-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تدعو لإقامة سُنّة الاستسقاء

الشروق أونلاين
  • 3389
  • 0
وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تدعو لإقامة سُنّة الاستسقاء
أرشيف
الجامع الكبير في الجزائر

دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف يوم الأربعاء في بيان، إلى إقامة سُنّة الاستسقاء. وذلك بالدعاء فيما بقي من ليالي رمضان ويوم الجمعة وصبيحة العيد.

“ويستحب قبل الاستسقاء الالتجاء إلى الله تعالى بالتوبة والضراعة والدعاء وقيام الليل وقراءة القرآن ورد المظالم والمصالحة بين المتخاصمين”، يقول بيان الوزارة.

بيان وزارة الشؤون الدينية والأوقاف:

عملا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم كما في الحديث الذي أخرجه الإمام البخاري أن رجلا دخل يوم الجمعة من باب وكان وِجاه المنبر ورسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب فقال يا رسول الله هلكت المواشي وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا قال فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه، فقال: “اللهم اسقنا اللهم اسقنا اللهم اسقنا، قال أنس: ولا والله ما نرى في السماء من سحاب ولا قزعة ولا شيئا ولا بيننا وبين سلع من بيت ولا دار ، قال فطلعت من ورائه سحاب مثل الترس فلما توسطت السماء انتشرت ثم أمطرت” .

تدعو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إلى إقامة الاستسقاء بالدعاء فيما بقي من ليالي رمضان المباركة ويوم الجمعة الموافق 21 أفريل 2023 وصبيحة العيد، ويستحب قبل الاستسقاء الالتجاء إلى الله تعالى بالتوبة والضراعة والدعاء وقيام الليل وقراءة القرآن ورد المظالم والمصالحة بين المتخاصمين، ليسقينا الله سبحانه وتعالى غيثا مرينا نافعا، قال الله تعالى: ( وهو الذى ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الحميد ) سورة الشورى الآية 28.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!