-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد رفضها من قبل عدة دول

وزارة التجارة تحقق في سبب إعادة منتجات فلاحية

وزارة التجارة تحقق في سبب إعادة منتجات فلاحية
ح.م

أعلن وزير التجارة سعيد جلاب، الأحد، فتح تحقيق لمعرفة أسباب إعادة منتجات فلاحية تم تصديرها إلى عدة دول بسبب عدم تطابقها مع المعايير الصحية.
وأكد جلاب على هامش جلسة للجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني حول قانون المالية التكميلي أنه “أمر مصالح وزارته بجمع المعلومات الضرورية بما فيها معرفة المصدر وظروف التصدير و كذا أسباب اعادة المنتوجات التي تم تصديرها”.
وأوضح أن “المصدر يجب ان يكون ملما بكل الإجراءات التي تتطلبها عملية التصدير بما فيه متطلبات السوق التي يريد التصدير إليها”.
وحسب الوزير فإنه يتولى بناء على توجيهات رئيس الجمهورية رئاسة “فريق عمل يعنى بالترويج وتصدير الخضر والفواكه والذي ستنبثق عنه رؤية سيتم إدراجها في الإستراتيجية الوطنية للصادرات”.
وقبل أيام تم تداول معلومات حول منع دخول التمور والبطاطا وعدد من المنتجات الفلاحية الجزائرية إلى كل من فرنسا وكندا وروسيا وقطر، بسبب عدم مطابقتها للمعايير، واحتوائها على مواد كيماوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • عتريس

    ولهده الاسباب كثرت الامراض الخطيرة في الجزائر لاننا ناكل مواد وخضر ملوثة بالاسمدة والمبيدات القاتلة ولا احد يراقب ويحتج الى ان جاءت الفضيحة من الخارج لان تلك الدول تحافظ على مواطنيها وليسوا رفما انتخابيا وفقط الله لا يتربحكم فلاخون ومسؤولون ستنالون جزاءكم ان شاء الله

  • حمدان العربي

    هناك في عدة جهات من الوطن ، محصول مادة "البطاطس" يُسقى بالمياه القذرة في وضح النهار وأمام مراى جميع الجهات المعنية...

  • احمد

    انتشار السرطان سببه السموم الفلاحيه التي ترش دون حساب و تستورد دون تحقيق فالكثير من المبيدات في الجزائر ممنوع استخدامها في الاتحاد الاوربي منذ عشر سنوات او اكثر .السؤال اين وزاره الصحه و الفلاحه من تسميم الجزائريين بالجمله قبل الكلام عن الصادرات

  • LOGIQUE

    وزارة التجارة تحقق في سبب إعادة منتجات فلاحية
    السبب واضح وهو: عدم تطابقها مع المعايير الصحية
    ولهذا كان من المفروض ان تعنونوا المقال كما يلي: وزارة التجارة تحقق في عدم تطابق المنتجات الفلاحية مع المعايير الصحية.

  • العباسي

    المخرب لا يريدج منافس وخصوصا الجزائر من يتخذها عدوه له ان اشك فيه ان له يد

  • العباسي

    التمور الاجزائريه في المخرب و تونس و الداخل لا يوجد فيها دودا و البطاطه 40 مليون جزائر تاكل منها هادي اكيد عمل تخريب او ضغط على الجزائر الاف المخاربه يتسكعون في الجزائر ليخرب و ليسرق و ليتجسس وليدخل المهلوسات و الهيروين سابت

  • حليم حيران

    (تحقيق لمعرفة أسباب إعادة منتجات فلاحية تم تصديرها إلى عدة دول بسبب عدم تطابقها مع المعايير الصحية.)
    الجواب راه في الجملة نفسها . يا فاهمين ديرو تحقيق في تسميم الجزائريين بمواد كماوية اغلبها تم منعها في اوروبا و امريكا، ومن يستوردها و من يسمح له بذلك.
    انا طبيب و اقسم بالله العلي العظيم ان 80% من المرضى الذين اراهم يشتكون من امراض لها علاقة بالموبيدات الكيماوية وهم لا يدرون و لا يعرفون ذلك لغياب التوعية و غياب وزارة الصحة و وزارة التجار. اليهود رهجونا.

  • سليم

    النظام الغذائي المتبع في دول شمال إفرقيا هو الافضل في العالم ( الغذاء الذي يطبخ في المنزل اكثر صحي)

  • chibou

    على الجزائر وضع مخابر لمراقبة المنتوج ومنع المواد الخطرة المتداولة في السوق مع مراقبة المزارع الفلاحية واي منتوج غير صالح وملوث يتم حرقه في المكان مع ارشاد وتكوين الفلاحين وانشاء مصانع تحويلية للقضاء على الفائض من الانتاج الفلاحي

  • العاصفة

    والبطاطا لي رجعوها وين راحت..... ولا كلينها ؟