رياضة
في ظهورٍ إعلاميٍّ له

وزير الرياضة: ليس لي مشكل مع زطشي ولستُ وزيرا لِكرة القدم

علي بهلولي
  • 2221
  • 8
ح.م

نفى وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الثلاثاء، أن يكون له مُشكل مع خير الدين زطشي رئيس الإتحاد الإتحاد الجزائري لِكرة القدم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير سيد علي خالدي لِرجال الصحافة، على هامش مراسم توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الشباب والرياضة ومتعامل الهاتف النقال “موبيليس”.

وقال الوزير سيد علي خالدي إنه يدعو مسؤولي الفاف إلى تغليب المصلحة العامّة والتحلّي بِروح المسؤولية والحكمة والتعقّل، عشية عقد اجتماع للإتحاد الجزائري لِكرة القدم (هذا الأربعاء)، يتطرّق إلى مصير الموسم الكروي 2019-2020، واتّخاذ قرارٍ حاسمٍ ونهائيٍّ.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الفاف هي الهيئة الكروية الوحيدة المُؤهّلة قانونيا، للحسم في مصير المنافسات التي تُنظمها. مُشدّدا على أن الحكومة تُدعّم وتنسّق، لكن لا تتدخّل في شؤون اتحاد الكرة الجزائري.

وأبدى وزير الشباب والرياضة نوعا من التعجّب، لِمحاولة البعض تحجيم هيئته في معالجة أمور كرة القدم والمنتخب الوطني لِهذه اللعبة والفاف، وشدّد الوزير سيد علي خالدي على أنه يشغل منصبا حكوميا يعتني بِكل الرياضات، ويهدف إلى تنميتها وتحسين نتائجها في المحافل الدولية.

وتمرّ العلاقات بين وزارة الشباب والرياضة والفاف بِنوع من الجفاء، بعد رفض السلطات العمومية في الأيّام القليلة الماضية تنظيم هيئة دالي إبراهيم الكروية لِجمعية عامة استثنائية، كان اتحاد الرئيس خير الدين زطشي يرغب في عقدها قبل الـ 31 من جويلية الحالي. حيث ذكّرته الوصاية بِأن شروط التنظيم تقتصر استثناءً على ثلاث حالات: حلّ الفاف وتغيير مقرّها وتعديل النظام الأساسي.

مقالات ذات صلة