-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة

وزارة العدل: دورة تكوينية للقضاة والإطارات في هذه المجالات

الشروق أونلاين
  • 2274
  • 4
وزارة العدل: دورة تكوينية للقضاة والإطارات في هذه المجالات

أعلنت وزارة العدل عن فتح عملية تكوينية لفائدة القضاة في مجال التحكم في إجراءات الصفقات العمومية، ومكافحة الجريمة السيبرانية، وذلك في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر.

وأفاد بيان لوزارة العدل، السبت، انه في إطار العملية التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من 14 إلى 18 فيفري 2021، وذلك في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر، يشارك 22 موظفا حول “مسار تعزيز القدرات في مجال التحكم في إجراءات الصفقات العمومية لاسيما إعداد دفتر الشروط من طرف السلطة العمومية المتعاقدة”، من 15 إلى 18 فيفري 2021 بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة.

وأوضح البيان أن هذه الدورة تهدف إلى تدعيم كفاءات المسيرين للتحكم العملي في إجراءات الصفقات العمومية وإتقان منهجية إعداد دفتر الشروط (المتعلقة المقتنيات، الخدمات، الدراسات والأشغال).

كما سيتضمن البرنامج التكويني الأوروبي، دورة لمكافحة الجريمة السيبيرانية CyberSud،حيث يشارك 6 قضاة في ورشة عمل وطنية عبر الانترنت حول “تحضير التقرير السنوي حول وضعية الجريمة المعلوماتية و الدليل الالكتروني”، يوم 17 فيفري 2021.

ويضيف البيان “تشكل هذه الورشة الوطنية فرصة لجمع مختلف الفاعلين الوطنيين في مجال مكافحة الجريمة السيبرانية وكذا مناقشة التصور الذي يجب اعتماده من أجل تقييم التهديدات المتعلقة بالجرائم السيبرانية على المستوى الوطني، و الأخذ بعين الاعتبار الأدلة الالكترونية في معالجة قضايا الجرائم السيبرانية عند إعداد التقارير حول وضعية هذه الجرائم”.

في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبيرانية CyberSud ، يشارك 4 قضاة ممارسين رفقة قاض ومهندس في الإعلام الآلي من المديرية العامة لعصرنة العدالة، في ملتقى تقني عبر الانترنت حول” تطبيقات التشفير في مجال الجريمة المعلوماتية و/أو التجريم الرقمي”، من تنظيم المنظمة الدولية للشرطة الجنائية وبرنامج العمل الشامل حول الجريمة المعلوماتية الموسعة GLACY + من 15 إلى 25 فيفري 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الحق مر

    «عدل يوم أفضل من عبادة ستين سنة».عندما يصل القاضي الذي يخاف الله الى البكاء عند الموت ويسأل لماذا تبكي يقول مرة لم أسو بين متخاصمين ويقولون له كيف فيقول مال قلبي الى أحدهم يومها نستشعر مخافة الله في قلوب القضاة اما ان نجعل الدنيا اكبر همنا فتلك المصيبة اللهم اجعل الدنيا في ايدينا ولا تجعلها في قلوبنا .

  • الحق مر

    مشكلتنا ليست في التكوين الحمد لله لنا من القضاة من الكفاءة في مجمل التخصصات المشكل ان يقطع خيط الهاتف وأن نضع على رأس القاضي تاج مخافةالله. وان لا ييأس ضعيف من عدلك اسمع ماذا يقول حبيب الله(حديث نبوي: «إنّكم تختصمون إليّ وإنّما أنا بشر فأيّما رجل اقتطعت له حقّ من أخيه لا يستحقّه فإنّما اقتطعت له قطعة من النّار سيطوّق بها يوم القيامة».

  • benchikh

    الاحكام موجودة ولكنها لاتطبق ما فائدة التعليم(الدورات) لايوجد جدية في المحاكم البركة في التلفون .

  • البشير

    التكوين كيف يتم الرد على الهاتف عندما يرن