-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
روما اعتبر ت الجزائر بلدا آمنا بموجب مرسوم حكومي

وداعا لإدماج وإقامة الحراقة الجزائريين في إيطاليا

حسان حويشة
  • 12093
  • 9
وداعا لإدماج وإقامة الحراقة الجزائريين في إيطاليا

صنفت الحكومة الإيطالية رسميا، الجزائر بمثابة بلد آمن إضافة إلى عدد من الدول، على غرار تونس والمغرب والسنغال، ما سينجر عنه ترحيل فوري وسريع للحراقة الجزائريين الذين سوف لن يستفيدوا من الآن فصاعدا لا من حق اللجوء ولا الإدماج في إطار إقامة في هذا البلد الأوروبي، وهي الإجراءات التي ستجعل المثلية الجنسية الحالة الوحيدة تقريبا التي تحصل على لجوء أو إقامة بسبب مزاعم حول اضطهادهم بالجزائر وتونس.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في تصريحات صحفية الجمعة، إنه وقع على مرسوم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين (الحراقة) الذي يتضمن تصنيف عدد من الدول الأفريقية والأوربية كبلدان آمنة، وبالتالي سوف لن تتعدى فترة ترحيل الحراقة المنحدرين من هذه البلدان 4 أشهر على أقصى تقدير.

وحسب المسؤول الإيطالي ذاته، فإن المرسوم يتضمن تصنيف 12 بلدا كمناطق آمنة جرى العمل عليه من طرف وزارت الخارجية والداخلية والعدل، وهي الجزائر والمغرب وتونس وألبانيا والبوسنة والهرسك، والرأس الأخضر وغانا وكوسوفو ومقدونيا الشمالية والسنغال وصربيا وأوكرانيا.

وأوضح الوزير الإيطالي أنه تم إطلاق صندوق بقيمة 50 مليون أورو، لتسريع عمليات ترحيل الحراقة الجزائريين وغيرهم من قائمة البلدان الآمنة، حيث يمكن للمدة أن تصل حاليا إلى 4 سنوات، وسيتم تقليصها بموجب المرسوم إلى 4 أشهر على أقصى تقدير.

ورد الوزير الإيطالي على سؤال بخصوص ما سميت عمليات اضطهاد وانتهاك لحقوق الإنسان ضد مهاجرين مثليين من الجزائر وتونس، بأن هذه الحالات تتكفل بها قوانين ودستور ايطاليا، ما يعني أن فتح إمكانية الحصول على إقامة أو لجوء لحراقة من الجزائر وتونس، يقتضي تقديم ملف بأن المعني مضطهد في بلاده لكونه مثليا!

ووفق إحصائيات إيطالية، فإن عدد الحراقة الواصلين على سواحلها سواء جزيرة لامبيدوزا انطلاقا من ليبيا، أو مباشرة نحو سردينيا، قد قارب 2000 منذ بداية العام الجاري، خصوصا مع عمليات الإبحار خلال الصائفة الماضية وشهر سبتمبر المنقضي، التي تضاعفت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Krimo

    L'être humain est libre de partir et de vivre là où il se sent le mieux. Vous voyez quand le printemps arrive, on voit toujours des hirondelles arriver de partout ainsi que les autres oiseaux. N'a t on pas le droit d'émigrer comme ces oiseaux. Mes chers compatriotes, je suis parti il ya 30 ans, j'avais mon poste stable en Algérie, ingénieur et enseignant à l'USTHB. Mais dès que le son des sirènes m'a fait HAYYA j'ai décidé de plier bagages pour partir sous d'autres cieux. Celà s'appelle la Liberté de mouvement. Bonne chance à tout un chacun, salem

  • Abdel

    السلام عليكم، لا تنتهكوا اعراض الناس بالباطل، ففي فرنسا لا يذبح الابناء اباؤهم ولا..... اتحداكم ان يترك كل واحد منكم اخته او زوجته تخرج لوحدها دون ان يعاكسها الشباب المنحرف وحتي الشيوخ انتم في بلد الرشوة والخداع و الاعدل د الا من رحم الله انا هربت من الجزائر الى فرنسا لدي كل الحقوق والاحترام اي سكن امام المسجد.
    هناك حقا اللصوص واصحاب المخدرات والمشردين ولوو هم ايظا هربوا لانهم لم يجدوا ما يسرقون وسط شعب معضمه سراق....... اقسم بالله ان زوجتي منذ عشر سنوات لم تسمع ولو كلمة واحدة من اي شخص.
    احيانا اريد ان ابكي لماذا لا يوجد هذا في بلادي من احترام وعدل وحقوق وواجبات.

  • فارس

    حتى أكون صادقا مع نفسي ولا يهمني غيري عمري54 سنة و أعمل منذ 32سنة لو تسمح لي الظروف والله نهجر بسبب القهر والظلم في هذا البلاد لا تقاعد ولا ترقية وأصبحنا مسخرة بين اولادنا وذهبت أمالنا ماذا بقي لنا من كرامة بعدما سلب حقنا في التقاعد الذي خططت له العصابة لإرضاء أسيادهم هل نحن عبيد أين ذهبت أموال الإشتراكات إذا كان هكذا نفضل نحرق ونهجر ونعيش مشرد في اوروبا أحسن لأني حقي سرق مني في بلدي وبالقانون من طرف عصابة لا نعرف من أين تسلطت علينا لا دين ولا ملة ولا أصل ولا جنسية لها .

  • رأي و الرأي الآخر

    واش يبقى يدير في بلاد الحڨرا و السرقة و النهب و الذل مع اولاد فرنسا
    تهدر يدوك للحبس ، لا خدمة لا دار لا زواج لا حتى حاجة، اللهم يهرب و يعيس بقية عمرو في الغربة حتى يموت ، و لا حتى يظهر المهدي المنتظر الامام العادل .

  • RG

    عنده الحق
    واش خصها الجزائر فيها كل خير
    و الجزائريين هاربيين من الخير
    الضيق في القلوب و الجزائريين ضاقت قلوبهم بين بعضاهم
    الخير قدامهم وهوما هاربيين من بعضاهم
    الجزائريين مش هاربيين من الجزائر
    الجزائريين هاربين من الجزائريين
    أتهلاو
    هذي كلمة فيها دوى لهاذ المرض
    كي يتهلا الجزائري في اللي يعرفه و اللي ما يعرفهش
    تما تشوف بعينك العقلية كيف تنظم روحها بروحها
    الناس هاربة من كثرة الضيق في القلوب
    البدنادم كي يضياق قلبو يبدا يشوف الليتساع في خريطة العالم
    وفي الحقيقة الليتساع هو في القلب
    والقلوب ضياقت
    أتهلاو في القريب و الغريب في كل شيئ
    الحل يأتي أولا من الفئة الأكثر تأثير

  • حمالولو

    منطقي،لانهم ليسو اذكياء،يقطعون الخطر و الموت ليذهبو الى بلد ليسرقون و يعاكسون سكانها،لو كان الحراقة يذهبون لايجاد عمل و الاندماج لاستقبلهم الناس بحفاوة،ولكن العكس يحدث،يقومون بسرقة الاشخاص و البيوت و معاكسة الناس في الشوارع و كلما يوقفون سارق او مجرم يجدون انه جزائري فحتما يقومون بهذا الاجراء،فلمذا في الستينيات و السبعينات و حتى في الثمانينات،الجزائريين كانو مرحب بهم في كل مكان وبلد،لانهم كانو متربيين و محترمين لسكان ذلك البلد،والان العكس و كانه اتو لنا بمجتمع جديدحتى نحن لم نصبح نعرف نفسنا من هذا المجتمع الجديد

  • امال

    ذهبت كرامة شباب الجزائر منذ زمان هم هدفهم السفر حتى لو بلد أمن او الجنة .اصبحت حتى نساء وحوامل من أجل كسب الاقامة والسكن خطة مدروسة .حتى عائلية التي لذي مال تبعت ابناءها الى ظراسة في خارج .مهم تلك بلدان يكسبون مال شهادة مقابل مال .مهم يعيش في خارج هذه الواقع لا نكذب على أنفسنا هناك من يبع سكن لكي يعيش في كندا مضحكة دنيا .تحبون الخارج وتقلون بلد فيه ....الخ كل كذب .

  • قناص

    عندهم الحق نستعرف بيهم ينقوا بلادهم من السرقة و الجريمة...و أنتم يا جزائريين لماذا تحبون معيشة الذل ؟!
    تذهبون إلى أوروبا و من الاسبوع الاول ماعندك وين ترقد أو تاكل أو ترتاح في النهار....و تبدأون في السرقة و الجريمة و شرب الخمر و زنى ووووو و هل في الجزائر كنت لا تأكل و تنام في الشارع ؟؟؟؟؟!!!! لماذا تذلون انفسكم و خلقكم الله أحرار..و لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.....
    الخبز و الماء و لا الذل عند رجلين لمسخين

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    قارة/بلد مثل الجزائر وشساعته ومكوناته البشرية وفصوله الاربعة التي لن تراها الا فيه وخيراته الطبيعية ودكاترته ومهندسيه والاطباء الموجودون في معضم البلدان المتقدمة و....و.....و.... هرب ومازال يهربه كل من استطاع إلى ذلك سبيلا ومن كل الاعمار والمستويات رجال نساء أطفال رضع أصبح الجميع غير مرغوب فيه والسبب هو من حكم الجزائر من 62 إلى يوم الناس هذا في الوقت ان الجميع تقدم إلى الأمام بخطوات سريعة وثابتة نحن نرودوبليو مثل التلميذ الغبي الذي لا يحب الدراسة
    رزقنا الله بترول وغاز واراضي خصبة سهول وهضاب رمال ذهبية بحار خلابة غابات جذابة