اقتصاد
استيراد 2500 طن من اللحوم الحمراء المبردة

وزارة التجارة: الجزائريون سيأكلون في رمضان لحوما إسبانية “حلال”

الشروق أونلاين
  • 14789
  • 16

كشف مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة أحمد مقراني، السبت، عن استيراد 2500 طن من اللحوم الحمراء المبردة من اسبانيا قبل حلول شهر رمضان، مؤكدا بأنها حلال مائة بالمائة.

وأكد مقراني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن كمية اللحوم المستوردة من إسبانيا تم شراؤها من” مستثمرين جزائريين يملكون مذابح بإسبانيا” مضيفا إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هو الذي قرر توفير هذه الحصة التكميلية من اللحوم بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأضاف انه تم اختيار 17 متخصص في الاستيراد من بين 30 مترشحا من الذين تتوفر فيهم الشروط الضرورية مبرزا انه تم منحهم رخص استثنائية للاستيراد حيث أصبح بإمكانهم ابتداء من هذا الأحد إن يباشروا الإجراءات الإدارية للقيام باستيراد اللحوم الحمراء المبردة.

وأشار إلى إن السلطات العمومية أعطت كذلك “توجيهات صارمة” للبنوك من أجل تسهيل عمليات التوطين البنكي الخاصة بهذه الواردات مضيفا إن اللحوم المستوردة ستصل إلى البلاد في ظرف أربعة أيام من تاريخ الغد.

110 قنطار من اللحوم ستصل من أدرار

وذكر مقراني أن الاحتياجات الوطنية من اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان قدرت ما بين 52 ألف و 55 ألف طن، مؤكدا انه سيتم تدعيم الولايات الشمالية يوميا باللحوم الحمراء من ولايات أدرار و تمنراست وإليزي و تندوف.

وأضاف أن أول دفعة من لحوم البقر ستصل من أدرار نحو العاصمة السبت بكمية تقدر ب 110 قنطار وستليها يوميا دفعات أخرى (متفاوتة الكمية) من الولايات المذكورة و ذلك حسب احتياجات السوق.

وأبرز أن تموين الولايات الشمالية بلحوم أقصى الجنوب “لن يقتصر على شهر رمضان بل سيكون على مدار العام” مؤكدا انه سيتم مستقبلا الاستغناء عن استيراد اللحوم التي سيتم توفيرها محليا.

إما عن اللحوم البيضاء، فأكد مقراني أن الكمية المخصصة لشهر رمضان بلغت 60 ألف طن مضيفا إن كل هذه الإجراءات “ستسمح لا محالة باستقرار الأسعار حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن”.

مقالات ذات صلة