جواهر
ابنة الشمرة بباتنة تألقت في شهادة الأهلية بمعدل 19.76

هكذا افتكت النجيبة سارة بوشامة الصدارة ولائيا والثانية وطنيا في “البيام”

صالح سعودي
  • 4231
  • 37
ح.م
التلميذة سارة بوشامة

صنعت التلميذة سارة بوشامة من بلدية الشمرة بباتنة التميز نهاية هذا الموسم، وهذا بعدما نالت معدل 19.76 في شهادة التعليم المتوسط، ما جعلها تحتل صدارة الترتيب على مستوى عاصمة الأوراس باتنة، وتتبوأ المركز الثاني وطنيا.

كانت التلميذة سارة بوشامة عند مستوى تطلعات محيطها العائلي والتربوي، بعدما افتكت المرتبة الأولى ولائيا في شهادة الأهلية، والمقعد الثاني وطنيا، بشكل يعكس اجتهادها وجديتها طيلة مسارها الدراسي، ما جعلها تتوج بهذا الانجاز الذي ساهم في رفع راية متوسطة العيفة عالية بالشمرة عاليا. وتعد التلميذة سارة بوشامة من مواليد 10 مارس 2003 ببلدية الشمرة التابعة إداريا بولاية باتنة، حيث درست في متوسطة الشهيد العيفة عايلة، وتوج مسارها بنيل معدل 19.76 في شهادة التعليم المتوسط. وقد أجمع الكثير ممن عرف سارة بوشامة عن قرب بالقول أنها تلميذة عُرفت بالنجابة وحسن الخلق والتميز بين أقرانها، ما أهّلها لأن تتوج مسارها بهذا النجاح المميز.

تقول سارة عن نجاحها لـ”الشروق” بأنها جد مسرورة ومبتهجة به، مقدمة شكرها لكل من ساهم في نجاحها، وفي مقدمة ذلك والديها وجميع أساتذتها، مضيفة بأنها تطمح في مواصلة التفوق في دراستها حتى تبلغ أعلى المستويات. وفي هذا الجانب لم يخف والدها زبير الذي يشتغل مشرفا تربويا بقطاع التربية فرحته بهذا الانجاز، مؤكدا بأنه جد ممتن لابنته سارة بهذا التفوق الذي شرّفه شخصيا ووالدتها، وشرّف أيضا مؤسستها والمقاطعة وولاية باتنة بشكل عام، كما يتوجه بالشكر لكل الذين ساهموا في صناعة هذا النجاح لابنته سارة، معتبرا بأن هذا النجاح هو نجاحهم جميعا.

وبخصوص مسارها الدراسي وطريقة تحضيرها لشهادة التعليم المتوسط، فتقول التلميذة سارة بوشامة بأنها اعتمدت على ما تلقته في القسم، إضافة إلى مراجعتها المنتظمة في المنزل، مشيرة بأنها لم تستعن بالدروس الخصوصية سوى في اللغات الأجنبية، وفي هذا المجال، فقد أبدت سارة بوشامة اعتزازها بجميع أساتذتها، وفي مقدمتهم أستاذة الرياضيات فريدة زهاق، وأستاذة الفرنسية سهام نويوة، دون أن تنسى والدتها دلولة بن علي التي تشتغل أستاذة اللغة العربية في الطور المتوسط، أما عن هوايتها وطموحاتها المستقبلية، فإن التلميذة سارة بوشامة تتمنى أن تكون عالمة في مجال الفلك، كما تهوى المطالعة بشغف، حيث أنها تقرأ باهتمام كل الكتب التي تتحدث عن شخصية عمر بن الخطاب، كما أنها تحب المطالعة والقراءة لمالك بن نبي.

وختمت سارة بوشامة حديثها ل”الشروق” بتوجيه رسالة لزملائها التلاميذ، مهنئة جميع الناجحين الذين تتمنى لهم المواصلة والمثابرة لتحقيق نجاحات أخرى، وتقول للراسبين: “لا تيأسوا وأعيدوا الكرّة واجتهدوا فقط، وستبلغون النجاح” .

مقالات ذات صلة