جواهر
فضفضة

هل يصح أن أستلم المهر في منزله؟

نادية شريف
  • 3277
  • 10
ح.م

أود أن أشارككم مشكلتي وآمل أن لا تجرحوني بردودكم.. أنا مخطوبة لرجل لا يهتم لأمري إطلاقا..إن لم أتصل أنا به لا يتصل، ودائما أنا من يسأل عن موعد الخطبة وعقد القران.. حتى في المناسبات الهامة لا يزورني ولا يشتري لي الهدايا ولا يتصل للتهنئة والتبريك فهل هذا برأيكم عادي؟

من جهة أخرى اتصل أهله بوالدي وأخبروه بأن علينا الذهاب لولايتهم من أجل قراءة الفاتحة واستلام المهر، فهل من اللائق أن تذهب المرأة لبيت الرجل لاستلام مهرها؟ مع العلم أنه هو من طلب من أهله هذا الطلب الغريب باعترافهم لأنهم في البداية قالوا بأنهم سيرجعون!

أنا في حالة لا يعلم بها إلا الله وقد ضيعت ثلاث سنوات من عمري معه، مخطوبة بالكلمة فقط فهل أكمل معه أم أنساه أم ماذا يحصل برأيكم؟

ندى من المدية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي ندى والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك ويهديك لاتخاذ القرار المناسب وبعد:

من الواضح أختي الكريمة أن هذا الرجل يريد الابتعاد عنك، لذلك فهو يخلق الأسباب لكي يتم فسخ الخطبة من طرفك، وعليه من العبث أن تستمري في إيهام نفسك بأنك مخطوبة وهو بعيد عنك بأفكاره ومشاعره ولا يتذكرك مطلقا..

دون لف ولا دوران اقطع الصلة به واترك تحديد مصير العلاقة لوالدك.. اطلب منه أن يعطيه آخر كلمة إن كان يريد إتمام الأمور فليحضر هو وأهله من أجل العقد الشرعي وتسليم المهر، وإن كان يريد غير ذلك فليذهب لحال سبيله..

لا داعي أختي لأن تضيعي سنوات عمرك مع رجل لا يهتم لمشاعرك ولا يحبك ولا يكلف نفسه عناء تحمل المسؤولية.. لا تتصل به ولا تفرض نفسك عليه، بل ولا تحاول أن تفهمي شيئا منه لأن كل شيء واضح ولا يحتاج لذكاء..

هو اتخذ قراره وعليك أن تتخذي قرارك أنت أيضا.. 3 سنوات ضاعت من عمرك فلا داعي لضياع المزيد وان شاء الله يعوضك الله بخير منه في القريب العاجل..

أعرف بأن الأمر مؤلم بالنسبة لك لكن تأكدي أختي بأن الأكثر إيلاما أن تجدي نفسك كقطعة الأثاث القديمة المهترئة بلا قيمة.. امسح دمعك وقوي قلبك واقطع الشك باليقين ولا محالة ستتمكنين من تجاوز المحنة والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة