العالم
الخارجية الأمريكية تهدد من يقفون وراء الجريمة

واشنطن تدعو الرياض إلى تسليم رفات خاشقجي لأسرته

الشروق أونلاين
  • 3682
  • 7
ح.م
صلاح خاشقجي خلال استقباله من قبل محمد بن سلمان

قالت الخارجية الأمريكية إنه يجب تحديد مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته، في أسرع وقت ممكن.
وأشار نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، للصحفيين، مساء الخميس، إلى أن الإدارة الأمريكية ترغب في معرفة مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته، في أقرب وقت ممكن.
وتابع نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: “الولايات المتحدة لن تحاسب فقط قتلة جمال خاشقجي، بل أيضا أولئك الذين وجهوهم لارتكاب تلك الجريمة، أو شاركوهم في جريمتهم، أو كانوا على أية صلة بها”.
ومضى بقوله “نواصل العمل بجد، للتأكد من كل الحقائق المتعلقة بعملية القتل تلك”.
وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول، أن “جمال خاشقجي قتل خنقا، فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول، من أجل القيام بمعاملات زواج، بتاريخ 2 أكتوبر  الماضي، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.
وقالت النيابة التركية في بيان، إن “جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها”.
وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلت عن مسؤول تركي، قوله إن سلطات بلاده تعتقد أن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي تم تقطيعها، جرى التخلص منها باستخدام مادة الأسيد.
ورجح المسؤول التركي للصحيفة الأمريكية المقرب من التحقيقات أن تكون تلك العملية قد تمت، إما داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، أو في منزل القنصل الواقع على بعد نحو 200 متر من مبنى القنصلية.

مقالات ذات صلة