعفر سعادة
الرباعي الذي في الصورة سيكون في التشكيلة الاساسية بنسبة كبيرة

كشف مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف، خلال الندوة الصحفية، التي عقدها الأحد بمركز الصحافة في المركب الأولمبي محمد بوضياف، بأنه يملك في ذهنه تصورا عن التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباريات كأس إفريقيا بغينيا الاستوائية بين 17 جانفي إلى 8 فيفري، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين فرضوا أنفسهم على حساب آخرين.

 وحدد غوركوف معالم التشكيلة الأساسية للخضر منذ عدة أشهر، وواظب على إشراك نفس اللاعبين في كل مباريات التصفيات، باستثناء المواجهة الأخيرة التي جمعتهم بمنتخب مالي فيباماكوالتي أحدث فيها تغييرات عديدة لاختبار بعض الأسماء التي لم يسبق له رؤيتها.

وقام المدرب بتطبيق هذه السياسة مباشرة بعد استلامه للعارضة الفنية للمنتخب الوطني حتى يتسنى له تطوير العمل الجماعي للخضر والبحث عن الانسجام بين العناصر الوطنية، وهو ما بدأ يتجسد فوق أرضية الميدان، ولهذه الأسباب من المستبعد أن يحدث غوركوف تغييرات خلال هذه المرحلة التي يقبل فيها الخضر على المشاركة في كأس إفريقيا.

وسيجدد المدرب ثقته في رايس مبولحي حارس نادي فيلادلفيا الأمريكي، الذي سيكون الحارس الأول دون منازع فيالكان، فيما اتضحت الأمور بشأن ثنائي محور الدفاع بعد إعفاء السعيد بلكالام بسبب الإصابة، حيث سيوظف غوركوف كلا من رفيق حليش وكارل مجاني، بينما سيشغل منصب الظهيرين كل من فوزي غولام على الجهة اليسرى وعيسى ماندي على الجهة اليمنى. بينما تبقى الأمور غير محسومة بشكل كلي في وسط الميدان الدفاعي الذي يضم كلا من مهدي لحسن ونبيل بن طالب وسفير تايدر وسيكون المدرب الفرنسي مجبرا على التضحية بأحدهم. كما سيشهد خطا الوسط الهجومي والهجوم استقرار الوسط والهجوم الذي يعول فيه غوركوف على الثلاثي الناري براهيمي وفغولي ومحرز، وإسلام سليماني كرأس حربة.

مقالات ذات صلة