-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هكذا تحصلين على شعر طويل طبيعي!

الشروق أونلاين
  • 6032
  • 0
هكذا تحصلين على شعر طويل طبيعي!

الشعر الطويل الانسيابي حلم كل أنثىن لذلك ظلت حواء منذ العصور الغابرة تبحث عن خلطات سحرية لبلوغ هدفها المنشود، وحديثا أكدت البحوث العلمية أن نمو الشعر يكون بمعدل ثابت ما لم يتعرض لبعض المؤثرات التي تعيق نموه الطبيعي..هذه الأخيرة يمكن القضاء عليها ببعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على نمو طبيعي وسليم للشعر.

هناك الكثير من النصائح التي تقدمها مختصة العناية بالشعر بمدرسة “اليد الذهبية” لتطويل الشعر منها:

– قصي أطراف الشعر المتقصفة مرة في الشهر، لتجديد حيويّته، وانتعاشه.

– اشتري مشط شعر صحي من النوعية الجيدة والذي يحتوي على أمشاط خشبية مدببة أو بلاستيكية خشنة مدببة أحسن من الأمشاط الرقيقة جدا والتي تتسبب في تساقط الكثير من الشعر عند الغسل أو التمشيط.

– اشربي على الأقل لترين من الماء يوميا.

– لا تقومي بإتباع أي نوع من الرجيم دون استشارة طبيب تغذية خاص، لأن هذا قد يؤثر على شعرك.

– ابتعدي عن أي نوع من المنبهات القوية أو التدخين وكذا المشروبات الغازية.

– الابتعاد قدر المستطاع عن كثرة استخدام مجفف الشعر، والصبغات والجيل المثبت.

– الابتعاد عن السهر والعصبية.

– دعي شعرك يجف جيدا قبل أن تقومي بتغطيته أو الخروج به، لأن الشعر الرطب معرض للتلف أكثر من الشعر الجاف.

هناك الكثير من الخلطات التي تساهم في تطويل الشعر طبيعيا وتعطيه نموا سريعا ولمعانا وقوة.

– الشاي الطبيعي ينصح به، لذلك يغلى ويغسل الشعر به أثناء الاستحمام مما يساعد على إطالته وسرعة نموه وإعطائه اللمعان المطلوب.

– البصل وثوم السدر: نغلي فصّين من الثوم وبصلة متوسّطة في إناء من الماء، ويتم تصفيته، ويضاف إليها خليط من ثلاث ملاعق من السدر المطحون، وملعقة زيت زيتون، وزيت خروع، وتخلط المكوّنات جيدا لتصل للنسيج المطلوب ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر، وللحصول على نتائج جيدة يتم استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

– خلطة بالبيض والعسل: قومي بخفق بيضة وأضيفي لها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون وملعقة كبيرة عسل، ثم قومي بخلط مكونات الوصفة جيدا، وادهني بها شعرك نصف ساعة مع وضع منشفة ساخنة عليه وكرري الخلطة مرتين لأسبوعين.

– خلطة تطويل الشعر بالثوم والليمون: رغم أن الثوم رائحته لا تطاق إلى أن العديد من الأطباء والخبراء اثبتوا فعاليته في تطويل الشعر، إذ خذي 6 أو 7 فصوص ثوم وقومي بطحنها جيدا في المهراس أو الخلاط وضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة أو ساعة إلا ربع، ثم خذي فنجانا صغيرا يحتوي على زيت الزيتون وعصير الليمون وافركي به شعرك جيدا، ثم اغسليه بالشامبو وستلاحظين النتيجة في أسبوع واحد فقط.

– خلطة تطويل الشعر بالزعتر والعسل: قومي بغلي أوراق الزعتر جيدا أو انقعيه ليلة كاملة في الماء، ثم صفي الماء المنقوع وأضيفي إليه العسل والجبن الطبيعي، وزيت الزيتون ملعقة وضعيه في الثلاجة، ثم ضعي الخليط على شعرك ساعتين وغطيه بمنشفة ساخنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الاسم

    طرق ممتازة

  • ليلو

    حتى لي موسطاش تاع زمان ما شفناهمش مزمان

  • الاسم

    ايييييييييه مند مدة طويلة لم نعد نري متل هدا الشعر عند نساء الجزائر.متل هدا الشعر الجميل هو رمز للانوتة. اصبحنا لا نري الا شعر الخليدات..........................