-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

والي سطيف: يجب تلقيح 50 بالمئة من سكان الولاية

والي سطيف: يجب تلقيح 50 بالمئة من سكان الولاية

قال والي ولاية سطيف كمال عبلة، الخميس، إنه يجب تلقيح 50 بالمئة من سكان الولاية، كاشفا عن تخصيص أكثر من 30 مليار سنتيم لمجابهة هذا الوباء.

وأوضح الوالي في حوار مع الإذاعة الجزائرية من سطيف أن ولايته من بين الولايات التي يجب عليها تلقيح 50 بالمئة من سكانها.

وفي هذا الصدد أكد المتحدث أنه تم فتح 176 مركز تلقيح على مستوى الولاية،  مشيرا إلى تلقيح 13600 شخص يوم الأربعاء فقط.

وعن أزمة الأكسجين، دعا عبلة إلى تجنب التهويل فيما يخص وفرة هذه المادة، موضحا أن الطلب على الأكسجين ارتفع بنسبة كبيرة ويتم التعامل آنيا مع صعوبات جلبه من عدة ولايات.

كما كشف الوالي عن اقتناء خزانين بكل من بوقاعة وعين ولمان لدعم قدراتها، مشيرا إلى وجود 13 محطة لإنتاج الاكسجين قيد استكمال اجراءات استرادها لدعم الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سهيل

    يجب تلقيح 50 بالمئة من سكان الولاية.... هل هذا يعني إلزامية اخذ اللقاح لمن لا يريدون ذلك ... شخصيا لن أخذ اللقاح لان الشركات المنتجة لهذ ا اللقاح تقول انها لا تتحمل اي مسؤولية في ما يمكن ان يٌسببه اللقاح لمن يتلقون اللقاح .. يعني انه في حالة ما تعرضت لمضاعفات شديدة بعد تلقيك للقاح كحصول حلطات دموية تؤدي الي الوفاة او كإضطرابات النطق والكلام و السمع و الرؤية فلا يمكنك ان ترفع قضية ضد أي طرف كان ... انت فقط من يتحمل المسؤولية كاملة ...؟ تجدر الاشارة انه للمرة الاولي في مجال الطب عملت الكثير من شركات انتاج اللقاح علي تطوير لقاحات Mrna عوض اللقحات التقليدية ما عدا لقاح سبونتيك و سنوفارم فهل يرضي الدهماء في ان يكونوا فئران تجارب لشركات اللقاحات والمواد الصيدلانية ...