-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ورشة لجمعية الكفاءات الجزائرية في الخارج يوم 16 أفريل بلندن

الشروق أونلاين
  • 2735
  • 0
ورشة لجمعية الكفاءات الجزائرية في الخارج  يوم 16 أفريل بلندن

أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الاثنين أن كاتب الدولة مكلف بالجالية الوطنية حليم بن عطا الله سيقوم في بزيارة إلى لندن سيشرف خلالها على ورشة تنظمها جمعية الكفاءات الجزائرية في الخارج، وذلك بمناسبة يوم العلم المصادف لـ 16 أفريل الجاري.

  • و ستشهد هذه الورشة مشاركة عدد كبير من الباحثين و العلميين الجزائريين المقيمين بالمملكة المتحدة، و سيشارك علميون و خبراء جزائريون “رفيعو المستوى” مقيمون في الخارج في هذا اللقاء الذي ستتمحور أشغاله (دروس و ورشات و فضاءات تبادل) حول التكنولوجيا الحيوية و علوم المواد و الزراعة الغذائية و الطاقة المتجددة و الصحة و التكنولوجيات و الإعلام و الاتصال و تسيير المشاريع الصناعية.
    و كان بن عطا الله قد اقترح إنشاء شبكة علمية و جرد الكفاءات في بريطانيا خلال زيارته السابقة للندن (فيفري 2011) حيث التقى ممثلي الجمعية.
    وأعرب أعضاء جمعية الكفاءات الجزائرية عن انضمامهم “الجماعي و التلقائي” و استعدادهم  لتقديم مساهمة للبلد “دون أي مقابل على أن يتم الإعراب عن الاحتياجات أو المشاريع المحددة”. .
    تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم جامعة صيفية للبحث و العلوم و التكنولوجيا خلال شهر جويلية المقبل بتلمسان من طرف وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالجالية الوطنية في الخارج و مساهمة جمعية الكفاءات الجزائرية
    و يرغب المنظمون في مشاركة كفاءات وطنية مقيمة في الخارج (باحثون و مهندسون و طلبة شهادة الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه) حتى يكون هذا التجمع الذي يضم النخبة العلمية “مرحلة مهمة في مسار تقاسم المعرفة”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!