-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام لوزارة التربية يشن هجوما لاذعا ضد النقابات

وزارة التربية الوطنية تقدم تاريخ البكالوريا إلى 6 جوان

الشروق أونلاين
  • 19204
  • 182
وزارة التربية الوطنية تقدم تاريخ البكالوريا إلى 6 جوان

شن الأمين العام لوزارة التربية الوطنية أبو بكر الخالدي على هامش الندوة الجهوية المتعلقة بتقييم ومتابعة سير الدروس هجوما لاذعا ضد النقابات بسبب قرارها المتعلق بخوض شوط ثاني من الإضراب، مؤكدا بأنه قرار يضر بالدرجة الأولى مصلحة التلاميذ في ظل رفع تقارير من مختلف اللجان تشير إلى تأخر في متابعة الدروس، كما كشف أمين عام الوزارة أن هذه الأخيرة قررت تقديم تاريخ البكالوريا إلى السادس أو السابع من شهر جوان المقبل.

نعت المسؤول الثاني في قطاع التربية الوطنية إضراب النقابات، بالقرار التعسفي  وعدم مراعاة مصلحة الطالب، متهما إياها تغليبها للمصالح الشخصية الضيقة واستعمالها كورقة ضغط على الوزارة لتحقيق مآرب ذاتية لا تخدم المصلحة العامة على الإطلاق، داعيا في نفس السياق إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية والمصلحة العامة، خاصة وأن الأمر يتعلق بمصير جيل كامل رهنته النقابات بحسابات ضيّقة.

من جهة أخرى أكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية أبوبكر خالدي بأن الوزارة وافقت على كل المطالب المطروحة من طرف النقابات وسيتم الإعلان عن نتائج الملفات المدروسة قريبا، وأوضح ذات المسؤول بأن هذه المطالب المحصورة في ثلاثة ملفات رئيسية المتعلقة بكل من نظام المنح والعلاوات وطب العمل والخدمات الاجتماعية،  تمت الموافقة عليها، مؤكدا أن الملف الأول جار التفاوض عليه مع قطاع الوظيف العمومي وطمأن المعنيين بأنه يتضمن نتائج جد إيجابية لفائدتهم وسيطلعون عليها في حينها، كما فند المتحدث ما تم تداوله مؤخرا من خفض في نسبة بعض العلاوات وعدم تطبيقها بأثر رجعي، وأكد المتحدث بشأن الملف المتعلق بطب العمل أن وزارة التربية وافقت على هذا المطلب وهي بصدد الإعلان عن النتائج بعد إتمام إعداد النصوص القانونية التنظيمية والتطبيقية له، كما أكد الخالدي بأنه سيتم كذلك الإعلان قريبا عن النتائج المتوصل إليها حول ملف الخدمات الإجتماعية.

وعن تاريخ البكالوريا، قال الأمين العام للوزارة أنه تم تقديمه إلى السادس من جوان، ويأتي هذا التقديم بسبب تزامن تاريخ البكالوريا السابق في 13 من شهر جوان مع مباراة الجزائر ضد سلوفينيا وهو مطلب تبنه نقابات القطاع ورفعته عبر عدد من لقاءاتها إلى الجهات الوصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
182
  • aziz

    مادمة لغيرك ماوصلت اليك

  • pauvre algerie

    les profs ne peuvent pas faire leurs travail si ils sont pas bien payes tout simplement ...............rien n'est gratuit

  • صحراوية

    الله يهدي ما خلق

  • نوسة

    حتى الاساتذة عمرهم مايشبعو مايقريو مليح ماخلاهم واش كلهم يديرو فالدروس الخصوصية وبأغلى الاسعار وماشبعوش هاذو يالوكان يسلكوهم 10 ملاين للشهر ويديرو اضراب باه يزيدولهم .....مجاعة
    راحو الاساتذة تاع زمان ..ربي يرحمهم

  • عمر

    يرحم الوالدين عينو اساتذة يكنو موأهلين

  • سعاد

    تحيا بلادي

  • said

    يبدو ان المسؤولين في بلادنا لا يستحون ابدا
    يتحدثون عن المصلحة العامة وكانهم حريصون عليها
    ويتحدثون على الكذب وهم اول من يمارسه على المكشوف
    وكان الشعب الرعية يجب ان يصدق كل ما يقولون وما يعدونوالا فاننا لسنا وطنيين ولا نهتم بالمصلحة العليا للبلاد والعباد
    ياسبحان الله
    اذا لم تستحي فاصنع ما شئت 

  • حمال

    كل ما يحدث في وزارة التربية وسيادة الوزير مازال امسمر في الكريس هههههههههههههه

  • hicham

    لقد اصبحنا كفلسطين و اسرائيل
    استاد يطالب بكرامته و حقوقه البسيطة فيتهم بعدم المسؤلية
    .

  • تلميدة

    و الله يا بلادنا كل واحد يخمم فروحو و حنا فئران تجارب للوزارة و العاب للاستاد شوفو لينا ئ منبعد حسبونا عتحيل العلمي............

  • enseignante

    Arretez vos mensonge Benbouzid et les autres y en a marre d'attendre ce qui ne pourra pas arriver sans combat.Si j ai été à ta place mr benbouzid j'aurais quité l education à jamais tu as marqué le grand echac de ta vie

  • faize.mokrani

    إن التماطل التي تقوم الوزارة اتجاه مطالب الاسرة التربوية هدفه معروف لدى العام والخاص ولاداعي لذكره {ياو فاقو منذ 62 وانتم تلعبوا انتهى كل شيئ وصار مفضوح}.

  • alkama

    عار عليكم ياوزير التربية...كفاكم ظلما للتلاميذ وللاساتذة...اين ضمائركم كفاكم فسادا للتربية...

  • kamikaz

    واش راكم تهدروا من الصباح ياو راهم اسكتوا فيكم برك واحد ماهو لاتي بكم بن بوزيد اولاتي برك بالقرعة الخضرة ومرتو وولادو راهم في الروس هانيين وانتوما اقعدوا امع (الرخاس) المنافقين .

  • كاميليا

    المتضرر الاول و الاخير التلميذ خاصة نحن المقبلين على شهادة الباكالوريا انا شخصيا متخوفة من السنة البيضاء و انعكاساتها علينا فالبرامج المدرجة لم يصل تطبيقها الى النصف مع العلم اننا مقبلون على الفصل الاقصر و الاخير دون تطبيق ...الضغط كبير جدا...فما الحل؟

  • كاميليا

    المتضرر الاول و الاخير التلميذ خاصة نحن المقبلين على شهادة الباكالوريا انا شخصيا متخوفة من السنة البيضاء و انعكاساتها علينا فالبرامج المدرجة لم يصل تطبيقها الى النصف مع العلم اننا مقبلون على الفصل الاقصر و الاخير دون تطبيق ...الضغط كبير جدا...فما الحل؟

  • abfsy

    المسؤول الأول علي و على أولادي هو انت يا بن بوزيد
    ستسأل عنا أمام الله في الغد القريب
    دافع عن معلمك تربح الأخرة وتمسح 18 سنة أخطاء
    اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها.

  • yahia

    خلونا نقراو

  • جزائرية

    سئمنا منك يا ابو بكر متى رحيلك؟ جئت تنوي الإصلاح فأفسدت المنظومة التربوية ربي وكيلك.

  • abdo101265

    ياووو فاقو
    شوفوا غنايا جديدة هذي عرفناها حفظناها
    كرهتونا في الخدمة الكل

  • ميلود/ المدية

    يدعو الاسرة التربوية إلى التحلية بالمسؤولية وينسى وزارته

  • abdelkader

    عندما خرجت من التعليم بعد 24 سنة في الابتدائ وبعد اكثر من 6 سنوات بعيد عن التعليم انني احس وانا في 50 سنة كانني ولدت يوم خروجي من التعليم من شركة بن بوزيد يا اخوان انني استغرب ان اكثر من 40 سنة نفس الوجوه هي على راس التبرية واي تربية والله انهم من اهل جهنم وبأس المصير لقد خربوا التعليم والمعلمين استحوا على انفسكم انكم سوف يذكرم التاريخ فلا مجال لكم فرنسا استعمرت الجزائر باكثر من 130 سنة حتى و هي ما تزال تأثر في قرارتنا الخارجية والداخلية. والله لكم جهنم يا حكام الجزائر لقد خربتم هذه البلد وسوف يذكرم التاريخ بالاسم مهم زورته.

  • kahina

    mais notre pays es un bled de khorotos

  • شهرزاد

    ايات المنافق ثلاث:
    1) إذا حدث كذب
    2) إذا أأتمن خان
    3) اذا وعد خلف
    مبروك عليك السكنة في جهنم يا سي بن بوزيد.

  • عبد النور

    كم يتقاضى هذا الذي يتكلم باسم الؤصاية (la tutelle)؟ بالطبع أضعاف ما يتقاضاه الأستاذ.

  • mamar

    ياجماعة سقسو الأمين العام شعال راهي الجزائر دير للكيلو

  • nostalgique

    salam. Les enseignants veulent du concret; ils n'attendent pas l'aumône .Eux aussi, ils ne voulaient plus de cette grève; ils ont quand même leurs enfants scolarisés.Si vraiment la tutelle a l'intention de les écouter , elle devra immédiatement leur octroyer leurs droits et ainsi ils éviteraient le pire pour nos enfants en l'occurrence l'année blanche dont le spectre est déjà à l'horizon..J'espère que cette fois-ci tout ira bien.

  • الأمل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم أقولها ، أقولها بصوت عال و صرخة إلى أعلى هرم في السلطة ،رفعنا العلم لأننا انتصرنا على من سبوا شهدائنا و أجدادنا ، أقولها باسم كل شاب نشأ و تعلم في مدرسة اسمها الجزائر .

    تعلمنا و أتقنا العربية أحسن من الذين وصفونا بأننا شعب همجي ، لا يعرفون نطق إسم الجزائر
    تربينا وتعلمنا في الأسرة والمدرسة والشارع ، تعلمنا في الابتدائية حب الوطن لأنه من الإيمان ، والعمل هو حق وواجب.

    تحصلنا على شهادات اجتماعية و جامعية ، جامعية في التخصص و اجتماعية في المجتمع.
    أنستنا الرياضة همومنا و مشاكلنا و رفعنا العلم و فرحنا من أجل إخراج الكبت.
    وعندما انتهت المنافسة المشاكل تفاقمت ، فمادة السكر ارتفعت لأن نسبة مرض السكر ارتفع في المستشفيات ، والحكومة تنازلت عن لقاح مرض انفلونزا الخنازير لأننا لا نأكله لحم الخنزير و لا نتعامل مع اليهود. ومن حقنا أن نتناقش فيما بيننا و ان نتقاسم ونحكي مشاكلنا. فهذه هي الحقيقة ، نعم يذكروننا إلى في المناسبات ، لقد أجل الشباب الجزائري الحرقة " الجزائر.. التأهل للمونديال يهدئ نار "الحرقة" . نعم نحن متشبثون بالروح الوطنية القتالية ، لأن إسم منتخبنا ثوري - محاربو الصحراء-.فانا أحب الجزائر فهل هي تحبني؟ . فلست من مؤيدي الحرقة، فقبل الحرقة قلبي احترق
    فدور الشروق ومسؤوليتها هي همزة وصل بين الشباب و السلطة.

    فمطلبنا هو العمل والحياة الكريمة في الجزائر الغنية. لكي لا ينطبق علينا القول " دولة غنية وشعب فقير".

    ويتغير الشعار إلى "لا خوف على أمة جل سكانها شباب".

    والسلام عليكم

  • عبد النور

    كم يتقاضى هذا الذي يتكلم باسم الوصاية (la tutelle)؟ بالطبع أضعاف ما يتقاضاه الأستاذ.

  • خيال جلول

    ايها السادة عندما تخاطبون بن بوزيد لاتقولون الوزير عيب بل قولو يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا جلالة الملك

  • جزايري

    الامين العام حفضه الله يتحدث عن مصلحة الطلبة,يجب أن تعلم أيها الأمين العام أن الأساتذة المستخلفين في ولاية تمنراست الى غاية 18 فيفري 2010 لم يتلقوا أجورهم لسنوات 2008 و 2009 و 2010 ,من يراعي مصلحة من؟؟؟؟؟؟؟؟

  • jojo

    ya khlasse rahat 3lina ya shabe el bac ade l annee aymadouna ga3 15 fi la mouyenne hahhaha

  • سليمة بشار

    مسكين انت ايها الاستاذ.........ماذا بيدك ان تفعل اذا كانت امورك بين يدي بن بوزيد

  • aoumeur:tiaret

    السلام عليكم إخواني.
    انا أستاذ تعليم أساسي منذ 1984,و مرسم منذ 1986.
    لكن انا أعاني من عدم الإستقرار السكني منذ مدة,و رغم لنني وضعت ملف السكن على مستوى المؤسسات التربيوية منذ 1987 لكن دون جدوى,والآن ملفي هو موجود على مستوى دائرة تيارت,و قيل لي هناك أنا لدي كشف شهري للأجرة,و أنني غير معني في السكن الإجتماعي.
    أنا لدي 4 أولاد,و أكبرهم 22 عام,و لم أحصل على سكن بعد.
    أنا أسأل السيد الوزير أين حقي في السكن,حتى لا أقول السكن الوظيفي؟
    أين حقي كأستاذ في الجمهورية الجزائرية؟
    أين حفي في الدستور؟
    لكن الحمد لله على كل حال,و حقي عند الله لا يضيع.

  • RIADI

    كسرت التعليم يا بن بوزيد الله يكسرلك سرسوب الضهر هاكذا نتهناو منك. ما تحشمش على روحك.ها روح بعدنا . والا راك تحوسنا نوقفو قاع التعليم باش يحاوزوك كال...... ما راكش تطلع على التعليقات. قلبك راك كاليه في طرف خبز باش تتحمل كل هذا الذل والسب.ياخي بنادم ياخي:عاجب روحه ومفوكر الناس .ياخي لسقه

  • عماد

    يا أبو.....؟؟؟؟؟؟؟؟ لا يكون انقاذ المدرسة الجزائرية الا باعادة النظر في المنهاج الذي برأينا هو المتسبب في كل هذه المشاكل الذي تتخبط فيها البلاد. كيف يتم تطبيق برنامج لا يتطابق فيه المحتوى مع الحجم الساعي ..؟
    ثم أين المفتشين الذين تكوّنوا على هذا المنهاج و كلفوا بتوصيله, أين هم. خمس سنوات والأستاذ لا يرى المفتش و يحاسب على النتائج؟.
    أليس هذا في مصلحة المدرسة الجزائرية ادارة وأساتذة وتلاميذ ؟.
    اليس من حق الأستاذ الاستفادة من السيولة المالية التي تغدق بها الدولة على الثقافة عفوا... الفن و الرياضة ؟
    أليس الطبيب و المهندس والطيار وال..... خريجي المدرسة الجزائرية...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف يقدم الأستاذ أداء جيد عفوا..... حسن أو ربما أقل .... وهو يعاني من أزمة السكن و عدم الرعاية الصحية وقلة بعض الموارد وهو الموظف الوحيد الذي يعمل في المؤسسة وفي البيت بل حتىأثناء النوم وفي الشارع ...؟؟؟
    وووووو .............................................. ؟

  • mamino

    فضيحة سوناطراك + فضيحة وزارة الصيد البحري + فضيحة الطريق السيار و ستسمعون في القريب العاجل عن فضائح و كوارث وزارة التربية إن شاء الله. يسلم اليد اللي كتبت هذا الكلمات.بارك الله فيك يا صاحب تعليق 7.ان غدا لناظره قريب

  • youcef

    pfffff le wazire a dis la date de backe ne change pas pf kele wezire la greve cete semain oumbe3de non prochain semain pffffffff walahe welous

  • rachid

    je veux dire au peuple que le grand massacre ce n'est la grève des ensiegnants c'est le programme de Ben Buozid

  • راضي

    يا جريدة الشروق لمادا لم تنشري تعليقاتي

  • manel

    hram 3alik ya ben bouzid haday3ouna

  • samar

    يا بن عمي هبلتونا.الاساتذة يجريو في الدروس والوزارة ماسامعة بيهم ما سامعة بينا و في الاخير احنا الضحية ديما.القاونا حل ولا تحل الكارثة قريبا

  • aziz

    المسؤولية تاع التلاميذ راهي بين يديكم خلصو الاساتذة خلوهم يخدمو

  • algerien

    yaw li ynahih khaief men potin nt3 russe

  • أستاذ

    المطلوب من وزارة التربية أن تدرس التوافق الحقيقي بين المنهاج
    والتوقيت ..... الدروس تحت السيف لابد ان يكون فيها حشو
    الإدارة في كل المؤسسات التربوية تخلت عن الجوانب البيداغوجية وأصبح شغلها الشاغل إرضاء بن بوزيد إما بالصح أو بالكذب المهم ان تكون الأمور على الأوراق مرضية جدا ....... يا أخي أعطو شوية حرية للمربي واسمحوا له بالإبداع ... إداريا كان أو أستاذ خله يتنفس الهواء النقي ......

  • khadidja

    يلا جيتو تبغو ربي لبو المطالب هدا المستقبل تاعنا ...........

  • norane15

    Je suis pour la grève....on est fatigué de ces promesses....c'est normal que ces gens sont contre parce que eux ...ils sont bien placés...bien payés....allons inverser les rôles Monsieur Ben Bouzid....et vous verrez combien l'enseignant souffre........!!!!!!!!!!!!!

  • Fouad zemouri

    نحن مع الأضــــراب

  • عبد الرحمن سرحان

    أرأيتم أيها الإخوة الأفاضل مربين وكوادر كيف تتبدل التواريخ وتنطلق كالصواريخ عبر الأثير إلى الآذان ووالله لقد سمعت كما سمعتم وزير التربية نفسه يؤكد ويؤكد أن تاريخ البكالوريا لا يتغير ولا يتحول ولا يتبدل. يا لها من مصداقية تخاطب الملايين فاضحكوا يا أوربيين وإذن فكيف نصدق والدليل ينطق أن الزيادة في الأجور سراب وغرور وإن اضطر على مضض فلكم فتات الفطور.

  • jouji

    أنا مترشحة لباكالوريا2010 (مترشحة حرة) و ليس لدي الدروس التي تم تدريسها شعبة رياضيات
    أرجو من أي مترشح شعبة رياضيات أن يتواصل معي على joujijouji190 و شكرا

  • kamtour

    يا الامين العام روح دبر على روحك خير

  • la victime

    matkorouch mlih w tzidou dirou idrabat hram 3likom matkorouch w rana kablin tzido fan idrabat souf liya3arfo ikarou yasthalo .......

  • زاهو ب

    بسم اللهم ولا حول ولا قوة الا بالله كيف يتحدث المسؤل عن التربية الوطنية عن مصلحة التلميد وهو بعيد كل البعد عنها ارجو ان يجيب عن هده الاسئلة هل ترى ان انتقال التلميد من طور الى اخر بدون مستوى مصلحة له وهل ترى ان البرامج الكثيفة وحشو الدماغ فائدة له ام دراسة 8 ساعات يومية تسعده اي مصلحة هده تتكلم عنها تامل فى كتاب س 1 ابتدائى ستكتشف انك تريد ان تجعل من هدا الجيل مخخخبول

  • aboujihad

    svp pas de promesses y en a mard de vos mensenges nos enfants ne mangent pas à leurs faims et bientot auront le ventre creu et vous oser vousmentrer quelle hente !

  • ن/ج

    ....ويغضب الأمين العام لتأخر الدروس لكنه لم يغضب لتأخر الزيادة في أجـــور الغلابى من الأساتذة منذ 2008 ولم يغضب لقرار الحكومة عندما حاولت الغاء الأثر الجعي الا باضراب 3 ا
    اسابيع
    اما قضية جعل التلاميذ كرهائن فليعلم ان ابناء الاساتذة يدروسون في مدارس جزائرية عكس ابناء .......الذين
    يزاولون تعليمهم في مدارس ومعاهد ..فافا... وعلى حساب خزينة الجزائر فهل غضب الأمين العام او غيره من هذا الوضع

    الحقيقة التي يتناساها أن أبناء المعلمين رهينة عدم الدراسة ايام الاضراب ورهينة غلاء المعيشة

  • الحائر في دولة التناقضات

    يابن بوزيد حسبنا الله ونعم الوكيلفيك افسدت التربية وافسدت التعليم وافسدت الاستاذ وافسدت التعليم وافسدت العلم وافسدت الجزائر
    اللهم طهر الجزائر من أمثال هؤلاء المافيا من السراق والخائنين لبلدهم ولمجتمعهم

  • lamis

    الى متى سيبقى الاضراب

  • aziz

    انحطاط المستوى التعليمي كي الاساتذة كي الوزارة الله يهديكم
    ربي وكيلكم
    انتم تهدرون جيل كامل بالاعيبكم

  • ghalia

    welah hram 3likoum rakoum habinhoum ma yjibouch el bac welah hraaaaaaaaaaaaaam ana 3andi khoya rah yjewez loukan ma yjibouch nwekel rebi 3la hada el wazir

  • محمد الشريف

    اذا لم تستحي فافعل ماشئت

  • Ismailov

    اطلب من النقابات ان تظيف مطلب اخر و هو اقالة وزير التربية .

  • مختار

    سفير جزائري هو وعائلته في الشيراطون يفسد 4 ملايين يوميا في الاكل الذى يبقى فوق الطاولة.حقيقة لا أدعاء. اين الازمة واين راتب المعلم الذي علم هذا السفير؟.

  • أحمد

    اين تعليقي ؟؟؟؟؟

  • محمد

    تقولون أن هناك تأخر في تطبيق البرامج، و تتجرؤون على تقديم الباكالوريا بأسبوع كامل، و هو ما يعادل مدة اضراب الأساتذة، و تقدمونها أي البكالوريا بسبب مقابلة في كرة القدم.
    أين الععقل و أين المنطق بين هذا و ذاك؟ يا سيادة الزيييييييير؟

  • الأستاذ

    مصلحة التلميذ من مصلحة الأستاذ فمن يهمه مصاحة التلميذ يراعي أولا مصلحة الأستاذ .فهذه المراوغات قد شبعنا منها يا لسي الوزير.

  • abdou

    حرام عليكم أضعتم مستقبلنا

  • كمال

    نرجوا من جميع التلاميد التجمع امام المؤسسات التعليمية لرفض تدريسهم من طرف الاساتدة الطماعين الدين في كل مرة يجعلون كرهائن عندهم ونطلب من وزارة التربية الوطنية بتعويضهم من الاف المتخرجين من الجامعات اننا كرهنا من اضرابات الاساتدة الطماعين رغم الزيادات في الاجور التي استفادوا منها وهم لا يستحقونها

  • يمنى

    لاأظن ان لوزير التربية اولتابعه اي كلمة في هذه القضية إنما من يخطط ويدبر لهذه المكيدة وغيرها السيد الوزير الاول اوووويح وشعاره في ذلك انتوما هدرو وأنا رايي دايره

  • بوعافية أمين

    السلام عليم ورحمة الله وبركاته
    انني دخلت أقرأ موضوعكم فقط لهذا العنوان -وزارة التربية الوطنية تقدم تاريخ البكالوريا إلى 6 جوان-
    أريد أن اوجه طلب لكل الطلبة وخاصة الأقسام الانهائية هيا هيا هيا يأتخواني نجعل حدا لهذه المهذلة والتي نتضرر فيها نحن فقط والدليل هو في أخر الموسم الدراسي كل استاذ وكل عامل في قطاع التربية الوطنية سيأخذون مستحقاتهم ولن نحن نحن نحن ماذا نأخذ ؟
    ماذا نستفيد ؟ كم منا سيتحصل علي الشهادة ؟
    كم منا سينجح ؟ الكل حائر ؟ وخائف من النتيجة الوخيمة نعم اذا لابد من تغيير قبل فوات الاوان هيا لنتكاتف ونغير مصيرنا للأفضل ..

  • خولة

    لو كان جات بلادنا بلاد زي البلدان مايحطوش واحد زي بن بوزيد وزير على تربية أجيالنا ولو كان جات زي البلدان متجراش فضيحة على مستوى أكبر شركة في البلاد (سونطراك) و لو كان جات زي البلدان مايضربوش الناس اكل قلتو المعلمين مايشبعوش قلنا ماعليش قلتو الاطباء طماعين قلنا ماعليش قلتو العمال ... الغاشي كامل راهو يشكي وا غير الحكومة الي تصلح فيقو مع روحكم راكو زودتوها و نزيد نقللكم حاجة بن بوزيد ماعمبلوش بينا (التلاميذ) على خاطر ولا دو يقراو في الخارج

  • أحمد

    ان اول من ضيع التدريس و المنضومة التربوية و التلميذ هو بن بوزيد و حاشيته التي لا علاقة لها التعليم بتاتا
    بالله عليكم هل رايتم برنامج اسوء من البرنامج الحالي هل رايتم برنامج لا يتماشى مع الكتاب المدرسي كل واحد في جهة
    ان التلميذ الجزائري و لعدت اسباب لا يستطيع الدراسة لمدة 6 ساعات في اليوم فكيف تجعلوها 8 ساعات
    اتعلمون لماذ كل هذا ؟ لأن هناك اناس يريدون القضاء على التعليم بتاتا و الجميع يغادر المدرسة و لا يبقى سوى ابناءهم و هكذا فعلت فرنسا بالجزائريين
    ياأولياء التلاميذ لا تنتضرو من الأساتذة ان يدافعوا عن ابنائكم لأنهم مشغولين باسترداد كرامتهم ممن سلبها منهم
    انشر يا شروق و لا تخاف

  • محمد

    تقولون أن هناك تأخر في تطبيق البرامج، و تتجرؤون على تقديم الباكالوريا بأسبوع كامل، و هو ما يعادل مدة اضراب الأساتذة، و تقدمونها أي البكالوريا بسبب مقابلة في كرة القدم.
    أين الععقل و أين المنطق بين هذا و ذاك؟ يا سيادة الزيييييييير؟

  • houria d'alger

    sincerement je vois les eleves sont devenu comme des rats dont on fait les essais pour voir si ça marche ou non et si cette année la methode ne marche on cherche une autre méthode l'année prochaine

  • محمد

    كفاك استهتارا ومراوغة يا بن بو زيد أترك التربية لأهلها وأذذهب إلى سعدان الذي يعاني من عقم الهجوم فإنه لايجد مراوغا امهرا أحسن منك فلعلك تضمن لك مقعدا في جنوب إفريقيا أما عندنا لا يشجعك أحد

  • hassan

    blad miki yakhi blad

  • حمزة الجزائري

    ياناس شوفونا حل انا طاالب بكالوريا شعبة لغات اجنبية قد رسبت السنة المااضية وخائف جدا ان تتكرر معي النكبة هذه السنة
    ارجوا منكم حل في القريب العااجل
    لاززم ندي البااك هذا العاام ههههههههههههه ان شااء اله يا ربي
    هبلتونا ب la gréve افففففففففففففف

  • حميد

    لوكانت وزارة التربية الوطمنية وطنية فعلا وتفكر في مصلحة التلاميذ لأعطت الستاذ حقه منذ 1962. ولكن المثل الشعبي يقول:( واش الذيبة ويقولوا غي الذيب) إن مصلحة التلاميذ مرهونة بيد الوزارة وليس بيد الاستاذ ( أعطوا الأجير حقه قبل أن يجف عرقه) على حد قول الرسمول الكريم. ولا ينقطق صلى الله عليه وسلم عن الهوى. ففي 1/1/2008 كان السكر 35 دج واليوم سعره 120 دج فالأسعار التهبت والمعلم لا زال ينتظر المجهول. أما ما يسمى برئيس فيديرالية أولياء التلآميذ وهو رئيس غير شرعي ليس له أبناء وقانون جمعيات ألياء التلاميذ ينص على أن تنتهي عضوية الولي بمجرد خروج آخر ابنائه من المدرسة فهل له ابن إلكتروني حتى يبقى في الفيديرالية بدون ابناء؟ وهو في الثمانينات من عمره ومنذ 1976 وهو كوزيرنا خالد فيها حتى يفتكره الله الذي لا مراد لقدره؟ وهذا قدرنا.

  • بشير

    اتسائل الجزائر كم يحكمها من رئيس؟وكم فيها من وزيرللترية........؟

  • مرخي عمار

    الاضراب لقطاع التربية

  • Cheza

    poffffff,rien q des paroles,l'interet des eleves ne les importe vraiment pas, chui en terminale et c une catastrophe,mais chui pas contre les enseignants grévistes parcq c de leurs droits de défendre leurs droits, et si ce n'est pas nous les victimes cette anneé yora des victime l'annee prochaine, alors vaut mieux poursuivre la réclamation puisq vous en avez commecé et faut pas renoncé a vous droits...nchallah tout ne va aps tomber sur nos tetes, nous les eleves de la terminale...

  • هديل

    ارجو من الوزارة ان تعمل ماهو مفيد للطالب لان مصلحة الطالب من مصلحة الدولة

  • بدون اسم

    نحن تلاميذ النهائي لا نريد دراسة ببرنامج يسمح للاستاذ بالتماطل و اختصار شديد, و كما هو الحال في قسمنا حيث اضربنا عن استاذ العلوم المدعو بوروينة لانه يشتم التلاميذ و يدر س فوج و الفزج الاخر لاو و عند اضرابتا تم طردنا من المؤسسة. حسبي الله و نعم الوكيل

  • سالم

    اللهيهديكم يا مسؤولين بالله عليكم أنتم عندكم كلمة اكيد لا
    يا سي الوزير راك صح تخمم على مصلحة التلميذ؟
    أكيد لا بل بالعكس تماما والله أنت أول المتستفيدين من ضياع هذه الأجيال منذ توليك منصب وزير التربية وأنت في سباق مع الزمن لكي تحطم ما تقدر أن تحطمه من أجيال بما تقوم به من سياسات خاطئة وضد مصلحة التلميذ انت عايش في رافاهية وماعلبالك بحتى واحد وعودك كلها كاذبة
    سبحان الله كلب حراسة يتقاضى 90000 دج وعباد الله بشر تحرموهم من حقوقهم في أي شريعة هذه أكيد في شريعتكم يا سيد وزير التربية إتق الله
    والله حرنا معاكم ما يليق غير الإضراب ثم الإضراب
    الجزائر بما فيها من خيرات تبخل على شعبها يعيش عيش كريم
    رانا ملينا من الظلم والتعسف والحقرة خلاص رايحين للتهلكة
    الشبعان ما يحس بالجيعان قالوها ناس بكري
    أرجو من الشروق نشر رسالتي

  • الجزائري

    وزير التربية دائما خابطها ....لا توضعالثقة في سكير انشري يا شروق .

  • larbi

    يتعجب المجنون قبل العاقل لتصريح الوزير عن تربية النشأ وهو يكذب على العامة بجعل المعلم والاستاذ في مرتبة الجاني وينسى أنه هو من جنى على صغارنا بهذه الاصلاحات الرامية لسلب المجتمع من كل هوياته الدينية والتربوية... واليوم يأتي وبعد مرور شهور لا يجد سوى "الى أجل قريب" لا لشىء سوى لانه جاهل ومسلوب من كل معاني الالتقدير لحالة المربي الذي أصبح يعاني الامرين والوزارة تتلذذ من معاناته.

  • tarek 24

    c'est un belle chose qui la ministre de l'education fixé la date de bac au06/06/2010 a cause de l'importance de match de l'algeré contre la slouvinie

  • الفايق

    ايها الخالدي كم تتقاضى شهريا و هل مردودك يعكس أجرك لأين يدرس أبناءك و أبناء أمثالك؟ عجبا نحن نعلم مستواك و ان لمتحترم نفسك و تكف عن مهاجمة الاساتذة فسوف نذكركم بصفقة المكيفات التي غزت كل المؤسسات التربوية التي ينطبق عليها المثل " واش خاص العريان قال محزمة " أتدري كم أنت في وزارة التربية ؟ هل سألت نفسك يوما عما قدمته الى التربية؟ هل تعرف عدد ضحايا تصرفاتك من تلاميذ و أساتذة و غيرهم و كم ... و كم ؟فيالك من مسكين ؟ أتدري من المفلس ؟ هذا ان كنت تعرف الاحاديث ؟ لاني لا أظن ذلك .... أحذر ان كلامي سيتبع ......

  • debila

    et le BEM....le20-21-22 juin 1semaine ou plus deliberation apres 1semaine donc le prof n est pas present lors des resultats sans parler de la chaleur suffoquante au sud ne me dites pas la climatisation il ya beaucoup a dire sur cela

  • رضا

    لا الوزير ولا الامين العام يهمه مصلحة التلميذ , فلو كان الوزير يهمه مصلحة التلميذ لما اقر بمشروع بن زاغو فالوزارة تلعب كما تشاء, وتعتبر عمال التربية كانهم صبية صغار سوف تضحك عليهم باي كلام وهم لا يعرفون انهم يخاطبون صفوة المجتمع وطبقته الواعية,ويحسبون ان صفوة المجتمع تتمثل في رجال المال والاعمال من المرتشين والمرابين والفاسدين الذين لا يهمهم سوى جمع المال ولو على حساب هلاك الدولة الجزائري وشعبها .على بن بو زيد ان يحترم المعلم والعلم وعلى الدولة ان ان تعي قدسية المعلم والعلم .ان الذي خرب التعليم هم المسؤولون عن تطبيق برنامج بن زاغو ولم يعيروا اي اهتمام لاراء اصحاب القطاع هل هذا البرنامج صالح ام غير صالح. فعليكم ان تراجعوا حساباتكم قبل فوات الاوان.

  • mohamed

    والله انا حائر لمادا رئيس الجمهورية لم يتدخل هو شخصيا لحل هدا المشكل العويص الدي تسبب في هلك الطلاب والتلاميد وكدالك الأساتدة من طرف أناس تهمهم مصلحتهم ومصلحة اولادهم فقط .الله.الله على بومدين انا اعتقد لو كان على قيد الحياة لاتم اعدم كل الوزراء الدين تسببو في تخريب البلاد وهلك العباد .الله يرحمو ووسع عليه. انشر يا شروق

  • amel

    et oui, c l'Algérie après tt ça il aura des résultat super gonflées pour camoufler leurs échec comme chaque année (li kera we li makerache ga3 fi chekara wahda c l'université de dely brahim ou bouzereha)
    « la nouvelles génération «

  • oussama

    عن مادا اتحدث وعلى مادا اغض الطرف وكل عناصر الموضوع توجد في خانة المحضور .فهده فضائح بالجملة وهده تجاوزات واخرى لامبالاة وسكوت رهيب يخيم من هنا وهناك لكني في خضم هده التساؤلات وجدت ضالتي وهي بقصير العبارة نحن اليوم امام مصير مجهول وسيقودنا الى طريق مسدود لان كل الاتجاهات التي نحن نسلكها اليوم خاطئة .

  • البريئة

    حسب تصريحات الوزير تين لنا بلي راكم خايفين من الأساتذة و حقرتوا المساعدين والسلك الإداري ككل و لكن كما يقول المثل الشعبي المطرق اللي تحقروا يعميك و مايحس بالجمرة غير اللي اكواتوا

  • معلم متسول

    يا أمين الوزارة كن أمينا فقطاعنا بعملية حسابية بسيطة فيه مليون ومئتا تلميذ ابناء معلمين اتركوا التربية لأهلها

  • ALBINDINA

    نظام الجديد لي نتوما درتوه راه مخرجناش 12نخرجواو1:30ندخلووقتاش نفطرو ونوجدو صوالحنا لازم هذا الوزير يطير من بلاصتو

  • mounia

    ربي يجازيكم يا بن بوزيد و يا اساتدة
    ضيعتوا لولاد ضيعتوا لبلاد
    وكيلكم ربي

  • معلم سابق

    زودها بن بوزيد وكمل عليها لامين العام يااخي خرطي انهضوا من هدا الوهم

  • زهراء

    الولى لك ياسي خالدي ان تستقيل فليس مكانك في التربية الا تستحي عندما تهدد من درسوك وعلموك اللغة

  • Chorouki

    عجبا فى هؤلاء المسؤولين عندما يتكلمون عن المصلحة العامة للتلاميذ التى لا يعرفون لها سبيلا. فليعلم هؤلاء بان المعلم والاستاذ هما الاوائل فى هذا المجتمع من يعرفونها لانهم يعيشون وسطهم وانهم يحرسون عليهم اكثر حتى من اوليائهم. اما الاضراب المعلن والمقرر الايام المقبلة فلتتحمل وزارة التربية وبن بوزيدها العواقب لانه لم يف بوعده وتماطل فى مطالب موظفى قطاعه واصبح لا يبالى بهم ولا بمطالبهم ورغم كل اللقاءات معه كان فى كل مرة يتهرب كانه ليس معنى بما يطالبه الاخوة المعلمون والاساتذة. وبعد ان سدت كل الابواب ما بقىللاسرة التربوية سوى الشروع فى الاضرابات تلو الاضرابات ولما لا حتى المفتوح ليركع بن بوزيد وزبانيته لانهم خالفوا الوعد وهذه هى ثمار التى يجنوها" لقد اعذر من انذر ". اما المصلحة التى يتكلمون عليها فالكل فيها سواء. ان مصلحة المعلم والاستاذ مثل مصالحكم لانه اصبح يمد يداه لكل واحد من اجل ان يقتات بسبب راتبه الهزيل والمعيشة الغالية التى فاقت كل التخيلات. ويذكرنى هذا بما قال احدهم لابيه عندما طلب منه ان يطلق زوجته. فما كان عليه الا ان رد عليه اذا كنت تريدنى ان اطلق زوجتى هيا بنا طلق انت امنا اولا ثم نليك نحن من بعد لان كل واحد منهم تعز عليه زوجته. هذا حال المسؤولين فى وزارة التربية الذين يعتقدون انهم يعرفون مصلحة التلميذ قبل المعلم المسكين الذى يعيش معه كل يوم ولا يفارقه الا عند النوم. اتقوا الله يا من حطمتم التعليم وبهدلتم المعلم والاستاذ وجعلتم منه متسولا امام اقرانه فى القطاعات الاخرى. والله لمن العجب المعجب ان يبقى رئيس الجمهورية مكتوفى الايدى ولا يحرك ساكنا امام هذا الوضع الذى الت اليه المدرسة الجزائرية والتلاعب بمصير ابناء هذا الوطن الذى ضح من اجله الشهداء الذين نترحم عليهم بالمناسبة.
    اللهم فرج كرب المستضعفين من المعلمين والاساتذة وكن معهم فى محنتهم وخلصهم من هذه الفئة التى ضيقت الخناق عليهم. امين والحمد لله رب العالمين.
    oui a la greve ouverte

  • عباد

    هل أنتم وزارة الكرة ..؟ أو وزارة التعليم ..؟ لست أفهم !

  • souhil

    ma3labalnache win rana rayhin allahe ijibe el khire

  • ت.ن

    والله عندكم الصح ويقولو وزارة التربية واش من التربية فمثلا يقولوا ديرو مسابقات كي نديو ونربحو ينحونا الي عندو رشوة يفوت والي ما عندوش يقعد فالدار وهذا ما يحدث وعلى وجه الخصوص في غليزان فهم يعاقبون المرتشريين والفاسدين تعرفون بماذا بحثهم على البقاء في مناصبهم ومواصلة عملهم فمثلا غليزان اكتشفوا مسؤول الرئيسي عن الرشوة في المديرية ولا يمكن الاعلان عن اسمه لانه لما يقرا ردي يعرف نفسه لكنهم ابقوا عليه في المديرية ولهذا السبب لم يتم الاعلان عن نتائج مساعدي التربية لحد الان لانهم ينتظرون من سيدفع اكثر فما مصيرنا بالله عليكم حسبنا الله ونعم الوكيل فاتخذ الاجراءات ايها الوزير والعقوبات القاسية لان الرشوة والفساد اكلاونا فنحن جزائريين مثلكم

  • كريم

    ساي ملين منكم ومن كدوبكم القراية ولاة تجارة بين الوزارة

  • matador

    yaw a3tolhomme ga3e albac ba djdide balkdiume ou frate ok

  • بدون اسم

    l'interet de l'eleve??? ahahahaha...quel interet avec un programme bidon, des cartables qui pesent pres de 10 kg, des horaires calvaires...legosse rentre ala maison a 5hcomme un chien, entrain de baver...mais vraiment...quel interet quand le cadre educatif manque d'integrite, de motivation,..avec des classes de plus de 43 eleves..comment voulezvous que ce maitre donne..ou cette maitresse communique son savoir quand elle-mme est deja degoutee...quand nos enfants doivent-ils jouer???hein??? ils trvaillent de 8h00 a 20h00 si on compte les devoirs alamaison...allez un peu de serieux....ils travaillent plus que les adultes eux meme,,,,comment voulezvous que cet enfant aime l'ecole???jamais!!!!! et ce prof qui manque de respect,de reconnaissance...non mais vous etes sur quelle planete???? hein

  • عبدالله

    ياابن بوزيد لماذا الوزارة لم تحدد تاريخ سير هده الزيادات وقد ينتهي الامر اذا اردتم مصلحة التلميذ. ومصلحة التلميذ ذهبت مع الاصلاح او الافساد والدليل على ذالك كيف يمكن لتلميد لايحسن الكتابة ولا القراءة وينتقل الى الاولى متوسط من مستوي السادسة وكيف تعاد الامتحانات للراسبين السنوات السادسة والخامسة . هذا هو الضعف بعينه وكيف نريد ات تكون التربية ونحن نمهد الطريق الغير معبد لها......؟

  • مفتاح

    الان تنظرون الى مصلحة التلميذ بعدما كنتم في سبات يااووووووووووو فاقو راني تلميذ مي نعرف اللعب نتاع الوزير كي ايحب يعاند اوروبا يعاند في التوقيت الزمني كيفية الدراسة وقت الراحة مي هو جا ايكحل فيها اعماها يا ناس كاشما شفتو دولة دايرة التلميذ يبداالدراسة من8 حت 5.30 علاه مدارش نخلو ديارنا زنروحو نقعدو في اللمسيد كيما هاك التلميذ ما يشد والو في راسو وعلى تغيير تاريخ البكالوريا كي تقدموه ةلا تاخروه نسبة النجاح هذا عام ضئيلة جدا جدا وهذا راجع الى لعب الوزارة في لامارين وش نقولكم انا تلميذ من بين التلاميذ المتضررين بسبب الوزارة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم حيبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا بن بوزيد
    كون اعطيتو الاساتذة وش راهم يحوسو ما يديروش اضراب مي انتوما مازلتوا تدرسوا في الملفات حقا راهي على الطاولة ماعرفناكم تلعبو بيها ولا تاكلوا فيها

  • امير

    6 جوان رائع بالنسبة للامتحان الباكلوريا وهذا قبل المبراة بين الجزائر وسلوفينيا لحساب المونديال للان اذكان الامتحان جاري والمباراة جارية فلن يكون هناك تركيز وتكون نسبة النجاح ضعيفة
    واطلبو من المسؤلين ان يحددو هذا اليوم دون تردد
    شكرا..........

  • salah

    عييتونا و جريتونا و في الأخير وصلوا قبلكوا ههههههههههههه

  • aldjzair

    anta takoul ou teksseb wa ahna nekhdmou wa anjouoou

  • عبد الرحمن

    الحمد لله أمابعد:الغريب والعجيب عندما يتحول المربي إلى ما يفسد التربية عندما يربط مصير طلبة العلم بامور دنيوية فعلى الدنيا العفى أليس من الأجدر أن نزيد في العمل ليتخرج من يحمل علمكم يا أساتذة الخير أما تخشون أن تموتوا وعلمكم القيم في صدوركم لا تستفيد منه الأجيال انا لست ضد المطالبة بالحقوق ولكن لاتطلب الحقوق بمضرة جيل باكمله
    الا يكفي طلبتنا تعسف البرامج التي هي بمثابة تجارب كل ما ظهر برنامجا يواجه بالنقيض بعد سنوات ألا يكفي طلبتنا شغلهم بالأمور التافهة التي لاتعنيعهم في دروسهم اتقوا الله وتمعنوا في الحديث المروي عن حذيفة رضي الله عنه أدوا الذي عليكم واسألوا الله الذي لكم والسلام

  • urcupido

    Et si on posait la question aux élèves s'ils assimilent ce le contenu de ce programme débile?

  • عصام

    قال الشيخ محمد الحسن ولد الددو في شرحه على الورقات في تعريفه للحكم لغة: ((أحكم الشيء إكحام وحكما إذا اتقنه ومنه قوله تعالى ألر كتاب أحكمت ءاياته(هود:1) ، ويطلق كذلك على الإمساك، فيقال أحكم السفيه إذا أمسكه عن السفه ورده عنه ومنه قول جرير:

    أبني حنيفة أحكموا سفهاءكم***لإني أخاف عليكم أن أغضبا
    أبنـي حنيفة إنني إن أهجكــم***أذر اليمامة لا تواري أرنــــبا

  • مواطن تائه وحاير

    مصير التلاميذ بايديكم ايها المسؤولين عن هذا القطاع في هذه البلاد والمسؤول الاول هو رئيس الجمهورية او هو يتدخل الا لما تكون الامور متعلقة بالرياضة او الفن فقط فابناؤنا امانة في ارقابكم فلا نريد منكم ان تنقلوهم من مستوى لاخر بدون معدل هذا اقل الجرائم ...ان المعلم لم يطلب المستحيل مقارنة مع ذلك الفنان او الرياضي او العضو في البرلمان ولم نسمع يوما ان معلما باع تلميذا في السوق او باع الطبشور لكي يسترزق وبالعكس هو الشخص الوحيد الذي يباشر عمله على الساعة الثامنة صباحا ولو تاخر 5 دقائق خصم له يومه اليس كذلك يا سيادة الوزير المحترم ؟ لماذا نضلل الحقائق فانا بعيد عن القطاع لكنني اعرف ان الخدمات الاجتماعية في هذا القطاع محتكرة من طرف اناس بعيدون عن هذا القطاع بالرغم من انها اموال تقتطع من اجرة الموظف البسيط فكيف تصرف في مشاريع خاصة لبعض مصاصي الدماء والمعلم البسيط يفتقر الى بيت ياويه او ....اسمحولي يا اهل هذا القطاع ان اقول لكم ببانني اصبحت اشك بان الساهرون على رقي هذه المعمورة لا يحبون العلم ولا المعلم ولا المتعلم الله يستر ....

  • amine

    مصلحة التلميذ ................................... حتى يكمل العام
    العبوا كما يحلو لكم لن تذهبوا بعيدا

  • الحاج محمد البر

    هل من مسؤول في وزارة التربة يستطيع ان يقدم كشف الراتب للمناصب السامية في الوزارة ابتداء من منصب نائب مدير مع العلم ان مايقومون به من اعمال وما يبذلونه من جهد لا يساوي شيئا مما يؤديه معلم في احدى مداشر الجزائر العميقة.

  • ميمي

    انا طالبة لا....................................للدراسة نعم لطرد بن بوزيد

  • mina

    yaw hna rohna fiha w bac had l 3am rabi yastour wahad ma3labalo bina yahawsou khir 3la draham

  • عبد الرحمن

    أمهلنا الوزارة حولين كاملين...مضى وقت القول و جاء وقت الفعل.....مقرفين مقرفين.....

  • محمد علي

    هذا الكلام يا سيد خالدي قد أكل منه الدهر و شرب..فأرجو أن تغير الشريط من فضلك.

  • maitre

    لا الوزارة ولا الإخوة ابو بكر يوقفون الإضراب لان الاضراب يصب في مصلحة التلميذ و المربي
    و التربية الجزائرية التي يجب ان تعود الي الخط الصحيح

  • بدون اسم

    رجل ثاني ؟؟؟؟ الرجالة ماتو في حرب التحرير هاذون غير مصلحتهم تحرك فيهم ، ثم بعد كلام الوزير لم يبقى كلام للرتب التي هي أسفل الوزير

  • عبد الحكيم

    لنا أولاد يا من تتربع على مكيفات الوزارة ونخشلى عليهم أكثر منك.
    أنزل من برجك العاجي الى المدارس الجزائرية في مختلف الولايات لا تدفئة حتى أن الزجاج مكسر...........رانا دايرين الكارطون للنوافذ...........................................
    مزيريا حتى في العمل...................................

  • saad k

    يل سي الخالدي انت تناقض نفسك .في السابق اطلقت تصريحا نشرته جريدة الخبر تزعم فيه انك تلقيت مراسلة من الوزير الاول مفادها ان المنح الاربعة المتفق عليها مع وزارة التربية قد رفضت 3 منها وقبلت واحدة فقط. واليوم تاتي وتقول بأن الوزارة وافقت على كل المطالب المطروحة من طرف النقابات .اليس هذا تناقضا؟

  • راضي

    اليوم فقط تكلمتم عن مصلحة التلميد صباح الخير يا وزارة التربية

  • الطاهر

    لاالامين العام لاوزيرالتربية الاضراب هو الحل الوحيد هؤلاء ناس تاع قوة يتكلمون عن مصلحة التلميد انه النفاق بعينه

  • mohamed

    النجدة يا فخامة الرئيس فكابوس التربية في البلاد هذا الوزير وأمينه العام .كفاءتهما في المراوغة والكذب تتجلى كلما طرحت وضعية مشكل ولا يابهان للتناقضات التي يقعان فيها وكأن جمهور القطاع رعاع لايفقهون.
    ثنائي مسلط على رقاب العباد ،اليس من الانصاف أن يحاسب بعد مكوث أزيد من 15سنة على رأس قطاع مفتاحي وذي سيادة؟ ماسر بقاء الوزيرطول هذه المدة ؟خوفي أن يكون السبب كفاءته في المراوغة والكذب على الناس وتلك مصيبة أعضم.فرفقا بالقطاع قبل أن ينفجر ما تبقى منه وحينذاك لاينفع الندم.

  • ابوحليمة

    ابو بكر بن بوزيد وووووووووابوبكر الخالدي وجهان لعملة واحدة مصلحة التلميذ اللي تتحدث عليها هي مصلحة الاستاذ لانه ولده شوف لعبة اخرى فاقوا وانكشف المستور

  • معلم مغبون

    القوانين لا تطبق إلا بعد عشرة سنوات أو بالإحتجاجات و قطع الطرق ياخي حالة ....

  • حفيظ

    الله يرحم التعليم لن تقوم له قائمة حتى يرحل كل من في وزارة التربية من الحارس الى الوزير وتغير أنظمة التعليم .وتطبيق طرق تدريس علماء عرب أمثال مالك بن نبي.

  • karim

    رنا كرهنا الكدب تاع هده البلاد

  • baroun

    ان شاء الله تتحل كل مشاكل الأساتذة في هذا الإضراب.

  • حناني

    نحن مستعدون لعمل أي شيئ من أجل مصلحة التلميذ الحقيقية يا سي الوزير

  • أستـــــاذ 07

    السلام عليكم و على كل من أفنى سنوات عمره لتربية و تعليم الأجيال بصدق و احترام للرسالة المقدسة.
    لقد مللنا من كلام أشباه المسئولين و الذين لا هم لهم إلا تجريم الآخرين. فمن يتهم الآستاذ بتغليب مصالحه الشخصية الضيقة على مصلحة التلميذ فحقيقة مصالحنا ضيقة جدا و لا تتعدى حدود اقتناء لقمة العيش لنا و لأبنائنا و لا طمع لنا إلا أن نعيش أحرارا سعداء في هذا الوطن الواسع الرحب الغني بثرواته و رجاله و عقوله أما أن نكون من أصحاب الأطماع التي هي من اختصاص ذوي النفوذ و القدرة على التحكم بالسلطة و المال فهذا حرام علينا دين و دنيا. أتركونا نعيش، أتركونا نعمل بصدق و إخلاص فلا حاجة لنا للجان تراقب سير أعمالنا لأننا نخشى الله و رسوله و عباده المؤمنين. و إن كنا كل مرة نطالب فيها بحقوقنا البسيطة بساطة الهواء الذي نتنفسه و بساطة الماء الذي هو سر الحياة فنذكركم يا ذوي الجبروت أن التلاميذ أبنائنا و عن نفسي فإن لي أربعة أولاد متمدرسين فهو أبنائي و أبناء هذا الشعب و تلانيذ الجزائر فكيف لي أن أضر بمصالحهم. إتقوا الله فالمشكلة في مكان آخر و في أشخاص آخرين و الفاهم يفهم. و السلام عليكم.

  • djamel1566666666

    يتم الإعلان عن نتائج الملفات المدروسة قريبا.
    مامعنى قريبا ؟
    وما هو مضمون ماسيعلن قريبا؟
    وافقت وزارة التربية هل معناه موافقة الوظيف العمومي ؟ هل معناه موافقة الحكومة ؟
    لم أجد تفسيرا ل: الثقة بين الحكومة و الموظف!
    هل يمكننا أكل الياؤورت ؟
    الحيوانات تجد لها مسكن .هل يمكن للأستاذ أن يشتري مسكن بأجرة لا تكفيه ل.....؟
    أعذروني لقد نسيت أنني في العالم الثالث ومطلوب مني أن أنزل إلى العالم الرابع و المقود من عالم آخر . صعب علي التفكير !
    أخيرا (ربي خير )

  • zahra

    ربي يهدينا ............
    ربي يهدينا ............
    ربي يهدينا ............

  • محمد

    اخر من تعنيه مصلحة التلاميذ هي وزارة التربية والا كيف نهضم تلك النقائص التي تعيق تمدرس التلاميذ فالبرامج مكثفة
    والمناهج غير مدروسة والتوقيت كثيف ويقتضي إعادة النظر في الحجم الساعي للتلميذ خلال اليوم الدراسي اضافة الى كثافة الحجم الساعي الأسبوعي فالتلميذ والأستاذ يعيش الضغط
    ولا يمكن أن نحقق نتائج ايجابية بمثل هذا النسيج البيداغوجي المريض فلابد من إعادة النظر في هذه الاصلاحات التي ثبت فشلها يوم بيوم .

  • جاب روحو

    لامين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Amine

    il faut demanader la tete de Boubaker Benbouzid si vous voulez que l'education reprenne vie ... Benbouzid ahchem et depose ta demission t'es un incompetant fini tu 'as rien a voir avec ton niveau sur papier ...

  • واحد مشنف

    يا سي الخالدي. بما أنك تعاملنا كأغبياء لماذا تمنحنا أبناء الجزائر نعلهم؟

  • zoubir

    le discour de si khaldi est le méme que celui de si said ao fakou vives les syndicats autonomes l'intéret des éléves passe par l'intérét des enseignants

  • salim

    svp dimissionner

  • السعيد

    il faut qu'on demande la démission pure et simple de Benbouzid
    Benbouzid retournes d'ou tu vient ! ! ! retournes à Ain Baida ou en URSS

  • المختار

    شكرا

  • amine

    nhar iroh irohou ben bouzid inchalah ifaraj rabi 3l louled yalatif oujeh nehss aw wkilhoum rabi

  • العزاوي

    الى متى سياسة لبريكولاج وإعلان النتائج المغلوطة والمضخمة وكأن الأمور بخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اللهم أرحنا من هذا الوزيرالذي لايحسن التسيير آمــــــــــــــــيـــــــــــــن

  • :zoheir

    هذا وزير الخرشف يبحث عن مصالحه الخاصة،إأسألوه كيف استقبله تلاميذ الثانوية الجديدة بسبدو،نطلب ربي يهديه
    لو كان صاحب مسؤولية لإستقال من أول إضراب للأساتذة.
    كيف يمنع أصحاب شهادات الليسانس من إجتياز أمتحان أساتذة التعليم الثانوي، و ''انا واحد منهم'' ، الغلطة فينا حنا مانعرفوش الحقوق نتاعنا.
    نطلبوا ربي يهديه .......... قولوا آمين

  • كرهت التعلم والتعليم والعلم

    ياو دز معاهم اذا حبيت ديرو في 35 فيفري
    خلاص ملينا منكم

  • hakim

    تعفن مس كل القطاعات لابد من تغيير شامل

  • سليم عبد الكريم

    الاستاذ يضرب على دراهمو والوزارة تلعب في لعبها علاش يطالبوش بخفض اسعار المواد الغذائية وتعيشو في رحمة والزوالي معاكم
    ونحن التلاميذ الخاسر الاكبر والوحيد
    ياوالديا تحسبونا رانا نقرو
    يا سي بن بوزيد انت والاستاذ نتاعك
    حسبي الله ونعمى الوكيل فيكم
    والله نشهدكم يوم القيامة على باطلكم
    شباب الكسكيطة تنفع برك

  • djamel 156666666

    يتم الإعلان عن نتائج الملفات المدروسة قريبا.
    مامعنى قريبا ؟
    وما هو مضمون ماسيعلن قريبا؟
    وافقت وزارة التربية هل معناه موافقة الوظيف العمومي ؟ هل معناه موافقة الحكومة ؟
    لم أجد تفسيرا ل: الثقة بين الحكومة و الموظف!
    هل يمكننا أكل الياؤورت ؟
    الحيوانات تجد لها مسكن .هل يمكن للأستاذ أن يشتري مسكن بأجرة لا تكفيه ل.....؟
    أعذروني لقد نسيت أنني في العالم الثالث ومطلوب مني أن أنزل إلى العالم الرابع و المقود من عالم آخر . صعب علي التفكير !
    أخيرا (ربي خير )

  • عمر طر

    البرامج تم افسادها عمدا من طرف مختلسي أموال البترول كل مرة يبعثون بتغيير حتى أختلط الأمر على الجميع لا الاستاذ قادر على التدريس و لا التلميد قادر على الدراسة الكل كره هذه المهزلة ألا تستحي يا وزارة التربية ان فسادك بان للعيان و الى من يتكلم عن مصلحة التلميذ أقول له كفاك بهتانا أنا تلميذ و الضرر جاءنا منكم يا سي الامين العام لوزارة التربية و ليس من الاساتذة الكرام فهم منا ونحن منهم و ما أنتم الا مجموعة افساد تدعون الاصلاح وكيلنا الله ليفتص منكم حقوق الاساتذة و التلاميذ

  • أستاذة

    عيب والله عيب يا وزارة الذل أذللتي الأستاذ و أطحتي من قيمته فأصبح كل من هب ودب يشتم ويسب الأستاذ من تلاميذ وأولياء لمجرد أنه طالب بحقه وكأنه يشحت منكم.
    نعم و10000000 نعم للأضراب على..
    -المنضومة التخريبية أو ألتجريبية.
    -الحشو المعلوماتي.
    -اهمال الجانب التربوي و الأخلاقي.
    -اكتضاض الأقسام.
    -تحويل المدارس الى دور حضانة.
    -انتقال التلاميذ بدون مستوى و تحميل الأستاذ مسؤلية فشلهم.
    .....و القائمة طويلة ولكل الأولياء اللذين تفننوا في سب الأستاذ أقول لهم كان الأجدر بكم أن تحتجوا على البرنامج الذي حول أبنائكم الى متخلفين و بلداء أم ان كل همكم هو انتقالهم حتى وان كان بدون مستوى......والله عيب لا أستطيع لوم الصغير اذا كان الكبير بهذ ا المستوى من التفكير للأسف.
    -

  • جلفاوي من الجلفة ( 17 )

    شكرا 6 - AZZOUZ : SETIF

  • mimi

    عشنا وشفنا
    ربي عطينا الصبر

    ان شاء الله

  • محمد الغلوس

    الله يبارك فيك يا واحد الفلوس حاجة مليحة درتها لكن بخر خدماتك ي................

  • التموشنتي

    سبحان الله، تقديم تاريخ الإمتحان هو الإقتراح الوحيد الذي عجلت الوزارة بالموافقة عليه ، و هكذا يلاهو الشعب بـ : معاك يا الخضرة و هما يديرو رايهم .استحيوا قليلا .

  • فريد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الله ملقينا واش انعلقوا على هذا من ناحية الوزارة او انقابات لكن النقابات طلبت و الوزارة رفضت اي استجابت لهذا الطلب اذن لماذا هذا الطاخر من طرف الوزارة اذا كان مستقبل التلاميذ كما يقلون استجيب لهذا الطلب و يكفينة من التلاعب بالتلاميذ

  • aymenzed

    dit lui va dormir la gréve rien que la grévé pour nous

  • aymenzed

    dit lui va dormir la gréve rien que la grévé pour nous

  • محمد صدام

    ههههههههه اليامات الجاية دوكا تشوف إضراب إن شاء الله إلى غاية المونديال ياخي وزارة ياخي خلي بلاصتك لواحدوخر عندو كلمة يابوكلمة يضحكوا على العرب حتا انتم تعبدوا الكرسي عبادة .

  • b/fat

    حرام عليكم ضيعتونا من قبل واليوم تضيعون اخوتنا وابناءنا الله لا تربحكم ان كنتم اساتذه او مسؤولين المفروض تحلوا مشاكلكم مع بعض ومن بعد تفكروا تدخلوا عالم التدريس "كاد المعلم ان يكون رسولا" والله اني استحي من ان ينعت اشباه الحيوانات بالرسل حرام عليكم شبابنا بناتنا وولادنا هذا واش بقالهم شهاداتهم كملولهم المقرر ومن بعد اضربوا والله لا يردكم انتم والمسؤولين تاعكم كل واحد لبس كرافات صار مسؤول وكل واحد حمل محفظه صار معلم واستاذ وللاسف جات في المساكين اللي داخلين على الباكالوريا شبعوا اضرابات واليوم يضغطوا عليهم بالحصص الاضافية كل واحد حاب يخلص البرنامج في ايام خايفين من عقوبات الوزارة وما خايفينش من ربي "الله لا تربحكم يا منافقين" لو في واحد ذرة نخوة كان ادى رسالته وطالب حقه بعيدا عن مضرة اي احد واش نقول حسبي الله ونعم الوكيل

  • حميد

    الجزائر متسقمش..... ما دام هاد الحكام فيها

  • بشير

    الحكومة تقول لي الأساتدة بعرنا ( الجمل) فوق سطحكم نعم وديكم(لفروج) فوق سطحنا لا

  • MANEL

    يا بن بوزيد ضيعتونا و الله متحشمو

  • مربي جزائري

    بركاوكم من المهزلة التي أوقعتم التلميذ فيها راكم أحتقرتم الناس يا عالم شوفو شوي مع عالم الأستاذ والمربي

  • souhil

    صدقوني هذا الخالدي راهو رايح ومعلابالوش ولا ماهوش حاب يعرف بلي لبلاد راهي راحت وكلاوها إلي كيفو , إذا كان الحارس في بعض المؤسسات أجره أكبر من أجر الطبيب , وين شافها ولا مستواه إلي خلاه يفهم بالمعكوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • معلم ابن معلم أبو المعلم

    إذا كانت مصلحة التلاميذ تهمكم لأسرعتم في الإعلان عن نتائج عمل اللجان لماذا التماطل...افصحوا عمّا آلت إلية أعمال اللجان أنا نتأكد أن النقابات ستعلن إلغاء الإضراب طبعل إذا كان النتائج في المستوى المطلوب والمرغوب لا المفروض.

  • ابن الجزائر البار

    ديرو اضراب وهنونا

  • baroud

    لالا لو كان وزارة التربية يزيدوها مع وزارة الشباب والرياضة هكدا باش كي يخلا ص المونديال يديروا الباك و يلصقوا حاجة في حاجة واللي ماربحش الباك علئ الاقل تصحلوا تفريجة

  • paradox

    je crois que nous somme dans le pt de la dèrive.............. dommage

  • احمد اويحــــــــــي

    مانيش عارف اعلاش السي بن بوزيد ايقلق في روحو ...... ياك اولادو يدرسو بالخارج .

  • guerfi

    قريبا جدا سوف يفرج عن الملفات الثلاثة المنح و طب العمل و الخدمات الاجتماعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن نريد متى يأتي هذا القريب جدا كفانا كذبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عن الناس و الرأي العام . هل التلاميذ الذين خرجوا الى الشارع في العاصمة أمس هم ايضا يطالبون برفع اجورهم ؟؟؟؟؟؟؟ ام مستاؤؤن من التعفن الموجود في الحشو في التدريس من المسؤؤل ؟ اليس هو الوزير و حاشيته فأفيقوا ايها الاولياء لمستقبل ابنائكم  

  • براهيم

    اداكانت التربية مبنية على اللعب فلنلعب ولنلعب

  • aouad

    قد مللنا من وعودكم فاتركونا و شاننا

  • momo

    فضيحة سوناطراك + فضيحة وزارة الصيد البحري + فضيحة الطريق السيار و ستسمعون في القريب العاجل عن فضائح و كوارث وزارة التربية إن شاء الله.

  • AZZOUZ

    كان من المفروض على الأمين العام لوزارة التربية أن يتذمر للحالة التي آل إليها المعلم والأستاذ ويكون من المدافعين عن حقوقهم المهضومة.
    كان على الأمين العام أن يتذمر للسحت الذي يتقاضاه مربي الأجيال بينما ملايير الدولارات توزع من هنا وهناك.
    على الأمين العام أن يتذمر حين يسمع أن كلابا للحراسة في سوناطراك تتقاضى 90000 دينار(نعم 9ملايين سنتيم) شهريا.
    يتكلم المسعول الثاني في الوزارة عن مصلحة التلميذ شيء مضحك ألا يعلم أن الإصلاحات والبرامح الجديدة تسير في اتجاه معاكس لمصلحة التلميذ.
    كفاكم كذبا على المجتمع فإن ساعة كشف المستور قد حانت.

  • سعيد

    ابوبكر ابوبكر فينك يأبابكر الصديق

  • joe

    ياخي عباد
    منذ ايام قليلة الوزير قال لا لتغيير تاريخ اليكالوريا و اليوم يتم الأعلان عن التغيير سبحان مغيير الأحوال
    ناس ما عندهاش كلمة و تحبو الناس دير فيكم لمان
    ياو و الله هذا الوزير حرباء من نوع السمك
    منين خايف بوتفليقة باش اينحيه بالله عليكم اجيبوني

  • slimane

    شيء جميل أن تتحدث وزارة التربية عن مصلحة التلميذ وكأن الأستاذ هو الوحيد المسؤول عنها، فلماذا لا تفكر الوزارة هي الأخرى في مصلحة التلميذ و تفاوض الأساتذة فاين عمل هذه اللجان فكأني بها تقوم بتخصيب اليورانيوم ههههههههههههه

  • RACHID

    ان غدا لناظره قريب

  • لفييير

    ياو فاقوا يا سي لأمين العام لوزارة التربية الوطنية أبو بكر الخالدي توما و ولادكم مراكمش تجوعوا خلصتو دزاير