-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحلم أصبح حقيقة في مدرسة اليد الذهبية

وأخيرا الشعر المتمرد وجد مروضه

الشروق أونلاين
  • 4795
  • 0
وأخيرا الشعر المتمرد وجد مروضه

التقصف الجفاف وفقدان حيوية الشعر من أقوى مؤشرات فقدان مادة الكراتين Kerat-in في الشعر، لذا عكف خبراء الشعر لإيجاد مستحضر شبيه بهذه المادة فتوصل إلى هذا الابتكار خبير أمريكي. والكراتين اليوم حط رحاله بالجزائر، فالحلم أصبح حقيقة والكراتين بدأ يطبق في مدرسة اليد الذهبية بأسلوب دقيق. وعن كل ما يتعلق بهذه التقنية المهذبة للشعر تجيبنا أخصائية المدرسة.

أولا، ما هو الكراتين؟

الكراتين علاج للشعر، وهو بروتين ينتجه الجسم حيث يعد عنصرا أساسيا في تركيبة الجلد، الشعر والأظافر، وهذه المادة يفقدها الجسم مع كبر السن، والشعر معرض لفقدان الكراتين بسرعة نتيجة تأثره بعوامل خارجية مثل الحرارة والأشعة فوق البنفسجية والمواد الموجودة في الماء من أملاح وكلور، ولتأثره أيضا بعوامل كيميائية كتطبيق الصبغة أو نزعها، تجفيف الشعر وتمليس التجعيد  défrisage مما يجعل الشعر بعد فترة قصيرة باهت ومتقصف خاصة عند اللذين يملكون شعر خشن، جاف، مجعد وكثيف صعب التصفيف.

فيما يمكن تلخيص أهم مزايا الكراتين؟

يمكن للرجال استعماله فالكراتين يعد أكثر من تقنية بسيطة لتمهيد الشعر من حيث علاج الشعر التالف، المتقصف، الهش والمتساقط. كما أنه مقاوم للرطوبة، ومساعد للمرأة العاملة بوضعه حد للاستعمال المفرط لمجفف الشعر. وكفيل أيضا بالقضاء على مسببات ترك الصلاة عند المتبرجات اللواتي تعجزن عن الاستحمام بسبب شعرهن.

ما الفرق بين الكراتين ومزيل التجعيد “défrisage”؟

مزيل التجعيد هو الفرد بشكل دائم، أما الكراتين فهو علاج يشفي من أمراض فروة الرأس يعالج مشكل تساقط الشعر يلمس ويعيد هيكلة الشعر لمدة 4 إلى 6 أشهر على الأقل حسب نوعية.وفي هذا الشأن على المقبلين على استعمال تقنية الكراتين الانتباه إلى طريقة تطبيق المادة والمدة الزمنية فأحيانا تكون المادة ذات جودة عالية لكن طريقة الاستخدام ناقصة.

هل يمكن استعمال الكراتين بعد تطبيق مزيل التجعيد “défrisage”؟

طبعا، لكون مادة الكراتين تنسجم مع كل التقنيات الكيمائية.

للواتي يستعملن الصبغة هل تكون قبل تطبيق تقنية الكراتين أم فيما بعد؟

يمكن تطبيق تقنية “الكراتين” بعد الصبغة أو استعمال الصبغة 48 ساعة بعد الكراتين، فقط إذا كانت السيدة ترغب في وضع خصلات MECHE فيستحسن أن تكون بعد الكراتين لأنه يفقدها نوعا ما للمعانها.

وماذا عن استعمال الكراتين مباشرة على الشعر الأبيض “الشيب”؟

إذا كان الشعر أبيض كليا يفضل تجريب المادة على عينة فقط من الشعر ففي حالة شيب الشعر بشكل كلي يمكن لمادة الكراتين أن تغير من لون الشعر.

حتى نختم، ما هي النصائح التي تقدمها مدرسة اليد الذهبية للراغبات في استعمال هذه التقنية؟

أقول، أن الفترة الحالية تعد الأنسب والأمثل لاستعمال الكراتين، ويجب تحاشي اللجوء إلى مادة الكراتين تماما في فصل الصيف لأنها تتعرض للتآكل بسبب الملح “خاصة عند السباحة في مياه البحر”، بعدها  ينبغي التفطن للعلامة التي يستعملها الصالون وهنا ننصح بالعلامة الأفضل على الإطلاق وهي “Kerat-in” كيرا.تين للمحترفين، فتوجد قائمة تلقب بالقائمة الحمراء نظرا لخطورة نتائج المنتوج كالتسبب في أمراض خطيرة مثل السرطان، يمكن مطالعتها عبر الشبكة العنكبوتية ، ثم ينبغي الانتباه إلى طريقة تطبيق التقنية التي تكون لمدة ثلاثة أيام كما يجب مراعاة الشامبو المستعمل أثناء العملية وهو شامو خاص من شأنه فتح خصلات الشعر لتغلغل مادة الكراتين حتى الأعماق وبعدها ينبغي غسل الشعر بشامبو خاص أو بغسول الأطفال الحيادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!