جواهر
فضفضة

هل أسمي المولود كما أريد رغم اعتراض زوجي؟

نادية شريف
  • 9450
  • 21
ح.م

أنا سيدة متزوجة من 9 أشهر وحامل في الشهر السابع، مشكلتي باختصار شديد تكمن في زوجي الذي يصر على تسمية المولود محمد أمير، محمد من اقتراح أمه وأمير من اقتراحه هو أما جميع مقترحاتي فذهبت مهب الريح وقد قال لي صراحة أن اسم المولود سيكون محمد أمير بلا نقاش وذلك بعد أن جادلته وقلت له أنه من حقي تسميته كما أريد لأني أنا التي أحمله في أحشائي وأتعب 9 أشهر وألد وأتألم وأتعذب..

الآن هو لا يريد أن يفتح الموضوع مجددا ووالدته سعيدة لأنه أرضاها أما أنا فمقهورة لأني كنت أريد اسم تيم، فهل أسميه كذلك في المستشفى وأتركه يفعل ما يحلو له انتقاما على طريقته القاسية في التحدث معي أم أتجاوز الأمر وأنسى؟ محتاجة جدا لرأيكم وتوجيهاتكم.. دمتم.

وردة النرجس من سطيف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي وردة النرجس والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك وينير دربك ويهبك السكينة والطمأنينة وراحة البال وبعد:

لا يختلف عاقلان أنه من حقك أنت أيضا اختيار اسم لابنك، بل هو حق مشترك لكما معا تناقشانه حتى تستقرا على رأي وتتفقا على اسم يعجب كليكما، أما وقد تعنت لرأيه واختاره دون رغبة في مناقشتك فمن الأفضل عدم تضخيم الأمور، خاصة وأن الاسم جميل ولا عيب فيه..

كوني عاقلة أختي واكسبي راحة بالك لأن ما يهم هو صحتك، وبكل تأكيد أنت في غنى عن المشاكل في فترة النفاس، ثم حتى وإن فعلت ما يحلو لك وسميته حسب رغبتك قد لا يتكاسل عن تغييره، وقد يحيل حياتك إلى جحيم وقد يشك فيك نظرا لإصرارك على ذاك الاسم تحديدا، وكل الاحتمالات السيئة واردة لأن ما يدور في ذهن الرجل الغاضب قد لا تتوقعينه.

أنت أذكى من أن تنزلي لمستوى متدني من أجل اسم، ثم إن كنت تحبين زوجك فيسميه هو أو تسمينه أنت لا مشكلة، المهم أن تكون الخلقة تامة وأن تلدي بخير وعلى خير.. سميه كما يريد حتى وإن تصرف معك بتعنت وسيشعر بخطئه لا محالة بمرور الوقت، ثم إنك مع آلام الولادة لن تركزي على هذه النقطة تحديدا وستقولين فليسمونه أي شيء، المهم أن لا يحصل لي وله شيء والله المستعان أختي.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة