-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيسة اتحاد الكرة السيراليوني تتّهم

هل لجأ مُنافس “الخضر” إلى الغش؟

علي بهلولي
  • 2717
  • 0

يلفّ المباراة الودّية بين منتخب إيران وضيفه السيراليوني كثير من الغموض، وقد تلجأ الفيفا لاحقا إلى فتح تحقيق حول مزاعم التلاعب بِنتيجة هذا اللقاء.

ومعلوم أن إيران تتبارى ودّيا مع المنتخب الوطني الجزائري مساء الثلاثاء، بِمدينة غراتس النمساوية.

وأُقيمت فعّاليات لقاء إيران وسيراليون بِملعب “آزادي” بِالعاصمة طهران، في الـ 17 من مارس الحالي، وانتهت لِمصلحة هذا المنتخب الآسيوي بِرباعية نظيفة (الصورة المُدرجة أعلاه + شريط الفيديو المُرفق أدناه).

وقالت رئيس اتحاد سيراليون لكرة القدم عائشة يوهانسن إن المباراة نُظّمت دون إخطارها بِالأمر، واتّهمت إطارات تنتمي إلى هيئتها بِترتيب إجراءات هذا اللقاء، من خلال انتحال هُوّيتها والتفاوض بِإسمها مع مسؤولي اتحاد الكرة الإيراني.

وفي الطرف المقابل، قال تاج مهدي رئيس الإتحاد الإيراني لكرة القدم في أحدث تصريحات أدلى بها لِهيئة الإذاعة البريطانية (البي بي سي)، إنه ردّ على المسؤولة السيراليونية عائشة يوهانسن يومَين قبل إجراء المباراة، وأوضح لها أنه يستحيل إلغاء اللقاء، كون هيئته تكفّلت بِكل نفقات منتخب سيراليون (نقل، إطعام، إقامة…)، كما رصدت غلافا ماليا مُحترما من أجل تنظيم هذه المواجهة التحضيرية، وستتكبّد خسائر مالية طائلة إن ألغتها.

وعن موافقتها بِتنظيم هذه المباراة الودّية، قالت عائشة يوهانسن إن تراجعت عن قرار الإنسحاب، احتراما للمنافس الإيراني وعلاقتها الطيّبة مع اتحاد الكرة لِهذا البلد الآسيوي. وألمحت إلى أنها ستفتح تحقيقا على مستوى اتحاد الكرة السيراليوني، لِكشف ملابسات هذه المواجهة المثيرة للجدل.

ووفقا لِهيئة الإذاعة البريطانية، فإن منتخب سيراليون – البلد الذي يقع في أقصى غرب إفريقيا – سافر إلى إيران بِقائمة لاعبين أغلبهم من الفئات الصغرى، فضلا عن إقامته لِمدّة قاربت 15 يوما في طهران. في تلميح إلى ترتيب نتيجة المباراة.

وتهمّ نتائج المقابلات الودّية كثيرا منتخب إيران، الذي يُريد حجز مقعد في المستوى الأوّل، يتفادى من خلاله “العمالقة” خلال سحب قرعة نهائيات كأس أمم آسيا نسخة الإمارات العربية المتحدة مطلع 2019. مع الإشارة إلى أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يسحب القرعة في الـ 4 من ماي المقبل.

وليست هذه المرّة الأولى التي يتورّط فيها اتحاد الكرة السيراليوني في مثل هذا النوع من الفضائح، حيث فتحت الفيفا في تاريخ سابق تحقيقا، حول مزاعم ترتيب نتيجة مباراة له مع جنوب إفريقيا (انتهت بِالتعادل السلبي)، ضمن إطار التصفيات المركبة لِمونديال “وكان” 2010، انتظمت في الـ 21 من جوان 2008.

وتُعاقب لوائح الفيفا بِصرامة المنتخبات التي تلجأ إلى ترتيب نتائج المقابلات، التي كثيرا ما تستفيد منها هذه الفرق الوطنية، أو مكاتب المراهنات غير الشرعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!