-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفض الاعتراف بالهزيمة وحاول البحث عن أعذار واهية

هذه هي خطوة بلماضي القادمة للرد على قرار الفاف بفسخ عقده

ح. سمير
  • 22659
  • 7
هذه هي خطوة بلماضي القادمة للرد على قرار الفاف بفسخ عقده

بعد البيان الذي أصدرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، في حق جمال بلماضي، فتح الباب لبداية قبضة حديدية بين الهيئة الكروية الوطنية والمدرب الوطني السابق.

وينتظر في الساعات أو الأيام القليلة القادمة، على أقصى تقدير، أن يقوم بلماضي بخرجة إعلامية مماثلة، وهذا من أجل شرح وجهة نظره في ما حدث، ويدافع عن نفسه بعد قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بفسخ العقد بين الطرفين.

وكان بيان الفاف الأخير قد أكد أن بلماضي لم يحترم الاتفاق المبرم ببواكي مع رئيس الاتحادية وليد صادي، و”الهروب” إلى قطر دون فسخ عقده.. كما أكد فشله مع المنتخب الوطني في ثلاثة مواعيد مهمة متتالية، “كان” 2022 بالكاميرون، الغياب عن مونديال قطر ثم الخروج من الدور الأول من كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، وهذا لثاني مرة على التوالي.

ومن الممكن جدا أن يصدر بلماضي بدوره بيانا لتوضيح الأمور، من وجهة نظره، كما قد يكشف عما حدث خلال كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

كما من الممكن جدا أن يلجأ بلماضي أيضا، مثلما سبق وفعلها، إلى الإعلام الفرنسي للرد على بيان الفاف، في خطوة قد تكون نتائجها عكسية بالنسبة له، اعتبارا أن الإعلام الفرنسي سيستغل قضيته لضرب الجزائر.

في انتظار ذلك، فإن حقيقة ما جرى منذ إخفاق “كان” الكاميرون، أن بلماضي رفض الاعتراف بالهزيمة، وحاول بعد كل تعثر البحث عن أعذار واهية بعيدة عن حقيقة الميدان.. وهو ما يعنى بكل بساطة أن فترة بلماضي انتهت مع المنتخب الوطني وحان وقت رحيله مثله في ذلك مثل جميع المدربين الذين سبقوه على رأس الخضر، ولعل ابرز مثال له ما حدث للنجم رابح ماجر وقبله للشيخ رابح سعدان.

أخيرا ومهما كانت الأخطاء التي وقع فيها الرجل، من سوء علاقته بالصحافة الوطنية إلى إخفاقاته المتتالية، فإن ذلك لن يلغي بتاتا ما قام به بلماضي منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني، وسيبقى الإنجاز التاريخي الذي حققه بمصر سنة 2019، وإهدائه الجزائر ثاني تاج قاري في تاريخها راسخا في ذاكرة الجزائريين، ومكتوبا بأحرف من ذهب في سجل كرة القدم الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Laid

    كل من يتكلم عن بلماضي بسوء فهو شيات للأمبراطور الإتحادية (x)

  • Charles

    الصحافة دورها تقديم الأحداث و ليس إعطاء رأيها في الأحداث.

  • حرحار

    كل من كان يصفق ويطبل لبلماضي لمدة سنوات بل الى وقت جد قريب أي قبل شهر أو أقل وكل من كان يدافع عنه الى درجة القداسة أصبح اليوم يتهجم عليه دون هوادة ... نحن الجزائريين أكبر شعب مناقف عرفته البشرية منذ أن خلق الكون .

  • لوصيف علي

    سلامي الحار، اعتماد المهنية و الروح الرياضية، واحترام نص العقد (أهدافه)،أفضل الطرفين و الجمهور. العاطفة المفرطة، صادقة أو مزيفة لا تؤسس لتقاليد و لا للنجاعة ولا حتى لثقافة التنافسية الطبيعية. فرصة لطامحين آخرين كثر! كما أفضل بناء فريق بأغلبية المحليين، لما للموضوع من أبعاد مفيدة متعددة، لايتسع المجال لطرحها.

  • Mam slim

    يرجى من الجميع عدم تجريح المدرب الذي أعطى الجزائر النجمة الثانية ،واالتفكير في المستقبل لأن الرجل دار ما عليه على الرغم العراقيل والضعط ا لتي واجهته من الصحافة والحكام وحتى بعض اللاعبين الذين خذلوه،ولم تكن لهم الروح القتالية على البساط الاخضر،كرهنا من كثرة الأقوال والتحليلات اللامفيدة.التي تتكرر في أغلب بلاطوهات القنوات المحلية.

  • حفيد بن باديس

    الحمد لله انكم انصفتم الرجل في نهاية المقال، والا كنت اقصفتكم بالثقيل، بلماضي كان ضحية غروره، و الابقاء عليه بعد الاقصاء في المونديال كان خطأ كبيرا لايتحمله هو بل من ابقى عليه. اعطيو للرجل دراهموا وخليواه يروح، يعني هو خسارة فيه الدراهم ليداهم الكراز ورايفاتس، ولا هاذوك اجانب وهو مسكين جزائري.

  • مراد

    عمر يحرث، يزرع، يسقي، يتعب و يسهر و زيد يقطف...