جواهر
هذا ما أكدته آخر الدراسات

هل توقعت أن مهامك كأم تعادل العمل بوظيفتين ونصف؟!

جواهر الشروق
  • 2197
  • 7
ح.م

أظهرت دراسة حديثة أطلقتها شركة ويلشز 2000 الأمريكية، أن متوسط ساعات عمل الأمهات يصل إلى 98 ساعة أسبوعياً، وهو ما يعادل العمل في وظيفتين ونصف بدوام كامل، حسب موقع Motherly المختص بالأمومة، لتأكد بذلك مدى صعوبة ما تقوم به الأمهات.

وبحسب ويلشز، فإن الأم تبدأ يومها في المتوسط حوالي الساعة السادسة وثلاث وعشرين دقيقة صباحاً، ولا ينتهي عملها حتى الساعة الثامنة وواحد وثلاثين دقيقة، وهذا إذا كان كل شيء يسير على مايرام.

وطبقاً للاستطلاع الذي أطلقته الشركة، فإن متوسط الوقت الذي يُمكن أن تقضيه الأم لتعتني بنفسها في حال كانت محظوظة هو ساعة وسبع دقائق يومياً. وقالت أربع أمهات من أصل عشرة ممن شملهن الاستطلاع أنهن يشعرن أن حياتهن عبارة عن مجموعة من المهام التي لا تنتهي طوال الأسبوع.

وبغض النظر عن المهام والمتطلبات اللامتناهية التي تواجههن، فقد أكدت الأمهات أنه لولا بعض العناصر التي تساعدهن مثل المناديل المبللة لتنظيف الأطفال، والمناديل الرطبة، وألعاب الآي باد، والبرامج التلفزيونية المخصصة للأطفال، ومساعدة الجدات والمربية، لفقدن عقولهن.

قد يبدو للوهلة الأولى أن قضاء 14 ساعة يوميا في رعاية الأطفال هاجسا كبيرا، لكنه بالنسبة للأمهات فهو عمل مقدس يقمن به بكل حب وإتقان رغم التعب والتذمر أحيانا، ولهذا فهي بحاجة إلى كثير من الدعم والتقدير ممن حولها.

مقالات ذات صلة