الجزائر
انتهاء آجال إيداع ملفات المسابقة بتسجيل 963 ألف مترشح

وزارة التربية: 90 بالمئة من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم

الشروق أونلاين
  • 5226
  • 11
يونس أوبعيش
جانب من اعتصام الأساتذة المتعاقدين ببودواو

انتهت، أمس، عملية إيداع ملفات المشاركين في مسابقة توظيف 28084 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، فيما لا تزال الأبواب مفتوحة أمام المرشحين الذي أودعوا ملفات ناقصة من بعض الوثائق، خاصة وثيقة شهادة العمل بالنسبة للأساتذة المتعاقدين، والتي تعكف مديريات التربية الوطنية على مستوى الولايات، على عملية المُصادقة عليها قبل موعد إجراء المسابقة المقرر في 30 أفريل الجاري. وسجّل نحو 963.602 مترشح أنفسهم لاجتياز المسابقة، لغاية يوم أمس على المستوى الوطني، بعدما أضافت وزارة التربية 28 اختصاصا جديدا من بينها العلوم السياسية، وعلوم الإعلام والاتصال والحقوق والعلوم الاقتصادية، إلى جانب بعض العلوم العلمية، فيما لم تعلن وزارة التربية الوطنية عن أيّ تمديد لأجل إيداع الملفات.

وأكد رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب قليل، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أمس، أنه ما يقارب 90 % من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم لاجتياز مسابقة التوظيف.

إلى ذلك، يتمسّك الأساتذة المتعاقدون المرابطون ببودواو بمطلب الإدماج دون قيد أو شرط، ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف، مؤكدين في تصريح لـ”الشروق” أنهم “لم ولن يودعوا ملفات المشاركة في مسابقة التوظيف”.

ومن جهة أخرى، استنكر عضو المجلس الوطني للثانويات الجزائرية “الكلا” زوبير روينة لـ”الشروق”، ما وصفه بـ”تهديد” وزير الداخلية، أمس، حول فض اعتصام الأساتذة المرابطين ببودواو بـ “القوة”، قائلا “كُنّا ننتظر منهم تكريمنا في يوم العلم وليس طردنا، ومع ذلك سنواجههم بالقلم والمئزر الأبيض”.

وللتذكير، سيُكشف عن نتيجة الامتحان الكتابي في 12 ماي المقبل، بينما سيُجرى الامتحان الشفهي يوميْ 8 و9 جوان، ليتم الكشف عن النتيجة النهائية للمسابقة في 30 جوان.

مقالات ذات صلة