-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل من مزيد؟

ياسين فضيل
  • 176
  • 0
هل من مزيد؟

قرار الرئيس تبون الأخير، بخصوص تجميد تطبيق حزمة من القرارات ذات الصلة بالضرائب والرسوم على كثير من المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، وأخرى قادمة من وراء البحر.. يعد مكسبا في حد ذاته للشعب الجزائري، الذي أنهكته رسوم الضرائب، وأهلكته ظروف المعيشة الصعبة.. كانت تضاف على عاتقه أثقال وأثقال مع أثقاله، من مخروج مالي يضر ولا ينفع.

الخطأ، وقعت فيه الحكومة، بإقرارها زيادة في الرسوم، ولن يشفع لها هذا الموقف، كيفما كانت الحال والمآل، لأنها، باختصار، لم تحس بأنات المواطن، الذي هو أصلا أنينه يسمع من فوق الجبال، وفي شعاب الجزائر العميقة. وللأسف، سار نواب مجلس الشعب على نفس منوال الحكومة، وصادقوا على قانون يتعب الشعب ويضعف قدرته..

وتبقى آمال الشعب أكبر مما هو قائم حاليا.. ضمنيا، قد تكون منحة البطالة إيجابية مؤقتا.. لكن، إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه، ولم تستطع الحكومة أو السلطة إيجاد مخرج آمن من الأزمة الاقتصادية، فالراجح، أن المنحة تصير محنة على الجميع.. وعوض أن نشرع في إنشاء مصانع لتوظيف الشباب، نبقى نسير فقط في الحل السريع، وفرض الأمر الواقع، بحلول ترقيعية، قد تكون عواقبها وخيمة على البلد كله.

حتى وإن جاءت قرارات الرئيس تبون تخفيف الأعباء عن الشعب، إلا أن الأمر يجب أن تعقبه قرارات صائبة، وإذا لزم الأمر، إجراء عمليات جراحية معمقة، لاستئصال براثن الفساد المعشش في الإدارة الجزائرية، منذ زمن بعيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!