-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يدفعون الملايير مقابل الموت

هل تحولت مستشفيات تركيا إلى مقابر للمرضى الجزائريين؟

ع. تڤمونت
  • 9470
  • 27
هل تحولت مستشفيات تركيا إلى مقابر للمرضى الجزائريين؟
أرشيف

بدأت التساؤلات تطفو على السطح بشأن المستشفيات التركية التي تحولت في الفترة الأخيرة إلى أشبه بمقابر للمرضى الجزائريين، هؤلاء الذين حتمت عليهم الظروف التنقل إلى مستشفيات تركيا بحثا عن العلاج الذي يكلفهم الملايير، والغريب في الأمر أنه يتم الإعلان في كل مرة عن نجاح العملية، لكن النتيجة النهائية تنتهي بوفاة المريض.

وشهدت ولاية بجاية العديد من الحالات المماثلة، آخرها خبر وفاة السيدة “نورة عبار” البالغة من العمر 54 سنة، بعد تأزم وضعيتها الصحية، وذلك رغم إعلان نجاح العملية التي أجرتها مؤخرا بإحدى مستشفيات تركيا، والتي كلفت مبلغ 1.3 مليار سنتيم ما يعادل 65 ألف أورو، حيث تجند – للتذكير – سكان بلدية أمالو بصدوق في بجاية من أجل جمع المبلغ المذكور لإنقاذ المريضة التي تعاني من مرض معقد على مستوى الكبد، حيث تمكن المتطوعون من جمع مبلغ العملية في ظرف وجيز بفضل تبرعات المحسنين داخل وخارج الوطن، وذلك قبل أن تناشد عائلة المريضة السلطات من أجل منحها رخصة سفر مستعجلة، حيث تنقلت السيدة نورة إلى تركيا على متن رحلة خاصة رفقة المتبرع، وحسب معلومات “الشروق” فإن المستشفى الذي قصدته المريضة بادئ الأمر، قد رفض إجراء العملية الجراحية كون احتمال نجاحها يبقى ضئيلا، فيما وافق مستشفى آخر على إجراء العملية رغم خطورتها.

وهنا يتذكر أيضا الجزائريون المريض الشاب “لونيس ڤنانة” الذي ينحدر من قرية “المرج” ببلدية كنديرة في بجاية، والذي أعادت له مستشفيات تركيا الأمل في الشفاء بعد إصابته بسرطان الدم، حيث تنقل لونيس رفقة والده إلى تركيا أين أجرى عملية زرع النخاع انطلاقا من والده وهي العملية التي قيل يومها أنها ناجحة وذلك قبل تأزم وضعية المريض ووفاته، وقدرت تكاليف العملية آنذاك بنحو 2.6 مليار سنتيم ما يعادل 130 ألف أورو، حيث تجند المحسنون من أجل جمع المبلغ المطلوب في ظرف قياسي بفضل تضامن الجزائريين داخل وخارج الوطن.

كما تُستحضر في نفس السياق النهاية المحزنة للطفل لمين البالغ من العمر 7 سنوات، ابن قرية أمسيوان ببلدية تيمزريت في بجاية، الذي أصيب بمرض سرطان الدم وتنقل هو الآخر إلى تركيا من أجل العلاج بمبلغ 1.8 مليار سنتيم قبل وفاته والأمثلة عديدة.

وأضحى من الضروري التفكير في الوضع وإعادة النظر في الإغراءات التي تقدمها بعض المستشفيات التركية، هذه الأخير التي أصبحت “تبيع الأوهام للمرضى في ظل غياب التواصل والمعلومة الطبية لدى المرضى وذويهم”- يقول أحد المواطنين – الذي أضاف “صحيح، أن هناك حالات ميؤوس منها، لكن بعض المستشفيات توهم المريض بالشفاء وبنجاح العملية، لكن همهم الوحيد جمع الأموال”، فيما يرى مواطن آخر أن اللوم يقع على سلطات بلادنا جراء الوضعية التي آلت إليها المنظومة الصحية في الجزائر، إذ أضحى من الضروري الإسراع في إصلاح مستشفيات الوطن مع تزويدها بكل الوسائل اللازمة بالإضافة إلى مطلب عصرنة القطاع والأهم من ذلك تنظيف هذا الأخير من الدخلاء الذين دمروا المنظومة الصحية في الجزائر ما أجبر المرضى على المغامرة بحياتهم بمستشفيات أجنبية همها الوحيد جمع المال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • دولة ميؤوس منها

    جزاءري لازم تفهم وتفتح مخك لي شيء ، نحن نؤمن بي أجل مكتوب لكن ممكن عوامل أخرى تذخل وتسرع هذا أجل ، مافهمتهاش أنفهمك ...السحر فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّه. و كذلك( كُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُهُمْ فَرِيقًا كَذَّبُوا وَفَرِيقًا يَقْتُلُونَ ) . لذلك يجب أن تعلم في مستشفيات الدول المتطورة يذخل واحد مريض نتضر أجله ،يخرجوه كي شغل زادو في عمرك من جديد . في جزائر ذخل مستشفى على les amygdales فقط ماتو في ظروف غامضة في سن 18 سنة. نتمنى تجديد الموضوع .

  • ابونواس

    المقابر هنا في الجزائر بشهادة المريض والمعالج......تركيا وغيرها من الدول المتفوقة في المجال الطبي والصحي ترى في الجزائريين رزم من المال ...ثم العلاج...هم أفضل منا ...

  • جزائري

    نفس السيناريو مع مستشفيات الاردن و فرنسا همهم الوحيد ابتزاز الجزائريين و حلبهم عندنا اطباء في القمة و يضرب به المثل ونولي الاهمية والشعب الذي يعتدي الطواقم الطبية وضربهم ملذا تنتظر منه راه ميش غير الدولة مسؤولة رنا ثاني احنا مشاركين في تدهور المنظومة الصحية كما تكونوا يولى عليكم

  • محفوظ

    وقبلها المستشفيات الفرنسية التي كانت مجازر للجزائريين، حتى الرسميين منهم، وكانت تضيع الملايين بل الملايير من الدولارات بلا فائدة تذكر،

  • من المستحل

    تركيا فيها وعليها ...وليس الاطباء الكبار في صالح كل مريض ...وليس كما نشاهد في المسلسل التركي الطبيب المعجزة .بل هناك جانب المال و المعرفة بان تجد طريقا الى مستشفى مهيأ باطباء و عتاد

  • ثانينه

    الغرب ..فرنسا سويسرا..ارقي منظومه صحيه في العالم..تركيا تونس منظومه صحيه تجاريه ترافق السياحه...تبون لم يكدب لدينا احسن منظومه صحيه في افريقيا حب من حب وكره من كره..ولكن يدهب للتداوي في المانيا ...

  • amremmu

    المستشفيات التركية ليست أفضل الا من المستشفيات الجزائرية والصومالية والمالية والليبية .... أما لو نقارنها بمستشفيات الدول الأروبية مثلا فلا مجال للمقارنة والفرق قد يتجاوز 100 سنة . علما أن سبب اختيار بعض الجزائريين لمستشفيات توركيا عن نظيرتها الأروبية هي الأسعار المنخفضة جدا مقارنة بهذه الأخيرة .

  • hassan

    افضل منظومة صحية في افريقيا !!!!!!!!

  • Ramid

    إذا كانت مستشفيات تركيا تحولت إلى مقابر الجزائريين، فماذا تقولوا عن مستشفيات الجزائر التي لا تتوفر على أدنى المستلزمات الأساسية و أبسط الخدمات و أقل المعاملات الإنسانية مع المرضى؟! ألم يقول تبون أن الجزائر تملك أحسن منظومة صحيه في أفريقيا؟ العديد من الجزائريين الذين يستعصى عليهم العلاج في الجزائر يلجؤون إلى الذهاب إلى تونس أو تركيا . أما المسؤولون الكبار يفضلون الدول الأوروبية و كل المصاريف على عاتق الدولة. هذا هو حال الجزائر في ضل الظلم و الفساد و الاستبداد.

  • خليفة

    الملايير يصرفها المرضى في مستشفيات تركية تدعي الشفاء و نجاح العمليات الجراحية ،و لكن النتيجة هي عودة هؤلاء المرضى في صناديق الموت الى اهليهم ،و المشكل يكمن في كذب تلك المستشفيات و هدفها هو الحصول على الاموال الطاءلة دون مقابل ،هذا من جهة و من جهة اخرى اين المنظومة الصحية الجزائرية سواء كانت عمومية او خاصة ؟متى يعالج المريض في وطنه علاجا فعالا و بتكاليف معقولة؟ام ان المريض الجزائري مكتوب عليه ان يصرف الاموال الطاءلة على مستشفيات اجنبية لا تقدم له العلاج المطلوب؟

  • جزاءري

    ما كاين حتى مستشفى ينقذ من الموت عندما يحل وقتها لا في تركيا ولا في غير تركيا . الناس واهمة وربما جاهلة وتصدق اكاذيب أنه مثلا في تركيا يمكن انقاذ الارواح من الموت . يا ناس اخطيكم من الدعايات . الله يقول واذا مرضت فهو يشفيني. الباقي تفاصيل . اذا احب الله ان يطيل عمرك سيضع بين يديك السبب . اما اذا لم يكن الامر كذلك فلا احد في العالم يمكنه انقاذك الا الله .

  • دولة ميؤوس منها

    كاين تاع ألمانيا ثم تاع سويسرا ثم تاع فرنسا ولي عنده شوي دراهم ثركيا أقل تونس ولي ماعندهش يموت في مستشفيات العار الجزائرية.

  • دولة ميؤوس منها

    ألمانيا أحسن من ثركيا لذول من عالم ثالت ولارابع .

  • مراد

    ما يجعل المواطنين الجزائريين يعالجون بتركيا؟ الأمر هذا يعرفونه من هم وراء تأخر هذا البلد، يتكالبوا على المسؤوليات و همهم الا الفساد.

  • عبد الصمد

    خاوتك الجزائريين المقيمين خصوصا من انهوا دراساتهم و لم يجدوا منصب عمل في تركيا هم من يتوسطون بين المرضى في الجزائر و المستشفيات الخاصة في التركيا مقابل نسبة معينة من المال الذي تدفعه عائلة المريض .

  • Haron

    يتركون احسن منضومة صحية في افريقيا ويذهبون الى التركيا هل تعلم ان المنضومة الصحية في الجزائر احسن من المانيا هههههههههههههههه

  • عبد القادر

    طيب و من باب الانصاف لم تذكروا عدد الذين اجريت لهم عمليات ناجحة في تركيا و مازالو على قيد الحياة?

  • عبد الرحمن إليزي

    و لا تتسوا المستشفيات الفرنسية التي يقضي فيها الجزائريون آخر أيامهم من الدنيا فعدد الصناديق العائدة من فرنسا يفوق صناديق تركيا بكثير والحل هو تأهيل منظومتنا الصحية بد لا من إلقاء اللوم على الآخرين

  • ملاحظ

    وكاْن ببلادنا لدينا ارقی قطاع صحي و فيها كل الامكانيات متوفرة و المستشفيات جد۔متطورة والنظافة وعاملين فيها يعتنون بكل مرضانا بكل الاحترافية والانسانية ولا يعذبون مرضی ولا يتركونهم في مكانهم للاهمال ولا مبالاة ولا يوجد خطاْ طبي وعندنا علاج باْقل تكلفة للمرضی وبالمجان وفرتهم الدولة حتی في المستوصفيات ولا يطلبون سوی الاثمان رمزية للعلاج، ولا يحتاج المرضی المحسنين لطلب العلاج بالخارج ومن ذهبوا لفرنسا والمانيا وتركيا غلطوا لان نملك احسن قطاع صحي بالعالم🙃🙃🙃۔

  • elarabi ahmed

    يجب على الأعلام بصفة عامة أن يبرز للشعب أن الجزائر تتوفر على أحسن وافضل منظومة صحية فى افريقيا..

  • كلمة حق،

    الجزائريون هم فقط من تبهرهم تركيا.

  • البطاطشة

    الم يقل الرايس بأنه يمتلك احسن منظومة صحية ...

  • Laif

    المشكل هو في الأطباء الجزائريين أصبح المواطن لايثق فيهم بسبب الأخطاء والإهمال وعدم الإحترام للمرضى أصبحوا يفضلون الموت في تركيا ولا حقرة مستشفياتهم لاأعمم ولكن السواد الأعظم لهم رحمة في قلوبهم تجاه المرضى أما بسبب الناس الذين يبعثون مرضاهم للخارج بسبب السرطان أنا أقول لهم المال الذي تبذرونه على النقل والمستشفيات ليس حلا لماذا لاتجمعون لهم المال وتوفرون لهم الدواء من أجل تهدئة الألم لأن حتى في أوروبا لم يستطيعوا فعل أي شيء لهذا المرض الخبيث ولربما بعض الأدوية الطبيعية مفيدة أكثر من الدواء وهذا بشهادة بعض المرضى في فرنسا كانوا يتلقون الشيميو والمرض يزيد لكن لما بدأوا بالدواء التقليدي أصبح المرض ينقص والله المستعان

  • Wahrani

    الأطباء اللدين يعملون في مستشفيات خاصة هم كلهم مه سوريا و لبنان و حتى أتراك وهم مجرمون يريدون سوى جمع الأموال . هم محتالون . لمدا لا نرى هده المستشفيات في فرنسا أو بريطانيا؟؟؟؟

  • غي أنا

    أرى أنه فقط سكان بجاية يتوجهون إلى تركيا .مع العلم أنه يوجد أطباء هنا بالجزائر يمكنهم القيام بعمليات ناجحة كما يمكنهم القيام بعمليات فاشلة مثل الأتراك و القطاع الخاص .كلما نتمناه من دولتنا أن تتعاقد مع الصينيين لتوفير أطباء بوفرة في كل التخصصات ينتشرون عبر مستشفيات الوطن .مما يجعل الخواص يراجعون الأسعار الخيالية.لتصبح معقولة .

  • السراب

    نحن اصحاب أحسن منظومة صحية في إفريقيا احب من أحب وكره من كره 🤣🤣🤣🤣🤣

  • Farida

    اذا نسبة النجاح عندنا 0 بالماءة فعندهم30 لا يوجد شيء اكيد مجرد ان يستفيق المريض من التخدير بالنسبة للطبيب نجاح .اللوم علينا نحن الذين ندفع الملايير في عمليات ليست مضمونة ونحن نعلم انه تعددت الاسباب والموت واحد اقولها واستعرض قصتي والله على ما اقول شاهد اني تعرضت لمرض خارج الوطن كانت تكاليفه ياهضة وضر في قاسي ولم اشاء الاستعانة بالاهل فسلمت امري لله ولم استسلم باستعمال البسيط الموجود وخالص الدعاء فشفيت باءذن الشافي والحمد لله