-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منحتها آجالا قانونية محددة لتسوية الوضعية

وزارة العمل تذكّر المنظمات النقابية و”الباترونا” بشروط التمثيل النقابي

أحمد عليوة
  • 2245
  • 1
وزارة العمل تذكّر المنظمات النقابية و”الباترونا” بشروط التمثيل النقابي
أرشيف

ذكّرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، المنظمات النقابية المسجلة للعمال الأجراء وأرباب العمل، بواجبهم بإبلاغ الهيئة المستخدمة والسلطة الإدارية المختصة (المادة 10 من القانون 90-14) بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتهم، طبقا لأحكام المواد من 34 إلى 37 مكرر من القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990، المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي المعدل والمتمم.
ودعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة المنظمات النقابية لإرسال كل المعلومات المتعلقة بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيلية منظماتهم النقابية، مع ملء التطبيق المعلوماتي برنامج “اكسال” الذي يمكن تحميله من الموقع الرسمي للوزارة على الرابط “www.mtess.gov.dz”.
وأشارت وزارة العمل إلى أن المنظمات النقابية التي لا تبلّغ بعناصر تقدير تمثيليتها في الآجال القانونية، يمكن اعتبارها غير تمثيلية، طبقا لأحكام المادة 37 مكرر من القانون 90-14.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • inamo

    يا وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي و يا منظمات النقابية نتاع الهف ذكّروا بعضاكم على قانون المهن الشاقة و المتعبة و المتعكرفة للعمال و الموظفين التعبنين الفقراء اللي عندو 4 سنين و هو أدراج وزارة العمل و يا للعدالة الدزائرية كيف عامل يعمل أكثر من 32 سنة قد يعمل 38 و أكثر و لكن لا يجزى إلا بـــ: 32 سنة اين هي العدالة التي تتغنون بها يا وزير العمل أنشري يا شرووووووووووق