-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة المالية تفصل في الأمر:

هكذا تصرف الأجور ومنحة المردودية للمدمجين

حسان حويشة
  • 5207
  • 0
هكذا تصرف الأجور ومنحة المردودية للمدمجين
أرشيف

أكدت وزارة المالية أن المستفيدين من عمليات الإدماج المهني والاجتماعي يتلقون رواتبهم حتى في حال عدم توفر مناصب مالية، كما قدمت تفاصيل الاستفادة من منحة المردودية تاريخ بداية الفترة التجريبية أو التربصية للمعني بالإدماج.

وفي السياق، أفادت برقية للمديرية العامة للميزانية بوزارة المالية مؤرخة في 5 أفريل 2021، اطلعت “الشروق” على نسخة منها، أن مصالحها تلقت عدة استفسارات تتعلق بعمليات المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي، مرتبطة أساسا بتاريخ التكفل بالتعويضات للمستفيدين من هذه العمليات والتكفل بمنحة المردودية التي تسبق فترة الإدماج والتاريخ المعتمد الذي يبدأ فيه احتساب الفترة التربصية أو التجريبية.

وشرحت الوثيقة أن المستفيدين من عمليات الإدماج يتلقون تعويضاتهم (الأجور) اعتبارا من تاريخ 31 أكتوبر 2019 شريطة استكمالهم 8 سنوات أقدمية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق هنا بتعويضات شهري نوفمبر وديسمبر 2019 حتى في غياب المناصب المالية بعنوان سنة 2019 في الإدارة أو الهيئة المعنية بالإدماج.

وبخصوص الاستفادة من منحة المردودية، أوضحت البرقية أن هذه المنحة تعتبر عنصرا أساسيا في احتساب التعويضات بالنظر للتشريع والتنظيم الساري المفعول، وعليه تضيف الوثيقة ذاتها أن التكفل بتعويضات المستفيدين من الإدماج المهني والاجتماعي الذين لهم أقدمية فعلية تفوق 8 سنوات بتاريخ 31 أكتوبر 2019، تشمل أيضا منحة المردودية.

وفيما يتعلق بالتاريخ المعتمد الذي يبدأ فيه احتساب الفترة التربصية أو التجريبية فإنه يكون اعتبارا من تاريخ تنصيب المستفيد من الإدماج في الإدارة أو الهيئة المعنية.

وشرعت مختلف الإدارات العمومية منذ أشهر في عمليات إدماج واسعة للعاملين في إطار عقود محدودة المدة (عقود المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي) وخصوصا من حاملي الشهادات الجامعية، شرط أن يكون المعنيون قد أكملوا أقدمية فعلية تفوق 8 سنوات بتاريخ 31 أكتوبر 2019، في وقت لم تصدر بعد أرقام حول العدد الإجمالي للمستفيدين من عمليات الإدماج لحد الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!