الجزائر
بخصوص تمنيه حصول موجة ثالثة من كورونا

وزارة الصحة توضح..تصريحات الوزير تم تأويلها وهذا ما كان يقصد!

الشروق أونلاين
  • 14050
  • 13
ح.م

فندت وزارة الصحة، تصريحات وزير القطاع، عبد الرحمان بن بوزيد، بخصوص تمنيه حصول موجة الثالثة من فيروس كورونا، بسبب تراخي المواطنين.

وأصدرت وزارة الصحة، الخميس، بيانا حول ما تم تداوله، بخصوص تصريحات الوزير، وقالت أن تصريحات الوزير تم تأويلها ، بخصوص إمكانية تسجيل موجة ثالثة من فيروس كوفيد 19.

وتابع البيان أن الوزير أعرب عن أمنيته في عدم تسجيل موجة ثالثة، ولم يستبعدها في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشدد البيان بأن الحفاظ على أمن وصحة المواطن يأتي في صدارة أولويات الوزارة.

وقال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، الخميس، أنه يفضل تسجيل موجة ثالثة من الوباء لعودة المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية وهذا  بعد حدوث تراخ في تدابير الوقاية من كورونا.

وأكد الوزير على هامش زيارة عمل وتفقد قادته لعدد من مشاريع القطاع بالعاصمة، أن تسجيل موجة ثالثة من الوباء أمر وارد، مشيرا إلى أن كل الدول التي سبقتنا شهدت موجة ثالثة.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع، عن تخصيص أقسام إضافية بالمسشتفيات في حال ارتفاع الإصابات بالفيروس، مؤكدا على جاهزية الأطباء والمستشفيات للتصدي للموجة الثالثة من الوباء.

وعن اللقاح أوضح بن بوزيد، أن الجزائر ستستقبل كمية من اللقاحات بعد يومين، ودفعة أخرى خلال شهر ماي تتعلق بلقاح سبوتنيك واللقاح الصيني.

كما دعا المتحدث إلى ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية من تباعد جسدي وارتداء الكمامة كونها الحل الوحيد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة