-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اجتمع بالنقابة الوطنية للصيادلة الخواص "سنابو"

وزير الصحة يناقش مشاكل الصيادلة في ظل أزمة “كوفيد 19”

كريمة خلاص
  • 1161
  • 2
وزير الصحة يناقش مشاكل الصيادلة في ظل أزمة “كوفيد 19”
أرشيف

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، الثلاثاء، وفدا ممثلا عن النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص،وتمحور النقاش حول الوضعية الصحية في الجزائر في ظل أزمة كوفيد 19 ودور الصيادلة فيها، وواقع قطاع الصيدلة والإصلاحات الجارية والنصوص التطبيقية المتعلقة بالدواء وذات الصلة بقانون الصحة 18-11 .

ووجه الوزير تعليماته لموظفيه ومساعديه بضرورة استئناف عمل مختلف اللجان من اجل التكفل بكافة انشغالات والمشاكل التي بلغت الوزارة ،وطمأن ممثلي النقابة مركزا على الاهتمام والعناية التي تخصها الوزارة إزاء قلق ومخاوف الصيادلة وأكد أن الأبواب تبقى مفتوحة للتكفل بمختلف المشاكل والمسائل ذات الطابع التنظيمي والقانوني التي طرحت عليه.

وقد تم اللقاء في حضور مستشار الوزير والملف بشؤون الديوان بوشلاغم والمفتش العام للوزارة شاوش والمديرة الحالية للصيدلة والتجهيزات بن حميدة ومديرة الإعلام السيدة خمخوم.

وفي المقابل مثّل النقابة رئيسها الوطني مسعود بلعمبري ونواب الرئيس زفيزف عبد الحق ومرغمي كريم.
وقد أعرب الطرفان عن ارتياحهما لاستئناف نشاط اللجان وعملها على غرار اللجنة الوطنية للمنشآت، ولجنة اليقظة، ولجنة العمل على النصوص الخاصة بالمؤثرات العقلية والنصوص التنفيذية، وكذلك على النصوص التنظيمية الأخرى.

وتذكر النقابة،وفق بيان لها، أن الصيادلة قد تأثروا كثيرا جراء المخطط الاقتصادي لكوفيد 19 وعلى الرغم من ذلك تم تنظيم حملة وطنية تضامنية من قبلهم سمحت بجمع العديد من التبرعات للمستشفيات والمواطنين في مجال مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا ناهزت قيمتها 80 مليون دج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري

    الصيدليات في الجزائر تشبه إلى حد كبير مهنة التجارة (ربح صافي) والسؤال علاه يحتمو عليهم شهادة جامعية فالمعروف أن الصيدلي يتقيد بالوصفة التي يحددها الطبيب للمريض.

  • الجزائر العميقة

    الصيادلة دون استثناء عملوا في ضل هذه الجائحة ولو أن بعض مداخيلهم تأثرت ، ماذا عن باقي التجار الذين قبعوا في منازلهم طيلة هذه الفترة أليس من العدل النظر في شؤونهم وهم أولى ؟ الصيادلة كالعادة يبكون على هامش الربح في الدواء للثراء هو المطلب الأهم و الأوحد بالنسبة لهم