الجزائر
قال إن 1.7 مليون تونسي يزورون الجزائر سنويا

وزير السياحة: دول جارة تسطو على تراثنا

سيد احمد بن عطية
  • 6581
  • 14
ح.م
عبد القادر بن مسعود

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود، الإثنين من وهران، أن الجزائر تولي أهمية بالغة لقطاع الصناعات التقليدية وتعكف مصالحه الوزارية، حاليا على تنظيم مرسوم تنفيذي جديد لحماية القطاع، وقال، ضمن هذا السياق: “هناك بعض الدول من ضمنها جارة تقوم بالسطو على تراثنا، الذي لن نفرط فيه مطلقا لأنه تراث عالمي ومحفوظ”.

الوزير وفي تصريح لـ”الشروق” على هامش افتتاحه الرسمي للملتقى الوطني لمهنيي السياحة بوهران، علق على ظاهرة توافد السياح الجزائريين على دول أجنبية، في مقدمتها تونس والتي يحج إليها سنويا أزيد من مليون جزائري إليها، حيث قال: “الجزائر وجهة سياحية ممتازة، ولم لا تتحدثون عن 1.7 مليون تونسي يزورون سنويا الجزائر غالبيتهم سياح”.

وبخصوص السياحة الصحراوية وتراجعها خلال السنوات القليلة، نفى الوزير ذلك منوها أن الجزائر “هي السباقة في خلق هذا النوع من السياحة على المستوى العالمي وذلك بشهادة منظمات دولية منذ سنة 1983”. وأضاف أن افتتاح موسم السياحة الصحراوية سيكون هذه السنة من ولاية غرداية لتكون عاصمة للسياحة المغامراتية عالميا، من خلال التنمية المستدامة بالتنسيق المشترك مع المصالح المختصة في مقدمتها وزارة الداخلية. وبلغة الأرقام كشف الوزير أن 90 فندقا يتم سنويا تشييده.

مقالات ذات صلة