الجزائر

وزارة التربية تستأنف الحوار مع النقابات

الشروق أونلاين
  • 13408
  • 59
ح/م
وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد، عن استئناف الحوار، الثلاثاء مع نقابات القطاع “للخروج من وضعية الجمود” الناجمة عن الإضراب الذي شنه منذ أكثر من أسبوعين أساتذة وعمال يطالبون لاسيما بتحيين منحة الجنوب والهضاب العليا ومراجعة القانون الأساسي لعمال القطاع.

وأشار بابا احمد خلال حصة “ضيف قسم التحرير” على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية إلى انه “اثر المشكل الذي يعرفه القطاع منذ أسبوعين وبعد التشاور مع الوزير الأول لقد قررنا إعادة بعث الحوار هذا الثلاثاء”.

واستطرد يقول “لقد دعونا النقابات للحضور اليوم الثلاثاء لقراءة والتوقيع معنا على المحضر الخاص بمختلف النقاط المتعلقة بالوظيف العمومي”.

وقال “نأمل ان نتمكن هذا اليوم من التوصل الى نتائج ملموسة للخروج من وضعية الجمود التي يعرفها القطاع”.

وأوضح الوزير ان المحادثات مع النقابات تخص 11 نقطة للوظيف العمومي.

وقد تم استئناف إضراب قطاع التربية يوم الأحد الماضي للأسبوع الثالث على التوالي عبر كافة التراب الوطني من قبل نقابات أساتذة وعمال قطاع التربية.

وقد دعا إلى هذا الإضراب كل من النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين.

ودعت هذه النقابات بشكل منفصل إلى شن إضراب لمراجعة القانون الأساسي لاسيما في محوره المتعلق بالترقيات وتحيين منحة الجنوب والهضاب العليا.

مقالات ذات صلة