الجزائر
بن بوزيد يلتقي مدراء المستشفيات في العاصمة

وزارة الصّحة تفتح المجال أمام المتقاعدين والمتطوعين لدعم مصالح كوفيد 19

كريمة خلاص
  • 1730
  • 7
تصوير: جعفر سعادة

عقد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، يوم أمس، اجتماعا طارئا جمعه بمدراء المؤسسات الاستشفائية لولاية الجزائر تناول فيه الطرفان الضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19.

وحمل هذا الاجتماع مجموعة من التوجيهات تأهبا لمواجهة الاوضاع المستجدة مع ارتفاع حصيلة الاصابات إلى مستويات عليا قاربت الـ500 حالة يوميا وضمان تكفل أفضل بالمرضى وكذا تعزيز قدرات استيعاب المؤسسات الاستشفائية.

وحيا الوزير في بداية الاجتماع كافة الاطقم الطبية وشبه الطبية على المجهودات التي تبذلها في الميدان، مقدما توجيهاته وتعليماته لرفع القدرة الاستيعابية لمختلف مصالح كوفيد واستباق تشبعها، خاصة في العناية المركزة وتدعيمها بالتجهيزات والفرق الطبية وفتح مصالح اخرى جديدة وحتى مؤسسات اخرى إذا تطلب الامر.

ودعا الوزير في اجتماعه إلى تعزيز الفرق الطبية العاملة في مصالح كوفيد وتدعيمها بفرق جديدة بعد أن أنهكها التعب والإرهاق لتواجدها في الخطوط الاولى منذ 3 أشهر تقريبا، حتى من مصالح اخرى وإشراك الممارسين المتطوعين من القطاعات شبه العمومية والخاصة وكذا المتقاعدين الراغبين في الانضمام إلى محاربة كوفيد 19.

ودعا الوزير إلى اليقظة ومراعاة الجانب النفسي للعاملين وتكوين فرق عمل مومناوبة بما يضمن قسطا من الراحة لهم.

ومن بين التعليمات المسداة خلال الاجتماع الاستعانة بالقطاع الخاص لتعزيز الاسرة الاستشفائية والعناية المركزة وكذا المستلزمات والاجهزة الطبية خاصة “أجهزة التنفس”.

وفي نهاية اللقاء، طالب الوزير مختلف المديرين بضرورة ضمان استمرارية العمل في مختلف المصالح الاستشفائية بما لا يضر بصحة المرضى ويضمن لهم مواصلة علاجاتهم.

مقالات ذات صلة