-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى المتشيّعين من شباب الجزائر

هل قصّر أهل السنّة في حقّ أهل البيت؟

سلطان بركاني
  • 12666
  • 119
هل قصّر أهل السنّة في حقّ أهل البيت؟

يروّج كثير من علماء ودعاة الشيعة بين عوامّهم، وفي أوساط بعض شباب أهل السنّة ممّن لا يملكون مناعة علمية وثقافية، تمكّنهم من اكتشاف زيف كثير من الدّعاوى؛ أنّ أهل السنّة مقصّرون في ولاية أهل البيت الأبرار، وأنّهم لم يقوموا بحقّهم الذي أوجبته لهم نصوص الكتاب والسنّة.

وهذه مغالطة كبيرة انطلت على كثير من المتحمّسين الذين لا يحبّون تكلّف عناء إخضاع الدّعاوى لميزان التحقيق والتمحيص والاستقصاء، وجعلتهم يعتنقون مذهبا، ظنّوه أوْلى المذاهب، وأحقّها بأهل بيت النبيّ صلى الله عليه وآله وسلّم.

والحقّ أنّ أهل السنّة يُتّهمون بالتّقصير في حقّ أهل البيت، لا لشيء، إلا لأنّهم يرفضون تلك المبالغات وذلك الغلوّ الفاحش الذي يعتقده الشّيعة فيهم، ولو صحّ هذا الاتّهام في حقّ أهل السنّة، لصحّ أن يتّهم المسلمون بالتّقصير في حقّ نبيّ الله عيسى – عليه السّلام -، لِمجرّد أنّهم يرفضون الغلوّ الذي يعتقده فيه النّصارى، ولأنّهم يُسوّون بينه وبين باقي الأنبياء _ عليهم السّلام -: “إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ”.


أهل السنّة يحبّون أهل البيت محبّة شرعيّة بلا إفراط ولا تفريط 

أهل السنّة يتقرّبون إلى الله -جلّ وعلا- بمحبّة أهل البيت رضوان الله تعالى عليهم، لأنّ محبّتهم من لوازم محبّة النبيّ -صلى الله عليه وآله وسلّم-، ولكنّهم يرون أنّ هذه المحبّة ينبغي أن تكون وفق ما بيّنه أهل البيت أنفسهم، وفي هذا الصّدد، تأتي وصية الإمام زين العابدين علي بن الحسين _رضي الله عنه- لأهل العراق حينما قال: “يا أهل العراق أحبونا حبّ الإسلام، ولا تحبّونا حبّ الأصنام، فما زال بنا حبّكم حتى صار علينا شيناً”. 

ومحبّة الإسلام يجب أن تكون منضبطة بضوابط شرعيّة، أهمّها: 

1 . أن تكون دون محبّة الله جلّ وعلا ومحبّة رسوله صلى الله عليه وآله وسلّم:

يقول الله -جلّ وعلا-: “وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً للهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَاب”.

ومحبّة الله ورسوله تقتضي أن يُحفظ حقّ الله _ جلّ وعلا – في أن يُعبد ويُدعى ويُلجأ إليه ويُستغاث به وحده، ويُحفظ حقّ النبيّ _ صلّى الله عليه وآله وسلّم – في أن يكون هو المتبوع الأوّل الذي توزن الأقوال والأفعال بأقواله وأفعاله.

2 . أن لا تقود إلى الغلوّ المحرّم:

يقول الإمام علي بن الحسين – عليه السّلام -: “إنّ اليهود أحبّوا عزيرا حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عزير منهم ولا هم من عزير، وإنّ النصارى أحبّوا عيسى حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عيسى منهم ولا هم من عيسى، وأنا على سنّة من ذلك أنّ قوما من شيعتنا سيحبّوننا حتى يقولوا فينا ما قالت اليهود في عزير وما قالت النصارى في عيسى بن مريم، فلا هم منا ولا نحن منهم”.

والشّيعة الآن لم يكتفوا بتفضيل أئمّة أهل البيت على جميع الأنبياء سوى نبيّنا محمّد صلى الله عليه وآله وسلّم، بل تعدّوا ذلك، ونسبوا إليهم صفات ليست إلا لله سبحانه، كعلم الغيب، وانتفاء السّهو والنّسيان، وإغاثة المستغيثين، وحساب الخلائق يوم القيامة…

3 . أن تثمر الاتّباع:

ولاية أهل البيت – عليهم رضوان الله – تُنال بمحبّتهم المحبّة الشرعيّة، وباتّباع نهجهم واقتفاء آثارهم، ولا تنال بالغلوّ في ذواتهم، وإلا فإنّ النّصارى يدّعون ولاية عيسى – عليه السّلام -، واليهود يدّعون ولاية موسى -عليه السّلام-، وهؤلاء وأولئك معا يدّعون ولاية إبراهيم -عليه السّلام-، ولكنّ الله -جلّ وعلا- يقول: “إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَاللّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ”، وهكذا أهل بيت النبيّ صلى الله عليه وآله وسلّم، فإنّ أولى النّاس بهم الذين اتّبعوهم، لا الذين غلوا فيهم.

يقول الإمام أبو جعفر محمّد الباقر عليه السّلام مخاطبا أحد أصحابه: يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيّع أن يقول بحبّنا أهل البيت؟ فو الله ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه، وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتّواضع والتخشّع والأمانة وكثرة ذكر الله والصّوم والصّلاة والبرّ بالوالدين، والتّعاهد للجيران من الفقراء وأهل المسكنة والغارمين والأيتام، وصدق الحديث وتلاوة القرآن، وكفّ الألسن عن الناس إلا من خير، وكانوا أمناء عشائرهم في الأشياء.

قال جابر: يا ابن رسول الله، ما نعرف اليوم أحدا بهذه الصفة؟ فقال: يا جابر لا تذهبنّ بك المذاهب، حسب الرّجل أن يقول أحبّ عليا وأتولاه ثم لا يكون مع ذلك فعالا؟ فلو قال: إنّي أحبّ رسول الله؛ فرسول الله -صلى الله عليه وآله- خير من علي -عليه السّلام- ثمّ لا يتّبع سيرته ولا يعمل بسنّته ما نفعه حبّه إياه شيئا، فاتقوا الله واعملوا لِما عند الله، ليس بين الله وبين أحد قرابة، أحبّ العباد إلى الله عز وجلّ وأكرمهم عليه أتقاهم وأعملهم بطاعته. يا جابر والله ما يتقرب إلى الله تبارك وتعالى إلا بالطاعة، وما معنا براءة من النار، ولا على الله لأحد من حجّة، من كان لله مطيعا فهو لنا ولي، ومن كان لله عاصيا فهو لنا عدوّ، وما تنال ولايتنا إلا بالعمل والورع”. عن الكافي للكليني.


أهل السنّة يوالون أهل البيت جميعا

أهل السنّة لا يقتصرون في ولايتهم ومحبّتهم على الإثني عشر، الذين يقول الشّيعة بإمامتهم، وإنّما يوالون كافّة أهل البيت. فهم يوالون بنات النبيّ _ صلّى الله عليه وآله وسلّم- جميعا: فاطمة وزينب ورقية وأمّ كلثوم _رضي الله عنهنّ-، وجميعهنّ من أهل البيت.

ويوالون زوجات النبيّ -صلّى الله عليه وآله وسلّم- جميعا: خديجة، عائشة، حفصة، أمّ سلمة، صفيّة، سودة، زينب بنت خزيمة، زينب بنت جحش، جويرية، أمّ حبيبة، وميمونة _ رضي الله عنهنّ-، وجميعهنّ من أهل البيت.

ويوالون علي بن أبي طالب وأخويه جعفرا وعقيلا _رضي الله عنهم-.

ويوالون أبناء عليّ: الحسن، الحسين، زينبَ، أمّ كلثوم، محمدا المعروف بابن الحنفية، أبا بكر، عمر، عثمان، وغيرهم.

ويوالون أبناء الحسن _ رضي الله عنه-: زيدا، الحسن، الحسين، أبا بكر، عمر، وغيرهم.

ويوالون أبناء الحسين _ رضي الله عنه-: عليا الأكبر، عليا الأصغر، محمدا، عبد الله، جعفرا، وغيرهم.

ويوالون أبناء عليّ بن الحسين _ عليه رحمة الله-: الباقر، زيدًا، عبد الله، الحسن، عليا، عبيد الله، الحسين، وغيرهم.

ويوالون أبناء الباقر: جعفرا الصّادق، عبد الله، وإبراهيم.

ويوالون أبناء الصّادق: موسى، محمدا، إسماعيل، وإسحاق.

ويوالون أبناء الكاظم: عليا الرّضا، إبراهيم، العباس، القاسم، إسماعيل، الحسن، إسحاق، جعفرا، أحمد، عبيد الله، هارون، عبد الله، الحسن، الفضل، وسليمان.

ويوالون أبناء الرّضا: محمدا الجواد، الحسن، جعفرا، وإبراهيم.

ويوالون أبناء الجواد: محمدا الهادي وموسى بن محمّد.

ويوالون أبناء عليّ الهادي: الحسن العسكريّ، الحسين، محمدا، وجعفرا.

ويعتقدون أنّ الحسن العسكريّ مات _ رحمه الله- ولم يخلّف عقباً.

ويوالون أبناء هؤلاء وأحفادهم إلى يوم القيامة.

 

فضائل ومناقب أهل البيت عند أهل السنّة

لا يكاد يخلو مصدر من المصادر الحديثية لأهل السنّة من أبواب كاملة خصّصت لبيان مناقب وفضائل أهل بيت النبيّ _ صلّى الله عليه وآله وسلّم- وبيان حقوقهم، ولعلّنا نضرب لذلك مثالا بأصحّ كتابين من كتب الحديث عند أهل السنّة، صحيح البخاري وصحيح مسلم:

عقد البخاريّ في كتاب المناقب من صحيحه عدّة أبواب لبيان فضائل أهل البيت، أورد تحت كلّ باب منها عدّة روايات في الفضائل، ومن تلك الأبواب:

 •باب مناقب علي بن أبي طالب القرشي الهاشمي أبي الحسن -رضي الله عنه-، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم- لعلي: (أنت منّي وأنا منك)، وقال عمر: توفي رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- وهو عنه راض.

 •باب مناقب قرابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ومنقبة فاطمة -عليها السّلام- بنت النبي -صلى الله عليه وسلم- وقال النبيّ -صلى الله عليه وسلم-: (فاطمة سيّدة نساء أهل الجنّة).

 •باب مناقب الحسن والحسين -رضي الله عنهما-، قال نافع بن جبير عن أبي هريرة: عانق النبيّ -صلى الله عليه وسلم- الحسن.

وعقد مسلم في كتاب فضائل الصّحابة من صحيحه عدّة أبواب في مناقب أهل البيت، وأورد تحت كلّ باب منها عدّة روايات، ومن تلك الأبواب:

• باب فضائل عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه-.

• باب فضائل الحسن والحسين رضي الله عنهما.

• باب فضائل أهل بيت النبيّ _ صلّى الله عليه وسلّم-.

• باب فضائل فاطمة بنت النبي عليها الصّلاة والسلام.

 

تراجم وسير أعلام أهل البيت عند أهل السنّة

أمّا تراجم وسير أعلام أهل البيت، فقد حفلت بها كتب السّير والتّراجم عند أهل السنّة، بل إنّ أهل السنّة قد اهتمّوا بأعلامٍ من أهل البيت، لا يكاد يوجد لهم ذكر عند الشّيعة، ويكفي الباحث أن يتصفّح كتابا مثل (سير أعلام النّبلاء) للذّهبيّ، ليجده قد ترجم للعشرات من أئمّة وأعلام البيت النبويّ الشّريف، ممّن يعتقد الشّيعة إمامتهم ومن غيرهم، وتحدّث عن مناقبهم وفضائلهم، وقال وهو يلخّص موقفه من أعلام أهل البيت: “فمولانا الإمام علي: من الخلفاء الرّاشدين، المشهود لهم بالجنّة -رضي الله عنه- نحبّه أشدّ الحبّ، ولا ندّعي عصمته، ولا عصمة أبي بكر الصدّيق. وابناه الحسن والحسين: فسبطا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وسيّدا شباب أهل الجنّة، لو استخلفا لكانا أهلا لذلك. وزين العابدين: كبير القدر، من سادة العلماء العاملين، يصلح للإمامة، وله نظراء، وغيره أكثر فتوى منه، وأكثر رواية. وكذلك ابنه أبو جعفر الباقر: سيّد، إمام، فقيه، يصلح للخلافة. وكذا ولده جعفر الصّادق: كبير الشّأن، من أئمة العلم، كان أولى بالأمر من أبي جعفر المنصور. وكان ولده موسى: كبير القدر، جيّد العلم، أولى بالخلافة من هارون، وله نظراء في الشّرف والفضل. وابنه عليّ بن موسى الرّضا: كبير الشّأن، له علم وبيان، ووقْع في النّفوس، صيّره المأمون وليّ عهده لجلالته، فتوفّي سنة ثلاث ومائتين. وابنه محمّد الجواد: من سادة قومه، لم يبلغ رتبة آبائه في العلم والفقه. وكذلك ولده الملقب بالهادي: شريف جليل. وكذلك ابنه الحسن بن عليّ العسكريّ. رحمهم الله تعالى”. من سير أعلام النّبلاء.

بل إنّ أهل السنّة قد أفردوا مصنّفات كاملة لبيان سير ومناقب أعلام أهل البيت، ويكفي أن نذكر في هذا المقام أنّ الدّكتور عليّ الصّلابيّ قد ألّف كتابا في سيرة عليّ بن أبي طالب  -رضي الله عنه- في أكثر من 900 صفحة، وكتابا في سيرة الحسن -رضي الله عنه- قلّ أن يوجد له مثيل في بابه.

 

مرويات أهل البيت في مصنفات أهل السنّة

روى أهل السنّة في مصادرهم روايات كثيرة عن أهل البيت، وحفلت مصنّفاتهم بذكر فضائلهم، بل وألّفوا كتبا كثيرة في سير أعلامهم، ونكتفي هنا بإيراد إحصاء مجمل لروايات أعلام أهل البيت في الكتب التّسعة لأهل السنّة:

•  مرويات عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه-: 1583 رواية، وهي أكثر من مرويات الخلفاء الثّلاثة مجتمعة (1501 رواية).

•  مرويات الحسن والحسين _رضي الله عنهما-: 78 رواية.

•  مرويات فاطمة _رضي الله عنها-: 11 رواية.

•  مرويات زين العابدين _ رحمه الله-: 25 رواية.

•  مرويات الإمام الباقر _ عليه رحمة الله-: 240 رواية.

 • مرويات الإمام الصّادق _ عليه رحمة الله-: هناك كتاب جمع مرويات هذا الإمام في كتب أهل السنّة عنوانه: “مرويات الإمام جعفر الصّادق في الكتب التّسعة وصحيح ابن حبّان ومعجم الطّبرانيّ الصّغير” تأليف: ياسر موسى.


(*) إمام مسجدٍ قسنطينة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
119
  • سوري مجروح

    أآخوتنا العرب من المحيط للخليج نحن سلمنا الحكم لشيعي فانظروا ماذا فعلوا بنا نحن السوريين تشردنا وقتلنا وعذبنا
    والله إذا لم نوقف إيران عند حدها فالدور جاية عليكم يا عرب
    يذبحون السنة في العراق وسوريا ولبنان
    يجب علينا التخلص منهم
    ومن شرورهم لعنهم الله دنيا وأخرة
    هؤلاء الروافض دينهم تقية وما أدراك ما التقية
    شيعة العالم كلو موجودين في سوريا
    من السعودية والكويت والبحرين واليمن ولبنان والعراق وتركيا وباكستان وأفغانستان

  • Brahim

    الله سبحانه وتعالى يذكر أن إعراض اليهود عن الكتاب الذي أنزل عليهم إنما كان بسبب اعتقادهم أنهم لن تمسهم النار إلا أيا مًاً معدودات هذه المعتقدات انتقلت إلى هذه الأمة وأورثها من اتباع الأهواء وتشتت و اصبحت أمة هزيلة و اكثر فىها النفاق وأدئ هذا المعتقد إلى الوقوع في الكثير من المخالفات الشرعية ( القتل و الزنا ووووووووووووو ) لن ينفعنا
    امام الله اي عالم من السنة او الشيعة او مدهب اخر الا عملنا الصالح
    و التوبة قبل الموت

  • خليل

    رغم اني سني لا اعلم عن اهل الشيعة الا القليل ولكنني لو فضلت بينهم وبين السلفيين الذين هم من السنة لاخترت الشيعة لسبب واحد لانهم ليسو تكفيريين ولا يكفرون من يقول لائلاه الا الله انا اكره كل الطوائف التكفيرية مهما كانت وحسب علمي فانها كلها من السنة الجماعات الجهادية القاعدة السلفيين الخ انا اريد منطق لا مغالطات واتهامات دون دليل وفرضيات واستنباطات ان العلماء مثل القرضاوي ومن على شاكلته الذي افتى بقتل العلماء في وسوريا هم من يشجعون على التشيع عندما تسمع علماء الشيعة الذين يدعون للتسامح وما احوجنا

  • الحسين

    لانلوم عدة فلاحي واشياعه. بقدر مانلوم تقصير الدولة في تعليم ابننائها العقيدة الصحيحةبدءا من المرحلة الابتدائية ولكن للاسف- فاقد الشئ لايعطيه-

  • علي جواد

    والله انهم مرضى وقد احسنت تسميتهم . فهم يلهثون وراء سراب . لما كل هذه الترهات .الم يحن الوقت لأن تستفيق هذه الأمة النائمة منذ قرون وتنفض عنها غبار الجهل . والعناد .والانانية ..... وكل الاثام . وتعرف أن عدوها الحقيقي يتفرج ويسخر منها يوما بعد يوم . ويحيك لها الحبال التي تخنقها والشباك التي توقعها فريسة سائغة ..
    اتقوا الله ياعرب اتقوا الله يا مسلمين اتقوا الله ياجزائرييين . كل من قال لاإله إلا الله محمد رسول الله واستقبل القبلة فهو أخوك .

  • بدون اسم

    كيف تقول أن الرسول مجرد بشر ,,, قل ,, هو عبد الله ورسوله ,,, أما كلمة (مجرد) فهي معدم و هذا لفض اعدام واحتقار ,,, تأدب مع خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم و علم أن محمد صلى الله عليه وسلم خير من أبو بكر وعمر رضي الله عنهما

  • بدون اسم

    يبدو أن ساحة التعاليق قد ملئت بالمرضى النفسانييين لا يكاد الواحد منهم يستريح حتى يكتب 50 تعليق ..الله يعافينا من هذه الهستيريا

  • mesut

    مايؤاخذ على السنة-اذا أخذنا بتقسيم الأمويين للمسلمين بين سنة وشيعة وخوارج أو اباضية- هو أنهم لا ينكرون على معاوية وابنه يزيدا تحويل نظام الحكم من الخلافة الراشدة الى الملك-الحكم العضوض كما ورد في الحديث-رغم أن ذلك احداث في الدين ولو سلمنا بجواز ذلك جدلا -جواز الحكم الملكي في الاسلام - فالأولى بالملك هم آل محمد ولبس آل أبي سفيان ,آل بني هاشم وليس آل بني أمية ، ومما يؤاخذ عليه السنة أننا لا نكاد نجد أثرا -الا ماندر-لأحاديث رواها آل البيت خاصة من طبقات التابعين والعكس صحيح عند الشيعة

  • mesut

    الجزائريون كلهم سنيون كلام غير صحيح با أختي الفاضلة فيوجد من الجزائريين قديما وحديثا اباضيون وشبعة -وان كان ذلك سياسيا لا عقديا فمن اقام الدولة الفاطمية الشيعية هم جزائريون- وقبوريون و أشاعرة وصوفيون وتكفيريون ومسيحيون ويهود وملحدون وووو......
    وأزبدك من الشعر بيتا نحن في دولة جمهورية تكفل-على الأقل نظريا-حرية الأعتقاد أو اللااعتقاد فلا يحق لأحد أن يفرض معتقده أو تفكيره على الناس غصبا بل بالاقناع والحجة وهو منهج جميع الانبياء والرسل فلا حاجة للدين لأتباع تحت السيف .فمالكم كيف تحكمون؟؟؟

  • Mohamed ali fadliali

    السلام عليكم يا أخي لو توفر لك كتاب ابن تيمية منهاج السنه لرأيت رأي ابن تيمية في السيدة فاطمه الزهراء سيده نساء العالمين و أمير المؤمنين علي بن أبي طالب٠٠٠ابحث عن الكتاب و اقرأه و لا تردد ما يقال على الإنترنت

  • بدون اسم

    كلامك كلام مرسل لا زمام له ولا خطام.
    ولنفرض أن كلامك هذا صحيح، هل أهل السنة هم ابن تيمية؟
    وهل نترك مذهب الكتاب والسنة ونعتنق مذهب الرفض واللعن والطعن والتكفير والمتعة والأخماس، لأجل أن ابن تيمية قال ولم يقل؟.

  • جزائري حر

    أولا: اتق الله ولا تنقل كلاما قبل أن ترجع إلى مصدره، وما نقلته هنا هو من كلام للنواصب نقله ابن تيمية ليحاجج به ابن المطهر، ورده، وقد بدأه بقوله: "قال النواصب:....

    ثانيا: هل تعلم أن هذا النص المبتور كان سببا في هذاية شيعي إلى الحق، وتأليفه لكتاب عنوانه "صرخة من القطيف".

    ثالثا: انظر النقول أعلاه لتعرف عقيدة ابن تيمية في أهل البيت.

  • الشيعة هم التكفيريون

    أورد نعمة الله الجزائري في كتابه (الأنوار النعمانية: 02/85) عن أبي عبدالله عليه السلام –هو جعفر الصادق- قال: هل تدري أول ما يبدأ به القائم عليه السلام؟ قلت (أي الراوي): لا. قال: يُخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح ويكسر المسجد ".

  • الشيعة هم التكفيريون

    يقول نعمة الله الجزائري في معرض حديثه عن الأشاعرة: " إنّا لا نجتمع معهم على إله ولا على نبيّ ولا على إمام، وذلك أنّهم يقولون أنّ ربّهم هو الذي كان محمّد نبيّه، وخليفته من بعدُ أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الربّ ولا بذلك النبيّ، بل نقول: إنّ الربّ الذي خليفة نبيّه أبو بكر ليس ربّنا ولا ذلك النّبيّ نبيّنا " (الأنوار النّعمانيّة: 02/278).

  • الشيعة هم المكفرون

    يقول الجزائري: " فالأشاعرة لم يعرفوا ربّهم بوجه صحيح، بل عرفوه بوجه غير صحيح، فلا فرق بين معرفتهم هذه وبين معرفة باقي الكفار، فالأشاعرة ومتابعوهم أسوء حالا في باب معرفة الصّانع من المشركين والنّصارى ". (الأنوار النعمانية: 02/278: طبعة مؤسسة الأعلمي).

  • الشيعة هم المكفرون

    يكفّر المجلسي كل من يفضل أبا بكر وعمر على الأئمة الإثني عشر فيقول: " اعلم أنّ إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمّة من ولده وفضّل عليهم غيرهم يدلّ على أنّهم كفار مخلّدون في النار " (بحار الأنوار: 23/390).
    بل ويتمادى في الأمر ليكفّر من ينكر التقية بمفهومها الشيعي، فيقول: "والتقية واجبة، لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمّة " (الاعتقادات: 114-115).

  • الشيعة هم المكفرون

    عقد المجلسي في موسوعته (بحار الأنوار) –الذي عدّه بعض شيوخهم المعاصرين المرجع الوحيد في تحقيق معارف المذهب- بابًا بعنوان "باب كفر الثّلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم" [بحار الأنوار: 30/145]. والثلاثة هم أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم.
    وعلّق المجلسي على قصة امرأة لوط وامرأة نوح المذكورة في القرآن بقوله: "لا يخفى على الناقد البصير والفطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريف بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما"! (بحار الأنوار: 22/333).

  • الشيعة هم المكفرون

    اقرأ وتعوذ بالله:

    يقول شيخ الإسلام عند الشيعة محمد باقر المجلسي: "وممّا عدّ من ضروريّات دين الإماميّة: استحلال المتعة، وحجّ التّمتّع، والبراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية" (الاعتقادات: ص90-91).
    ويقول: " وعقيدتنا في التبرّؤ أنّنا نتبرّأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنّساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأمّ الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنّهم شرّ خلق الله على وجه الأرض ". ويقول في كتابه (حقّ اليقين: ص519).

  • بدون اسم

    لماذا تبتر الكلام هذا الحديث تاج فوق رؤوس أهل السنة، وهم أسعد الناس به، ويطبقونه على أرض الواقع بمحبة أهل البيت والصلاة عليهم، واتباعهم في توحيدهم لله وتأسيهم برسول الله صلى الله عليه وآله، وسلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب جدهم، ونبذهم للغلو، وتحريمهم للمتعة والأخماس.

  • ما هذا الحقد؟

    سبحان الله...
    وما علاقة هذا الموضوع بمقال يتحدث عن مكانة أهل البيت عند أهل السنة؟؟؟
    أما كان حري بك أن تناقش محتوى المقال بدل الخوض في موضوع آخر؟
    ألا تعلم أخي أن المذهب الشيعي الإثني عشري هو أكبر مذهب تكفيري في تاريخ البشرية.
    فهم يكفرون الصحابة والخلفاء الثلاثة وعائشة وحفصة، ويكفرون جماهير المسلمين الذين لا يؤمنون بإمامتهم المخترعة، ويكفرون طوائف الشيعة التي لا تؤمن بوجود محمد بن الحسن العسكري؟.

  • amar

    ( حديث الثقلين)

    )

    صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل علي بن أبي طالب (ر)

    ‏2408 - حدثني : ‏‏زهير بن حرب ‏وشجاع بن مخلد ‏‏جميعاًًً ‏، عن ‏إبن علية ‏، ‏قال ‏زهير :‏ ، حدثنا : ‏‏إسماعيل بن إبراهيم ‏، حدثني : ‏‏أبو حيان ‏، حدثني : ‏ ‏يزيد بن حيان ‏‏قال : ‏‏إنطلقت أنا‏ ‏وحصين بن سبرة ‏، وعمر بن مسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏زيد بن أرقم ‏فلما جلسنا إليه قال له ‏‏حصين :‏ ‏لقد لقيت يا ‏زيد ‏خيراًًً كثيراًً ‏رأيت رسول الله ‏(ص) ‏وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه ، لقد لقيت يا ‏‏زيد ‏خيراًًً كثيراًً ، حدث

  • فتاوى الشيعة الروافض

    قتال الأمريكان حرام!!! تابع
    وقال رامسفيلد أن علاقة صداقة قديمة قامت بينه وبين السيستاني ترجع إلى علم 1987 أثناء إعداد السيستاني لتسلم مهمام المرجعية بعد الخوئي.

  • فتاوى الشيعة الروافض

    قتال الأمريكان حرام

    أكد وزير الدفاع الأمريكي رامسفيلد في مذكراته (ص: 212) أن السيستاني استلم 200 مليون دولار ليساعدهم على غزو العراق وليصدر فتاوى تحرم قتال الأمريكيين في العراق في أكبر صفقة دينية سياسية في تاريخ البشرية.
    وتحدث رامسفيلد في فصل من مذكراته عن ما أسماه" علاقة قوية" ربطت بينه وبين السيستاني , قبل وبعد وأثناء الحرب على العراق .
    وكتب رامسفيلد فصلا عن "علاقاته مع علي السيستاني" كشف فيه عن "قوة" العلاقة التي كانت تربطه مع المرجع الشيعي قبل وأثناء وبعد الحرب علي العراق في ربيع 2003م.

  • فتاوى الشيعة الروافض

    صلاة يوم النيروز:
    ************
    صلاة ابتدعها الشيعة الروافض إرضاءً للمجوس:
    انظر: (وسائل الشيعة: 05/288-289: باب استحباب صلاة يوم النيروز والغسل فيه والصوم ولبس أنظف الثياب والطيب وتعظيمه وصب الماء فيه).

  • فتاوى الشيعة الروافض

    طهارة ماء الإستنجاء:
    ***************
    يرى الخميني أنّ ماء الإستنجاء طاهر سواء كان من البول أو الغائط. (كتاب تحرير الوسيلة للخميني: ج1 /ص16).

  • فتاوى الشيعة الروافض

    طهارة بول وغائط الأئمّة:
    ****************
    تقول روايات الشيعة أنّه " ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار ويستوجب دخول الجنة". (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني: ص 440).

    ونحن نبرئ أئمة أهل البيت رضوان الله عليهم من هذا الخطل والإسفاف بالعقول.

  • فتاوى الشيعة الروافض

    من فتاوى المرجع الشيعي محمد صادق الشيرازي:
    زواج المتعة مع بنت الهوى
    ماحكم زواج المتعة من بنت الهوى مع العلم بأنّها لن تعتد، وهل يكفي تلقينها الصيغة من غير إيضاح المغزى من الصيغة ؟
    يجوز ويلزم قصد المعنى أي: حصول الزوجية بذلك ولو إجمالاً.
    8 محرم الحرام 1428

  • tahar

    السلام عليكم شيخنا العزيز. سرنا هذا المقال القيم، والذي ينم على الحوار المتحضر، والانسان الجزائري الراقي الذي تناول موضوع الساعة بأدوات حضرية لا تكفيرية ولا قتالية كما يفعله البعض هداهم الله. وأنا أطلب منك ان كان بالامكان أن توضح للشباب الجزائري المتوهب - نسبة للحركة الوهابية- خطورة هذا المعتقد على الجزائر، لما يحمله من سرعة بل تسرع في تكفير الآخر واتهامه بالردة والكفر والزندقة واباحة الدم الحرام. لمجرد مخالفته في فرع فروع الدين. بل لا يرون الحق الا معهم مستعملين في ذلك كل أدوات الجدل المذموم.

  • لطيف

    مقال متخم بالعواطف.الدارس لتراث بعض علمائنا اهل السنة يجد ازورارا واضحا عن اهل فكبيرهم ابن تيمية كان ناصبيا بامتياز فهو القائل عن علي انه كان يحارب للرياسة وانه كان مخذولا اينما ذهب.في المقابل كان عاشقا لبني امية منافحا عنهم فبعد ان نفى عن حبيبه معاوية تهممة قتل الحسن تجر أ وقال وان فعل ذلك فقد كان مجتهدا؟ ,ثم كيف ندعي محبة اهل البيت ونحن نترضى على من لعنهم وقتلهم ونكل بهم كمعاوية وابنه يزيد لعنة الله عليه.

  • بدون اسم

    الدليل انك شيعي ... اعبد الحسين ... وفي يوم القيامة يقلك من انت .... غبي عى طريقة اليهود ...من هو الحسين ؟؟؟ وهل نزل الإسلام ملكي وراثي ؟؟؟؟؟ اجبني رحمك الله ههههههههههه وعن الوهابية الناس راهي تتفتح عيونها .... الناس تعرف ...الناس ترجع إلى الحق انا مكنتش نعرف عبد الوهاب لكن بالقراءة عليه وعكسك انت الكذاب ترفع ما يقول الشيعة الذين حاربهم ... والله إنه أصدق من الكثيير ... نقلك حاجة أصدمنا بالفتاوى الشيعية وخلينا نضحك يرحم والديك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • بدون اسم

    ورد في كتاب "الكرامات الغيبية للإمام الخميني" الذي قدم له وحققه الشيخ حسين كوراني، تحت عنوان "سجين أم طليق": " يروي أحد الأصدقاء (!) أنه كان حاضرا في بهشت زهرا عندما اجتمع الناس هناك لاستقبال الإمام الخميني (قدس سره) إثر عودته من منفاه بباريس، يقول أنه رأى شخصا بين الحشود المتدفّقة لاستقبال الإمام وقد بدت عليه وقد بدت عليه أمارات الاضطراب والشوق واللهفة بشكل استثنائي وهو يحاول جاهداً أن يشق الحشد ويصل إلى الإمام...

  • بدون اسم

    ... فتقدمت إليه أسأله عن سبب حالته تلك، فأجابني قائلاً: ذلك بسبب ما رأيته من الإمام أيام اعتقاله، في تلك الفترة كنت أؤدي الخدمة العسكرية والجندي الذي كان سجان الإمام صديقي، وكان يخبرني بأشياء عجيبة عن هذا السيد، فكان دائماً يراه في حال الصلاة وفي بعض الأحيان كان يختفي من السجن! ففي إحدى المرات بعد أن افتقده فتح باب السجن وكان مقفلاً ودخل ليبحث عنه فلم يجده فخرج وأقفل الباب وعاد إلى عمله، بعد فترة وجيزة رآه يصلي داخل السجن!...

  • بدون اسم

    ... فتعجبت من رواية صديقي وأردت أن أتأكد من ذلك بنفسي فتبادلنا مهامنا في الخدمة ورأيت عين ما قاله صديقي، وأدركت مدى عظمة هذه الشخصية. وبعد ذلك وفقني الله سبحانه وتعالى فتعرفت إلى الإمام وتقربت منه.. وعندما عرف المسئولون بشأن علاقتي به وولائي له احتجزوني وعذبوني ووصل بهم الأمر إلى أن اقتلعوا أظافري".

  • بدون اسم

    قولك أن الوهابيين يعتقدون نبوة محمد بن عبد الوهاب من البهتان البين الذي حملك عليه تعصبك ضدّهم، وإلا فإننا لو طالبنك بنصّ واحد لعالم من علمائهم أو حتى طالب علم، بل وحتى عامي منهم، يقول بنبوة محمد بن عبد الوهاب أو ينسب إليه العصمة، لو طالبناك بنصّ كهذا ما استطعت إليه سبيلا.
    فاتق الله يا أخي، وكن كما قال سبحانه: ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنّكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون )المائدة8.

  • بدون اسم

    عجيب امرك تجيب على نفسك وتضحك على نفسك في ىن واحد ههههههههههههههههه ... وهل محمد ند لله ؟؟؟؟؟ أليس الرسول مجرد بشر ارسله الله ... اخي احيي عقلك الميت قبل أن تتكلم... لم نرى إلا المنطق في الجواب لكن انت عقلك الصغيير القبوري لا يفقهه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • بدون اسم

    هذه فتوى خاطئة مردودة، وجماهير أهل السنة بمن فيهم أحرار السلفيين لا يلوون لأمثال هذه الفتاوى رأسا، بل إنّ أغلب علماء السعودية أنفسهم يفتون ببدعية أمثال هذه الاحتفالات (احتفالات العيد الوطني، وأسبوع محمد بن عبد الوهاب...).
    لا تنس أخي أن أهل السنة ليسوا كالشيعة الذين يلتزمون مراجع لا يحيدون عنهم، وإنما يأخذون صواب المصيب ويشكرونه عليه، ويردون خطأ المخطئ ويطرحونه.

  • بدون اسم

    ما دمتَ تهتم بإنكار الخرافات فما قولك في فتوى الخامنئي هذه؟:
    س: أنا مقبل على الزواج وسيجري عقد قراني بعد فترة قصيرة. ما هي الأيام التي يقال بأن العقد فيها ليس مستحسناً؟
    ج: يكره إيقاع عقد الزواج في أحد الأيام المنحوسة في الشهر وهي: الثالث والخامس والثالث عشر والسادس عشر والحادي والعشرون والرابع والعشرون والخامس والعشرون. ويكره إيقاعه في يوم الأربعاء، والقمر في العقرب وفي المحاق ايضاً (آخر ليلتين أو ثلاث ليالٍ من الشهر)، وما سوى ذلك لا كراهة فيه. ويستحب أن يكون ليلاً. (موقع الخامنئي. الأسئلة الش

  • جزائري حر

    وما مشكلتك مع هذه الفتوى؟ لن أستدل عليك من كتب السنة ولكني سأستدل عليك من كتبكم:
    في (أمالي الطّوسي) عن جعفر بن محمد بن علي بن جعفر بن محمد، قال: حدثني أبي، قال: أخبرني علي بن موسى، عن أبيه، عن أبي عبد الله، عن أبيه -عليهم السّلام-، عن جابر بن عبد الله: أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وآله- قال في خطبته: ( إنّ أحسن الحديث كتاب الله، وخيرَ الهدى هدي محمّد، وشرّ الأمور محدثاتها، وكلّ محدثة بدعة، وكلّ بدعة ضلالة ). (الأمالي: ص337).

  • بدون اسم

    أولا: أحرار أهل السنة مجمعون على تطئة ابن باز في فتواه هذه، وقد رد عليه الألباني وغيره من العلماء.
    ثانيا: لكن لماذا لا تتحدث عن فتوى السيستاني بحرمة قتال الأمريكان عند دخولهم العراق؟
    والسيستاني لم يأت بالفتوى من عنده، وإنما استند إلى إجماع الشيعة على جواز الإستعانة باليهود والنّصارى ضدّ أهل البغي: فقد نقل شيخ الشّيعة (ابن المطهر الحلّي) في كتابه «منتهى الطلب في تحقيق المذهب» إجماع الشّيعة -ما عدا شيخهم الطّوسي- على جواز الاستعانة «بأهل الذمّة على حرب أهل البغي».

  • بدون اسم

    أولا: أحرار أهل السنة مجمعون على تطئة ابن باز في فتواه هذه، وقد رد عليه الألباني وغيره من العلماء.
    ثانيا: لكن لماذا لا تتحدث عن فتوى السيستاني بحرمة قتال الأمريكان عند دخولهم العراق؟
    والسيستاني لم يأت بالفتوى من عنده، وإنما استند إلى إجماع الشيعة على جواز الإستعانة باليهود والنّصارى ضدّ أهل البغي: فقد نقل شيخ الشّيعة (ابن المطهر الحلّي) في كتابه «منتهى الطلب في تحقيق المذهب» إجماع الشّيعة -ما عدا شيخهم الطّوسي- على جواز الاستعانة «بأهل الذمّة على حرب أهل البغي».

  • جزائري حر

    أولا: أحرار أهل السنة مجمعون على تطئة ابن باز في فتواه هذه، وقد رد عليه الألباني وغيره من العلماء.
    ثانيا: لكن لماذا لا تتحدث عن فتوى السيستاني بحرمة قتال الأمريكان عند دخولهم العراق؟
    والسيستاني لم يأت بالفتوى من عنده، وإنما استند إلى إجماع الشيعة على جواز الإستعانة باليهود والنّصارى ضدّ أهل البغي: فقد نقل شيخ الشّيعة (ابن المطهر الحلّي) في كتابه «منتهى الطلب في تحقيق المذهب» إجماع الشّيعة -ما عدا شيخهم الطّوسي- على جواز الاستعانة «بأهل الذمّة على حرب أهل البغي».

  • بدون اسم

    أنتم الشيعة أيضا تلقبون محمد باقر المجلسي (ت: 1111هـ) بشيخ الإسلام، وهذه بعض كلماته المنحرفة:
    يلخّص المجلسي في كتابه (الاعتقادات: ص90-91) عقيدة الشيعة في خيار الصحابة فيقول: "وممّا عدّ من ضروريّات دين الإماميّة: استحلال المتعة، وحجّ التّمتّع، والبراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية".

  • بدون اسم

    أسأل الله أن يهديك..
    لست أدري ما علاقة هذه التشغيبات والمشاكسات بالموضوع؟ لماذا لا تناقش الكاتب في ولاء أهل البيت ومحبتهم والانتساب إليهم؟ لماذا لا تناقشه في أيهما أولى بأهل البيت: أهل السنة أم الشيعة؟.

  • من صاحب التكفير

    ومع تكفير الوهابية جميع المسلمين استحلوا قتلهم وذبحهم وسرقة أموالهم كما يشهد على ذلك تاريخهم حيث قال لهم زعيمهم قبل دخول الحجاز :"نحن ذاهبون لقتال المشركين فإن دخلوا في دعوتنا فلهم ما لنا وعليهم ما علينا وإلا فهم كفار مشركون دمهم حلال".وبذلك ينطبق عليهم وصف الرسول صلى الله عليه وسلم للخوارج حيث قال :"يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان" أخرجه البخاري في صحيحه.

    وقد ثبت عن الوهابية أنهم قالوا :"أهل مكة كفار لأنهم يعبدون خديجة وأهل المدينة كفار لأنهم يعبدون محمدًا وحمزة".

  • من صاحب التكفير

    وقال سعيد العتيبي الوهابي على "قناة الجزيرة" في شهر أيلول سنة 2002 :"إن لم يرجع الناس ويتمسكوا بما كان عليه محمد بن عبد الوهاب فلن ينتصروا" انتهى. وقال النعيمي: فرددت عليه وقلت له مليار ونصف من المسلمين تكفرونهم وتكفرون كل من كان قبل محمد بن عبد الوهاب هذا غير مقبول.

  • من صاحب التكفير

    ومما يشهد أن الوهابية تكفر كل المسلمين ما قاله مدرسهم في المسجد النبوي بعد صلاة الفجر سنة 1996 :"اليوم ثلاثة أرباع أمة محمد كفار لأنهم يقولون يا محمد يا جيلاني" انتهى.
    أيضًا يشهد لذلك ما قاله الحاج أحمد النعيمي الحلبي: كنت سنة 1987 في السعودية في مدينة أبها في جامع الشرطة يوم الجمعة فقام الخطيب الوهابي وقال على المنبر مخاطبًا الذين أمامه في المسجد: والله أنتم المسلمون وحدكم ولا يوجد في الشرق ولا في الغرب مسلم غيركم والبقية غيركم كفار مشركون والعالم شرقًا وغربًا قد أصبح مشركًا.

  • من صاحب التكفير

    وقال شيخ الوهابية في المغرب ابن داود الخملي بعد أن أمسكته السلطات المغربية إنه قضى عشر سنوات في دراسة مؤلفات ابن تيمية وابن قيم الجوزية إنه يكفر كل الجماعات وإنه لا يأمل في انتقال المغاربة من الكفر إلى الإسلام وإنه لا يصلي في المساجد ولا يصلي الجمعة لأنها تقام في نظره في بلد كافرٍ وكان يسعى ويحاول ويحرض على القتل والتفجير والتخريب.

  • من صاحب التكفير

    وفي كتاب شيخهم ابن باز المسمى "فتاوى في العقيدة" رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13 يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار" انتهى.

  • من صاحب التكفير

    وفي كتابهم المسمى "التوحيد" المرحلة الثانوية الصف الأول تأليف الفوزان وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية لسنة 1424هـ ص 66 و67 وصفوا في هذا الكتاب المقرر رسميًا في مدارسهم الأشاعرة والماتريدية بالشرك وقالوا عن المشركين الأوائل :"فهؤلاء المشركون هم سلف الجهمية والمعتزلة والأشاعرة". (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 66)

    وقد قال أحد مشايخ الوهابية وهو جاسر الحجازي في شريط مسجل بصوته على موقعهم في الانترنت :"صلاح الدين الأيوبي كان أشعريًّا في الاعتقاد وهو ضال".

  • مسلم جزائري

    يبدو أخي أنك لست طالب حق، وإنما هاوي مفرقعات، أسأل الله أن يهديك سواء السبيل.
    تدخل إلى المواضيع التي تدعوكم إلى الحق بالتي هي أحسن، لا لشيء إلا لأجل المشاغبة، ونقل فتاوى مكذوبة من دون مصادر، لا زمام لها ولا خطام.
    وأنا أعطيك من الأخير: الوهابية ليست طائفة معصومة، والعصمة لمجموع أمة محمّد. ولنسلّم جدلا أنّ كلّ هذا الذي تنقله عنهم من الأكاذيب، لنفرض أنه صحيح، وأنه قد تبين لنا أنهم أضل أهل الأرض.
    فهل هذا يجعل من المذهب الذي تتّبعه حقا؟ هل هذا يجعلك من أتباع أهل البيت الذين حرموا الكذب والافتراء؟.

  • من صاحب التكفير

    وقامت الوهابية بتكفير مليار ونصف من المسلمين الأشاعرة والماتريدية كما في مقدمة محمد ابن صالح الفوزان عن الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة يقول :"الأشاعرة والماتريدية تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة" .

  • من صاحب التكفير

    ولا ينكر عاقل ما قاموا به من القدح في عقيدة الحافظ إبن حجر العسقلاني وهذا ليس غريباً عليهم ، فما ذكر يثبت أنهم شر خلف لشر سلف ، التكفير لديهم بالجملة والمجان

    وهذا ما ثبت من قول إبن عثيمين في الإمام النووي والحافظ إبن حجر في كتاب ( الباب المفتوح ) وغيره مما كتبوه

    تناقض عجيب وتكفير مبطن وتقسيم مضحك ( طريقة فقهية ، وطريقة بدعية )

  • من صاحب التكفير

    رابعاً : أنتم تعلمون كيف يكون إنكار عمر رضي الله عنه في أمور أقل من هذه على سبيل المثال عندما تجرأ البعض من أعراب نجد على سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم فقال عمر رضي الله عنه : ( دعني أضرب عنقه يا رسول الله ) ، فكيف إذا كان هذا شركاً كما تزعمون ، فإذا كان شركاً على حد زعمكم فهل يكون إنكار عمر رضي الله عنه بهذه الطريقة ، مالكم كيف تحمكون ، ولكنه الجهل . وقد إفتقدنا أمثال سيدنا الفاروق عمر رضي الله عنه وأمثال سيدنا علي كرم الله وجهه في عصورٍ ظهر فيه أحفاد الخوارج الوهابية المتسلفة

  • من صاحب التكفير

    أولاً : قدحه في صحة الحديث بقوله ( على فرض صحته ) محتجاً بأن الرجل مجهول

    ثانياً : ناقض نفسه عندما قال ( بل عدل عنه عمر لما وقع الجدب إلى الإستسقاء بالعباس ولم ينكر عليه أحد من الصحابة ) وبذلك أقر بصحة الحديث ولكن عندما وافق هواه ، و لم يُثبت بأنها نفس الحادثة التي إستسقى فيها بالعباس.

    ثالثاً : قوله أن ما فعله الرجل من أنواع الشرك ، و سواءً ثبت أن الرجل هو الصحابي بلال بن الحارث المزني أو ثبت أنه غيره فإن ذلك لا يخرج عن رمي الصحابة بالشرك .

  • من صاحب التكفير

    ....
    وقد أدّي سؤ ادب محمد بن عثيمين إلى القول في كتابه "لقاء الباب المفتوح" بأن الحافظ ابن حجر العسقلاني والحافظ النووي ليسا من أهل السنة، وفي يوم الأربعاء في 1/10/1997 كفر عبد القادر الأرناؤوط الوهابي كل مشايخ الشام في منزله في الميدان أمام رجل من ءال البزم وءاخر من ءال صقر، وكفرت الوهابية أهل أبي ظبي ودبي وعمان وقالوا عنهم كلاب جهنم وفسقة ولا عذر لهم في كفرهم كما في كتابهم المسمى "إجماع أهل السنة النبوية على تكفير المعطلة الجهمية" لعبد العزيز ءال حمد. (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 389 ـ ص390)

  • من صاحب التكفير

    حتى الصحابة لم يسلموا من الشيخ ابن تيمية كما في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم" ص 389ـ390 حيث اعترض على عبد الله بن عمر تتبعه للأماكن التي صلى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحراها لأجل الصلاة فيها فقال ابن تيمية :"وذلك ذريعة إلى الشرك" انتهى.
    وكفَّر ابن باز الصحابي الجليل بلال بن الحارث المزني كما في تعليقه على شرح البخاري الجزء الثاني طبع دار المعرفة ص 95، وكفّر أحد مدرسي الوهابية في الأردن في مدرسة الليث بن سعد الصحابي الجليل خالد بن زيد أبا أيوب الأنصاري لأنه وضع وجهه على قبر النبي، ...

  • من صاحب التكفير

    وفي جريدة السفير الصادرة يوم السبت بتاريخ 30 حزيران سنة 2001 ص 11 كشف محمد حسنين هيكل عن وثيقة فيها أن أحد كبار زعماء الوهابية يقول لا ينبغي أن يكون هناك قتال بين أخيار المسلمين أي الوهابيين إلا مع المشركين والكفار وأول الكفار المشركين هم الأتراك العثمانيون وأيضًا الأشراف الهاشميون وباختصار كل المحمديين فيما عدا الوهابيين.

    حتى السيدة حواء رضي الله عنها لم تسلم من تكفير الوهابية لها كما ذكر القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" ص 160 حيث يقول :"الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون ءادم".

  • من صاحب التكفير

    وفي كتابهم المسمى "إعصار التوحيد" لنبيل محمد يكفرون فيه الصوفية وأهل الطرق وأهل البلاد الإسلامية كأهل مصر وليبيا والمغرب العربي والهند وفارس وآسيا الغربية وبلاد الشام ونيجيريا وتركيا والبلاد الرومية والأفغانية وبلاد تركستان الصينية والسودان وتونس ومراكش والجزائر

    وفي كتابهم المسمى "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25 يكفّرون من يصلي على النبي عشرة ءالاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة. (انظر الكتاب : الغلاف ـ صحيفة 25)

  • من صاحب التكفير

    والوهابية كفَّرت أهل كل البلاد الإسلامية وعلماءها كما في كتابهم المسمى "فتح المجيد" حيث قالوا فيه ص 191 :"خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون" انتهى. (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 191 ـ ص192)

    ثم قال :"أهل مصر كفار لأنهم يعبدون أحمد البدوي وأهل العراق ومن حولهم كأهل عمان كفار لأنهم يعبدون الجيلاني وأهل الشام كفار لأنهم يعبدون ابن عربي وكذلك أهل نجد والحجاز قبل ظهور دعوة الوهابية وأهل اليمن". انتهى.

  • من صاحب التكفير

    وقال عليّ بن محمد بن سنان المدرس في المسجد النبوي والجامعة الوهابية المسماة "الجامعة الإسلامية" في كتابه المسمى "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص 55 :"أيها المسلمون لا ينفع إسلامكم إلا إذا أعلنتم الحرب العشواء على هذه الطرق الصوفية فقضيتم عليها قاتلوهم قبل أن تقاتلوا اليهود والمجوس" انتهى.

  • من صاحب التكفير

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
    وعلي اله وصحبه اجمعين

    الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب على نهجه في
    تكفير الأمّة الإسلامية واستباحة دمائهم

    قال القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" (ج1/140) :"تقليد المذاهب من الشرك" وبذلك على زعمه كفر كلّ الأمّة الإسلامية اليوم لأن الأمة اليوم هم أهل المذاهب الأربعة وهم عند الوهابية كفار. (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 140)

  • تابع فتاوى الوهابية

    الاجابة

    الفرق بينهما حسب علمنا من وجهين:

    الأول: أن أسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى لم يُتخذ تقرباً إلى الله عز وجل، وإنما يُقصد به إزالة شبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما منَّ الله به على المسلمين على يد هذا الرجل.

    الثاني: أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لا يتكرر ويعود كما تعود الأعياد، بل هو أمر بين للناس وكتب فيه ما كتب، وتبين في حق هذا الرجل ما لم يكن معروفاً من قبل لكثير من الناس ثم انتهى أمره.

    ألم أقل لكم أن القوم يعتقدون بنبوته؟؟؟؟

  • تابع فتاوى الوهابية

    التذكير والاحتفال بالشيخ محمد ابن عبدالوهاب اسبوع جائز اما الاحتفال يوم برسول الله صلي الله عليه وسلم ....؟؟؟؟

    السؤال

    ما الفـرق بين ما يسمى بأسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، والاحتفال بالمولد النبوي حيث يُنكر على من فعل الثاني دون الأول؟

    انتظر جواب المفتي: محمد بن صالح العثيمين وراسك يحبس

    الجواب يتبع

  • تابع فتاوى الوهابية

    الجواب على السؤال

    وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء المذكور أجابت عنه بأن الاحتفال في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها بمناسبة ما يسمى مهرجان القرقيعان بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة) فيجب تركها والتحذير منها ولا تجوز إقامتها في أي مكان لا في المدارس ولا في المؤسسات أو غيرها والمشروع في ليالي رمضان بعد العناية بالفرائض الاجتهاد بالقيام وتلاوة القرآن والدعاء .

    دير الدولة بناس كيما هذوا
    هههههههههههه

  • تابع فتاوى الوهابية

    فتوى رقم (15532) بتاريخ 24/ 11/1413هـ
    السؤال :

    أنه جرت العادة في دول الخليج وشرق المملكة أن يكون هناك مهرجان (القرقيعان) وهذا يكون في منتصف شهر رمضان أو قبله وكان يقوم به الأطفال يتجولون على البيوت يرددون أناشيد ومن الناس من يعطيهم حلوى أو مكسرات أو قليل من النقود وكانت لا ضابط لها إلا أنه في الوقت الحاضر بدأت العناية بها وصار لها احتفال في بعض المواقع والمدارس وغيرها وصارت ليست للأطفال وحدهم وصارت تجمع لها الأموال .. ؟

    يتبع الجواب ...

  • تابع فتاوى الوهابية

    تابع للجواب السابق

    والأدلة في ذلك كثيرة وهي دالة على جواز الاستعانة بمن يراه ولي الأمر من أهل الشرك على أهل الشرك عند الحاجة إلى ذلك ، وعند غلبة الظن في أن المستعان به ينفع المظلومين وينصرهم ولا يضرهم ، لما ذكرنا من الأدلة ، ولغيرها من الأدلة التي ذكرها أهل العلم في هذه المسألة .

    "

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • تابع فتاوى الوهابية

    الجواب
    أما الاستعانة ببعض الدول الكافرة لنصر المظلومين من المسلمين ضد الظالم ، والوقوف في صفهم ضده فهذا شيء لا حرج فيه ، وقد استعان النبي صلى الله عليه وسلم بعبد الله بن أريقط الديلي وهو وثني في الدلالة على طريق المدينة حين هاجر إليها عليه الصلاة والسلام ، واستعان بدروع من صفوان بن أمية في حرب هوازن يوم حنين وهو كافر ، واستعان باليهود في تعمير مزارع خيبر بالنصف من ثمارها لما كان المسلمون مشغولين عنها بالجهاد .

    يتبع ....

  • تابع فتاوى الوهابية

    وهذه فتوى ابن باز بجواز الاستعانه بالامريكان ضد العراق

    النص:"السؤال الثاني : المجتمع : لقد وقف البعض ضد قوات التحالف التي حررت الكويت بدعوى أنها تضم غير المسلمين ، ووقفوا مع النظام الكافر في العراق بدعوى أنه نظام يسوس المسلمين ، فهل تجيز الشريعة الإسلامية الوقوف مع النظام الكافر الذي يسوس المسلمين حتى لو كان ظالما لمجرد تعاطف الغربيين من النصارى مع المظلومين من المسلمين؟

  • تابع فتاوى الوهابية

    (477) سئل الشيخ:
    عن لقب "شيخ الإسلام" هل يجوز؟

    فأجاب بقوله:
    لقب شيخ الإسلام عند الإطلاق لا يجوز، أي إن الشيخ المطلق الذي يرجع إليه الإسلام لا يجوز أن يوصف به شخص، لأنه لا يعصم أحد من الخطأ فيما يقول في الإسلام إلا الرسل. أما إذا قصد بشيخ الإسلام أنه شيخ كبير له قدم صدق في الإسلام فإنه لا بأس بوصف الشيخ به وتلقيبه به .

    إذن أيها الوهابيون هل عرفتم سبب تسمية ( ابن تيمية ) بشيخ الإسلام

  • تابع فتاوى الوهابية

    فأجاب قائلاً :
    موضعها ليس بصحيح لأن هذا يجعل النبي، صلى الله عليه وسلم، نداً لله مساوياً له، ولو أن أحداً رأى هذه الكتابة وهو لا يدري من المسمى . . . بهما لأيقن يقيناً أنهما متساويان متماثلان، فيجب إزالة اسم رسول الله، صلى الله عليه وسلم، ويبقى النظر في كتابة: "الله" وحدها، فإنها كلمة يقولها الصوفية، ويجعلونها بدلاً عن الذكر، يقولون: "الله الله الله"، وعلى هذا فتلغى أيضاً، فلا يكتب "الله"، ولا "محمد" على الجدران، ولا في الرقاع ولا في غيره .

    هههههههههههه

  • تابع فتاوى الوهابية

    في اطار كشف حقيقة الحركة الوهابية للجزائري الأصيل نرد بعض

    فتاوى علمائها -- لأنه كما يقال البعرة تدل على البعير --

    مجموع فتاوى ورسائل - المجلد الثالث

    (427) سئل الشيخ:

    كثيراً ما نرى على الجدران كتابة لفظ الجلالة "الله" وبجانبها لفظة محمد، صلى الله عليه وسلم، أو نجد ذلك على الرقاع، أو على الكتب، أو على بعض المصاحف، فهل موضعها هذا صحيح ؟ .

    يتبع الجواب

  • عز الدين

    بارك الله فيك أخي على هذا الادب في الحوار ..و ما أحوجنا الى من يكتب دون تجريح و سب و شتم لطوائف المسلمين و تبيان أخطائهم و زللهم بطريقه علميه و لاكن أقول لك أني أظن أننا مفرطون في تبيان أعلام اهل البيت و لا يكاد الواحد منا يظهر مزاياهم كما يظهر مناقب الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين حتى يخرج بعض المتعصبين من يتهم الناس بالتشيع و يسب و يشتم لمجرد ذكرهم و كأننا نذكر اعداءا لله و هم أحب خلق الله لرسول الله و نسلم عليهم في صلاتنا و ربما أنت بنفسك لو أسهبت في ذلك لأتهمت بالتشيع فمشكلتا في التعصب أخي

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحثون على صوم عاشوراء
    **************************
    عن أبي الحسن -عليه السّلام- قال: "صام رسول الله -صلّى عليه وآله- يوم عاشوراء" (تهذيب الأحكام: 4/29، الاستبصار).

    وعن أبي عبد الله جعفر الصّادق عن أبيه أنّ عليا -عليه السّلام- قال: "صوموا العاشوراء-هكذا- التّاسع والعاشر فإنّه يكفر ذنوب سنة" (تهذيب الأحكام: 4/299، الاستبصار: 2/134).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يأمرون بغسل الرجلين في الوضوء (2)
    **********************************
    عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (ع) قال: إذا نسيتَ فغسلت ذراعك قبل وجهك فأعد غسل وجهك ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه، فإن بدأت بذراعك الأيسر قبل الأيمن فأعد غسل الأيمن ثم اغسل اليسار، وإن نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك، فامسح رأسك، ثم اغسل رجليك". (الكافي: 03/35).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يأمرون بغسل الرجلين في الوضوء
    *******************************
    عن زيد بن علي عن آبائه عن علي -عليه السّلام- قال: "جلست أتوضّأ فأقبل رسول الله -صلّى الله عليه وآله- حين ابتدأت في الوضوء فقال لي: تمضمض واستنشق واستنّ. ثم غسلت ثلاثاً، فقال: قد يجزيك من ذلك المرّتان. فغسلت ذراعي ومسحت برأسي مرتين، فقال: قد يجزيك من ذلك المرّة. وغسلت قدميّ فقال لي: يا علي خلّل بين الأصابع لا تخلّل بالنّار". (وسائل الشّيعة: 01/421).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحرمون اللطم والنياحة
    ************************
    قال -رضي الله عنه-: " ينزل الصّبر على قدر المصيبة، ومن ضرب يده على فخذه عند مصيبته حبط عمله " (نهج البلاغة: رقم 144).
    وعن عليّ بن الحسين -عليهما السّلام- أنّ الحسين –عليه السّلام- قال لأخته زينب: " يا أختاه إنّي أقسمت عليك فأبري قسمي، لا تشقّي عليّ جيبا، ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثّبور إذا أنا هلكت ". (مستدرك الوسائل: 02/452).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يقرّون أنهم يسهون وينسون (2)
    *****************************
    في (عيون أخبار الرّضا) عن أبي الصّلت الهروي قال: قلت للرّضا -عليه السّلام-: يا ابن رسول الله، إنّ في الكوفة قوما يزعمون أنّ النبي -صلّى الله عليه وآله- لم يقع عليه السهو في صلاته؟، فقال: "كذبوا لعنهم الله، إنّ الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو". (عيون أخبار الرّضا: ص219).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يقرّون أنهم يسهون وينسون (1)
    **********************
    في (تهذيب الأحكام) عن عبد الرحمن بن العرزمي عن أبيه عن أبي عبدالله -عليه السّلام- قال: صلّى عليّ -عليه السّلام- بالنّاس على غير طهر وكانت الظّهر، ثمّ دخل فخرج مناديه أنّ أمير المؤمنين -عليه السّلام- صلّى على غير طهر فأعيدوا وليبلّغ الشاهد الغائب. (تهذيب الأحكام: 03/40).
    في (بحار الأنوار) عن الفضيل قال: ذكرت لأبي عبد الله -عليه السّلام- السّهو فقال: "وينفلت من ذلك أحد؟ ربّما أقعدت الخادم خلفي يحفظ عليّ صلاتي". (بحار الأنوار: 25/350)

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يقولون أنهم لا يعلمون الغيب:
    ****************************
    في (رجال الكشّي) عن ابن المغيرة، قال: كنت عند أبي الحسن -عليه السّلام- أنا ويحيى بن عبد الله بن الحسن -عليه السّلام- فقال يحيى: جُعلت فداك إنّهم يزعمون أنّك تعلم الغيب؟ فقال: "سبحان الله، سبحان الله.. ضع يدك على رأسي، فو الله ما بقيت في جسدي شعرة ولا في رأسي إلا قامت، قال، ثم قال: " لا والله ما هي إلا وراثة عن رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- ". (رجال الكشي: ص289).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ العصمة (2)
    *************************
    كان الإمام جعفر الصّادق -عليه السّلام- يقول: "إنّا لنذنب ونسيء، ثمّ نتوب إلى الله متابًا" (بحار الأنوار: 25/207).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ العصمة (1)
    ************************
    في (نهج البلاغة: خطبة 216) أنّ أمير المؤمنين علي -رضي الله عنه- قال لأصحابه: "لا تخالطوني بالمصانعة، ولا تظنّوا بي استثقالاً في حقّ قيل لي، ولا التماس إعظام النّفس، فإنّه من استثقل الحقّ أن يقال له أو العدل أن يعرض عليه، كان العمل بهما أثقل عليه، فلا تكفّوا عن مقالة بحقّ، أو مشورة بعدل، فإنّي لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي إلاّ أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به منّي... "

  • مسلم جزائري

    ... وهذا الذي سمعته غلط من قائله، ودعوى باطلة، ولكن نحن ندّعي أن ولاء جميع الخلائق لنا، يعني ولاء الدين، وهؤلاء الجهّال يظنّونه ولاء الملك، حملوا دعواهم على ذلك، ونحن ندّعي ذلك لقول النبي -صلّى الله عليه وآله- يوم غدير خم: ( من كنت مولاه فعلي مولاه)، وما كان يطلب بذلك إلا ولاء الدين، والذي يوصلونه إلينا من الزّكاة والصّدقة، فهو حرام علينا مثل الميتة والدم ولحم الخنزير". (بحار الأنوار: 48/146-147).

  • مسلم جزائري

    ... فقال له موسى -عليه السّلام-: "كذب الذين زعموا أنّنا نقول ذلك، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف يصحّ البيع والشّراء عليهم، ونحن نشتري عبيدا وجواري ونعتقهم، ونقعد معهم، ونأكل معهم، ونشتري المملوك، ونقول له: يا بنيّ، وللجارية يا بنتي، ونقعدهم يأكلون معنا تقربا إلى الله سبحانه، فلو أنّهم عبيدنا وجوارينا، ما صحّ البيع والشّراء، وقد قال النبي -صلّى الله عليه وآله- لما حضرته الوفاة: الله الله في الصّلاة وما ملكت أيمانكم، يعني: صلّوا وأكرموا مماليككم وجواريكم، ونحن نعتقهم، ... يتبع...

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ الإمامة بالمفهوم الشيعي (4)
    ******************************************
    في (بحار الأنوار) للمجلسيّ أنّ الخليفة العبّاسيّ هارون الرّشيد دعا الإمام موسى الكاظم ليسأله بعض المسائل، وكان ممّا قال هارون: قد بقي مسألة تخبرني بها ولا تضجر. فقال له: سل، فقال: خبّروني أنّكم تقولون إنّ جميع المسلمين عبيدنا وجوارينا، وأنّكم تقولون من يكون لنا عليه حقّ ولا يوصله إلينا فليس بمسلم؟ فقال له موسى -عليه السّلام... يتبع...

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ الإمامة بالمفهوم الشيعي (3)
    *************************************
    يقول عليّ –رضي الله عنه- في معرض ردّه على الخوارج: " كلمة حق يراد باطل. نعم إنّه لا حكم إلا لله. ولكنّ هؤلاء يقولون لا إمرة إلا لله: وإنّه لا بدّ للنّاس من أمير برّ أو فاجر، يعمل في إمرته المؤمن، ويستمتع فيها الكافر، ويبلغ الله فيها الأجل، ويجمع به الفيء، ويقاتل به العدوّ، وتأمن به السّبل، ويؤخذ به للضعيف من القويّ. حتى يستريح به برّ ويستراح من فاجر". (نهج البلاغة: خطبة 40).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ الإمامة بالمفهوم الشيعي (2)
    ******************************************
    يقول علي رضي الله عنه: " أيّها النّاس، إنّ أحقّ النّاس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه، فإنْ شغّب شاغب استعتب، فإن أبى قوتل، ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامّة النّاس فما إلى ذلك سبيل، ولكنّ أهلها يحكمون على من غاب عنها، ثمّ لم يكن للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار " (نهج البلاغة: رثم 173).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت ينكرون مبدأ الإمامة بالمفهوم الشيعي
    **************************
    يقول عليّ -رضي الله عنه- " إنّه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشّاهد أن يختار ولا للغائب أن يَرُدَّ، وإنّما الشّورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسمّوه إمامًا كان ذلك لله رضا، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردّوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتّباعه غير سبيل المؤمنين وولاّه الله ما تولّى". (نهج البلاغة: كتاب رقم [6]: ومن كتاب له -عليه السّلام- إلى معاوية).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحرمون البناء على قبورهم
    ***************************
    في (وسائل الشّيعة) عن أبي عبد الله -عليه السّلام- أنه قال: "إنّ أبي قال لي ذات يوم في مرضه: إذا أنا متُ فغسّلني وكفني، وارفع قبري أربع أصابع ورشّه بالماء". (وسائل الشّيعة: 03/193).
    وفي (وسائل الشّيعة) عن أبي الحسن موسى بن جعفر -عليه السّلام- قال: "إذا حُملت إلى المقبرة المعروفة بمقابر قريش فألحدوني بها، ولا ترفعوا قبري أكثر من أربع أصابع مفرجات". (وسائل الشيعة: 03/195).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يهدمون القبور
    ******************
    في (وسائل الشّيعة) أيضا عن أبي عبد الله -عليه السّلام- قال: قال أمير المؤمنين (عليه السّلام): "بعثني رسول الله -صلّى الله عليه وآله- إلى المدينة فقال: (لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سوّيته، ولا كلبا إلا قتلته)". (وسائل الشيعة: 03/209).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحرمون البناء على القبور
    **************************
    في (وسائل الشّيعة) عن يونس ببن ظبيان عن أبي عبدالله -عليه السّلام- قال: "نهى رسول الله -صلّى الله عليه وآله- أن يصلّى على قبر، أو يقعد عليه، أو يبنى عليه". (وسائل الشّيعة: 03/210).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يوصون بدعاء الله وحده (3)
    *************************
    في (الكافي) عن سعيد بن عبد الرّحمن قال: كنت مع موسى بن عبد الله بينبع وقد نفدت نفقتي في بعض الأسفار، فقال لي بعض ولد الحسين: من تؤمّل لما قد نزل بك؟ فقلت: موسى بن عبد الله، فقال: إذا لا تقضى حاجتك ثم لا تنجح طلبتك، قلت: ولم ذاك؟ قال: لأني قد وجدت في بعض كتب آبائي أن الله عز وجل يقول -ثم ذكر مثله- فقلت: يا ابن رسول الله أمْل علي، فأملاه علي، فقلت: لا والله ما أسأله حاجة بعدها. (الكافي: 02/66-67).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يوصون بدعاء الله وحده (2)
    **************************
    في (نهج البلاغة) يقول أمير المؤمنين عليّ -رضي الله عنه- موصيا ولده الحسن -رضي الله عنه-: " واعلم أنّ الّذي بيده خزائن السّماوات والأرض قد أذن لك في الدّعاء وتكفّل لك بالإجابة، وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك، ولم يجعل بينك وبينه من يحجبك عنه، ولم يلجئك إلى من يشفع لك إليه،... " الوصية رقم 31.

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يوصون بدعاء الله وحده (1)
    **************************
    يقول الإمام السجاد ضمن دعاء له: "... ولا تفتنّي بالاستعانة بغيْرك إذا اضطررت، ولا بالخضوع لسؤال غيرك إذا افتقرت، ولا بالتّضرّع إلى من دونك إذا رهبت، فأستحقّ بذلك خذلانك ومنعك وإعراضك يا أَرحم الرّاحمين". (الصّحيفة السجادية: دعاء 20: دعاؤه في مكارم الأخلاق).

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحبون الصحابة ويوصون بهم (3)
    ******************************
    قال الإمام أنّ جعفر الصّادق -عليه السّلام-: " كان أصحاب رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- اثني عشر ألفًا: ثمانية آلاف في المدينة، وألفان من أهل مكّة، وألفان من الطّلقاء، لم يرد فيهم قدري، ولا مرجئ، ولا حروري، ولا معتزلي، ولا صاحب رأي، كانوا يبكون اللّيل والنّهار". (الخصال: 02/172، بحار الأنوار: 22/306).

    وتأملوا إخوتي المتشيعين، كيف زكى الإمام جعفر الصادق 12 ألف صحابي...

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحبون الصحابة ويوصون بهم (2)
    في (نهج البلاغة: ص328) أنّ عليا -رضي الله عنه- قال في حقّ عمر بن الخطّاب -رضي الله عنه-: "لله بلاء فلان، فلقد قوّم الأود وداوى العَمَد وأقام السّنّة، وخلّف الفتنة، ذهب نقي الثّوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرّها، أدّى إلى الله طاعته واتّقاه بحقّه، رحل وتركهم في طرق متشعّبة لا يهتدي فيها الضال، ولا يستيقن المهتدي".
    قال الشّيخ الشّيعيّ محمّد جواد مغنية: "( للّه بلاء أو بلاد فلان الخ ).. قيل: المراد بفلان أبو بكر. وقيل: عمر، وهو الأشهر" (في ظلال نهج البلاغة

  • مسلم جزائري

    أهل البيت يحبون الصحابة ويوصون بهم (1)

    في (جامع الأخبار: 21/10) أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وآله وسلّم- قال: ( من سبّني فاقتلوه، ومن سبّ أصحابي فقد كفر ). وفي خبر آخر: ( ومن سبّ أصحابي فاجلدوه ).
    وفي (الأمالي: ص523) للطّوسي عن علي -عليه السّلام- قال: "... وذرية نبيّكم -صلّى الله عليه وآله- لا يظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده حدثا، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله -صلّى الله عليه وآله- أوصى بهم". (أمالي الطّوسي: ص523).

  • مسلم جزائري

    أئمة أهل البيت يوصون بالكتاب والسنة (4)
    *****************************
    في (الكافي: 01/70) عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه قال: سمعت أبا عبد الله -عليه السّلام- يقول: "من خالف كتاب الله وسنة محمّد -صلّى الله عليه وآله- فقد كفر".
    في (تفسير العياشي: 01/09) عن سدير قال: كان أبو جعفر -عليه السّلام- وأبو عبد الله -عليه السّلام-: "لا يصدّق علينا إلا بما يوافق كتاب الله وسنّة نبيّه -صلّى الله عليه وآله-".

  • بدون اسم

    أئمة أهل البيت يوصون بالكتاب والسنة (3)
    **************************
    عن أمير المؤمنين –ع- أنّه قال قبل موته: "أمّا وصيّتي: فالله لا تشركوا به شيئا، ومحمد -ص- فلا تضيّعوا سنّته. أقيموا هذين العمودين، وأوقدوا هذين المصباحين، وخلاكم ذمّ ما لم تشردوا. حمّل كلّ امرئ منكم مجهوده، وخفّف عن الجهلة. ربّ رحيم، ودين قويم، وإمام عليم". (نهج البلاغة: خطبة رقم 149).
    وفي (الكافي: 01/69) عن أيوب بن الحر قال: سمعت أبا عبد الله -ع- يقول: " كلّ شيء مردود إلى الكتاب والسنّة، وكلّ حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف".

  • مسلم جزائري

    أئمة أهل البيت يوصون بالكتاب والسنة (2)
    *****************************
    نحن لا ننكر الوصية بعترة النبيّ صلى الله عليه وآله، بل نفتخر أنّنا أحقّ النّاس بهم، ولكنّنا نسأل الشّيعة: كيف تفسّرون كون القرآن الكريم جاء بالوصية بالكتاب والسنّة؟، وكيف تفسّرون كون أئمّة أهل البيت أنفسهم كانوا يوصون بالتمسّك بالكتاب والسنّة، بل ويوصون بعرض أقوالهم على الوحيين؟.
    يتبع...

  • مسلم جزائري

    أئمة أهل البيت يوصون بالكتاب والسنة (1)
    *****************************
    يصرّ الشّيعة على التنكّر لوصية النبيّ صلى الله عليه وآله بالكتاب والسنّة، بل ويذهب الكثير منهم أنّه عليه السّلام أوصى بالكتاب والعترة ولم يوصِ بالكتاب والسنّة، ويبذلون جهودا ليست قليلة لمحاولة إثبات أنّ الوصية بالكتاب والسنّة لا تصح؟!!.
    يتبع...

  • مسلم جزائري

    ***************************
    من يتبع أهل البيت؟ السنة أم الشيعة؟
    ***************************
    سؤال مهمّ، والإجابة عليه تكون بالبينات لا بالدّعاوى، ولأجل هذا سنستدل من كتب الشيعة بروايات تثبت حقيقة مذهب أهل البيت ضمن سلسلة تعليقات ستأتي تباعا بحول الله...

  • مسلم جزائري

    ... وأهل حرص على الدّنيا ومناصبها وبهارجها، يضمرون الحقد لأمّة الإسلام التي لم تمكّنهم من تلك المناصب، وأهل تعلّق بما في أيدي النّاس، يستبيحون الأموال باسم خمس أهل البيت، ولا يرون دينا لمن لا يدفع إليهم تلك الأخماس، وأهل متع وشهوات، يبيحون الزّنا باسم نكاح المتعة، ويبحون محاشّ الزّوجات باسم { نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }؟!...

    حاشى أهل البيت الأطهار الأبرار أن يكونوا هكذا...

  • مسلم جزائري

    كيف تصوّر روايات الشيعة أهل البيت؟
    **************************
    الرّوايات التي يروّج لها علماء وخطباء الشّيعة، تصوّر أئمّة أهل البيت على أنّهم كانوا أهل طقوس وخرافات، يحثّون النّاس على التعلّق بالقبور والمزارات، وطلب المدد من الأموات، وتعذيب الأنفس بضرب الرّؤوس والهامات. وأصحاب قلوب مليئة بالحقد والضّغينة على أصحاب جدّهم المصطفى -صلّى الله عليه وآله وسلّم-، وعلى جماهير المسلمين الذين أحبّوا أولئك الأصحاب وتولّوهم، وأهل تقية وكتمان، يظهرون للنّاس غير ما يبطنون، ويتكلّمون بغير ما يعتقدون،... يتبع

  • مسلم جزائري

    كيف تصور روايات أهل السنة أهل البيت؟
    ****************************
    روايات أهل السنّة تصوّر أهل البيت -رضوان الله تعالى عليهم- على أنّهم كانوا أهل توحيد وسنّة، وأهل براءة من الغلوّ والتّقديس، وأهل قلوب وألسن نقية طاهرة لأصحاب جدّهم المصطفى -صلّى الله عليه وآله وسلّم-، ولكافّة المسلمين، وأهل صدع بالحقّ لا يخافون في الله لومة لائم، وأهل زهد في مناصب الدّنيا وأموالها، وأهل عفّة وطهارة يحرّمون نكاح المتعة، ولا يبيحون ما حرّم الله.

  • مسلم جزائري

    أرجو من إخواني المتشيعين تدبر هذه الرواية:
    *******************************
    يقول الإمام علي بن الحسين -عليه السّلام-: "إنّ اليهود أحبّوا عزيرا حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عزير منهم ولا هم من عزير، وإنّ النصارى أحبّوا عيسى حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عيسى منهم ولا هم من عيسى، وأنا على سنّة من ذلك أنّ قوما من شيعتنا سيحبّوننا حتى يقولوا فينا ما قالت اليهود في عزير وما قالت النصارى في عيسى بن مريم فلا هم منا ولا نحن منهم". (رجال الكشّي: ص120).

  • مسلم جزائري

    محمد بن عبد الوهاب ودفاعه عن أهل البيت (2)
    *********************************
    ... تابع " وعلى كل حال فلا يجوز لهم إنكار كل مسألة لا يعرفون حكم الله فيها، وأما لبس الأخضر فإنها أحدثت قديماً تمييزاً لأهل البيت لئلا يظلمهم أحد أو يقصر في حقهم من لا يعرفهم، وقد أوجب الله لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على الناس حقوقاً فلا يجوز لمسلم أن يسقط حقهم ويظن أنه من التوحيد بل هو من الغلو".

  • مسلم جزائري

    محمد بن عبد الوهاب ودفاعه عن أهل البيت (1)
    *********************************
    قال محمد بن عبد الوهاب كما في الرسائل الشخصية (1/284): "فقد ذكر لي عنكم أن بعض الإخوان تكلم في عبد المحسن الشريف يقول: إن أهل الحسا يحبون على يدك وأنك لابس عمامة خضراء والإنسان لا يجوز له الإنكار إلا بعد المعرفة، فأول درجات الإنكار معرفتك أن هذا مخالف لأمر الله، وأما تقبيل اليد فلا يجوز إنكار مثله وهي مسألة فيها اختلاف بين أهل العلم، وقد قبل زيد بن ثابت يد ابن عباس وقال: هكذا أمرنا أن نفعل بأهل بيت نبينا..." يتبع...

  • مسلم جزائري

    محمد بن عبد الوهاب ومحبته لأهل البيت:
    ******************************
    يتّهم الشيعة الشيخ محمّد بن عبد الوهاب –كما هو ديدنهم مع كلّ من يردّ عليهم- أنّه يبغض ويعادي أهل بيت النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم، وهذه كذبة لا تنطلي إلا على جاهل بسيرة الشيخ وبكلامه الذي سطره في رسائله وكتبه:
    فالشيخ رحمه الله سمّى ابنه الأكبر علياً وابنته فاطمة واثنين من أبنائه حسناً وحسيناً. (علماء نجد للبسام: 1/ 155).

  • مسلم جزائري

    شيعي يهتدي إلى الحق بسبب اكتشافه الكذب على ابن تيمية:
    *********************************************
    صادق السيهاني، شيعي من شيعة القطيف، حكّم عقله، ورفض أن يجعل لأحد وصاية عليه في النقل عن الآخرين، قام بالنظر في كتب ابن تيمية ليتأكد إن كان ما ينسبه إليه علماء الشيعة صحيحا، فصدم بأن علماء مذهبه يبترون كلام ابن تيمية بترا فظيعا، فيعمدون إلى مواضع ينقل فيها أقوال النواصب، فينسبونها إليه.
    أعلن توبته وتسننه، وألف كتابا عنوانه "صرخة من القطيف"، والكتاب موجود على النت لمن أراد أن يطالعه.

  • بدون اسم

    ابن تيمية يلعن قتلة الحسين:
    **********************
    قال رحمه الله في مجموع الفتاوى: "وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين؛ لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا".
    وقال أيضا كما في مجموع الفتاوى: " وكان قتله - رضي الله عنه - من المصائب العظيمة فإن قتل الحسين وقتل عثمان قبله: كانا من أعظم أسباب الفتن في هذه الأمة وقتلتهما من شرار الخلق عند الله ".

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يتبرأ من النصب والنواصب:
    ***************************
    قال ابن تيمية رحمه الله: "وأما أهل السنة فيتولون جميع المؤمنين، ويتكلمون بعلم وعدل، ليسوا من أهل الجهل ولا من أهل الأهواء، ويتبرؤن من طريقة الروافض والنواصب جميعاً، ويتولون السابقين الأولين كلهم، ويعرفون قدر الصحابة وفضلهم ومناقبهم، ويرعون حقوق أهل البيت عليهم السلام التي شرعها الله لهم " (منهاج السنة: 02/71).

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يفضل علي بن أبي طالب على معاوية (تابع)
    قال ابن تيمية: " فليس في أهل السنة من يقدم عليه (علي بن أبي طالب) أحداً غير الثلاثة، بل يفضلونه على جمهور أهل بدر وأهل بيعة الرضوان، وعلى السابقين الأوَّلين من المهاجرين والأنصار" (منهاج السنة: 04/396).

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يفضل علي بن أبي طالب على معاوية:
    **********************************
    قال ابن تيمية: "بل هم كلهم (أهل السنة) متفقون على أنه (علي) أجلّ قدراً، وأحق بالإمامة، وأفضل عند الله وعند رسوله وعند المؤمنين من معاوية وأبيه وأخيه الذي كان خيراً منه، وعليّ أفضل من الذين أسلموا عام الفتح وفي هؤلاء خلق كثير أفضل من معاوية، أهل الشجرة أفضل من هؤلاء كلهم، وعليّ أفضل جمهور الذين بايعوا تحت الشجرة، بل هو أفضل منهم كلهم إلا ثلاثة" (منهاج السنة: 04/396).

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يثني على علي رضي الله عنه:
    *****************************
    قال ابن تيمية: "فضل عليّ وولايته لله وعلو منزلته عند الله معلوم، ولله الحمد، من طرق ثابتة أفادتنا العلم اليقيني، لا يحتاج معها إلى كذب ولا إلى ما لا يُعلم صدقه" (منهاج السنة: 08/165).

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يقول أن من طعن في خلافة علي فهو أضل من حمار أهله:
    قال رحمه الله: "وإن كانت هذه المسألة – مسألة عثمان وعلي – ليست من الأصول التي يضلل المخالف فيها عند جمهور أهل السنة، لكن التي يضلل فيها مسألة الخلافة، وذلك أنهم يؤمنون أن الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي، ومن طعن في خلافة أحد هؤلاء فهو أضل من حمار أهله".العقيدة الواسطية: ص50.

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يلعن مبغضي أهل البيت:
    ************************
    قال: " من أبغضهم فعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ". مجموع الفتاوى.

  • مسلم جزائري

    ابن تيمية يتولى أهل البيت:
    قال ابن تيمية: "محبتهم (أهل البيت) عندنا فرض واجب، يؤجر عليه، فإنه قد ثبت عندنا في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعي خماً، بين مكة والمدينة فقال " أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله " فذكر كتاب الله وحض عليه، ثم قال: " وعترتي أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، ونحن نقول في صلاتنا كل يوم : " اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد"م الفتا

  • مسلم جزائري

    وقفة تدبّر ومحاسبة أخي المتشيع
    *********************
    نتمنى لإخواننا الشباب المتشيّعين في الجزائر أن يقرؤوا هذا الموضوع بتدبّر وتأنّ، وأن يقفوا مع أنفسهم وقفة مراجعة ومحاسبة، وسيتبيّن لهم بإذن الله الحقّ من الباطل.
    يقول الإمام الصّادق –عليه رحمة الله-: "الوقوف عند الشّبهة خير من الاقتحام في الهلكة، إنّ على كل حقّ حقيقة، وعلى كلّ صواب نورا، فما وافق كتاب الله فخذوه، وما خالف كتاب الله فدعوه".

  • سمية

    عدد الأحاديث المروية في كتب السُنة عن فضائل آل البيت تفوق تلك الأحاديث الموضوعة والمكذوبة في كتب الشيعة القرامطة

    وأما سلايمية وعدة فلاحي فماهم إلا مرتزقة يعيشون من قمامة ايران وسعيهم خائب في تبيض صورة العجوز الشيعية الشمطاء ولا يتبع كلامهم إلا من سفه نفسه

    الجزائر سُنية على هدى الصحابة الكرام والسلف الصالح أحب من أحب وكره من كره

    سمونا وهابية سمونا نواصب سمونا مجسمة
    مثلما يقول السوريون: اللي بدكم إياه

    موتوا بغيضكم يا احمرة المجوس واتباع ابن سبأ و ابن العلقمي والطوسي واحفاد كسرى وكورش