-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد انشاء هيئة مكلفة بتسليم البطاقة المهنية

وزير الإتصال: سأحارب”طرابندو” الساحة الإعلامية وسلم الأجور سيكون في مستوى كرامة الصحفي

الشروق أونلاين
  • 3345
  • 0
وزير الإتصال: سأحارب”طرابندو” الساحة الإعلامية وسلم الأجور سيكون في مستوى كرامة الصحفي

ندد وزير الاتصال، ناصر مهل، الخميس، بـ ” الطرابندو” الممارس في الساحة الإعلامية، مطمئنا أنه سيتم اتخاذ إجراءات لمكافحة هذه الظاهرة.

  • وأكد مهل، في تصريح أدلى به للصحافة، على هامش اختتام الدورة الربيعية للمجلس الشعبي الوطني، ” أقول وأكرر أن الطرابندو الذي يسود الساحة الإعلامية، حيث تباع وتشتري اعتمادات عناوين الصحف أمر غير مقبول”. وأوضح أنه سيتم اتخاذ إجراءات من أجل  “تطهير الوضع” و” إعادة الأمور الى نصابها”.
  • وردا على سؤال حول مراجعة قانون الإعلام، أكد مهل أن الترتيبات التي سيتضمنها النص الجديد تهدف أولا إلى ” حماية الصحفي”. وأضاف أن قانون سنة 1990 كان يتضمن “أمورا ايجابية”، ولكن بعد عشرين سنة من الوجود فانه يتعين مراجعة بعض المواد قصد تكييفها مع التحولات الكبرى التي تعرفها البلد”
  • كما أشار الوزير الى أن مسالة البطاقة المهنية للصحفي سيتم التكفل بها في إطار النص الجديد الذي يتضمن إنشاء هيئة مكلفة بتسليم هذه الوثيقة.
  • وفيما يتعلق باللجنة التي تم تنصيبها على مستوى وزارة الاتصال لإعداد وثيقة-إطار خاصة بسلم الأجور للصحافيين، كشف مهل أن هذه اللجنة ” سجلت تقدما في عملها”، مضيفا أن سلم الأجور الذي سيتم إعداده ” سيكون في مستوى كرامة الصحافي.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!