-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار تحسين حوكمة وتطوير المؤسسة

وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي المجمعات الصناعية العمومية لهذا السبب

وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي المجمعات الصناعية العمومية لهذا السبب

ترأس وزير الصناعة، محمد باشا، السبت، لقاء مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية حول مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة في تحسين حوكمة و تطوير المؤسسة.

وجاء في بيان للوزارة “شدد الوزير على الدور المحوري الذي يلعبه عضو مجلس الإدارة في تحسين حوكمة المؤسسات العمومية والمسؤوليات الملقاة على عاتقه بموجب النصوص القانونية سارية المفعول للمساهمة في تطوير أداء المؤسسة العمومية والاستجابة لتطلعات السلطات العمومية الرامية  لإعادة بعث النشاط الصناعي”.

وتابع البيان “ودعا السيد باشا أعضاء مجالس الإدارة لمختلف المجمعات العمومية الى مضاعفة مجهوداتهم لمرافقة مسؤولي هذه المجمعات في تحقيق الاهداف المسطرة للنهوض بالقطاع الصناعي العمومي”.

كما تطرق الحاضرون في هذا اللقاء إلى دور عضو مجلس الإدارة في حماية والدفاع عن مصالح  المؤسسة وممتلكاتها مشددين، في هذا الاطار، على أهمية ميثاق الأخلاقيات لعضو مجلس الإدارة الذي يحدد الواجبات والالتزامات الأخلاقية لأداء مهامهم في إطار الشفافية والنزاهة.

بالمقابل تم إعطاء توجيهات لأعضاء مجلس الإدارة للمؤسسات العمومية الاقتصادية بضرورة إبرام عقود النجاعة لكل مجمع ومتابعتها للرفع من نجاعة المؤسسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Moh

    البريكولاج

  • GUN-12

    نتوما ما تصنعو ما والو ياو لوكان يجتمع الجن معاكم

  • محمد

    الحل في التسيير . كلفوا المهندسين الشباب في تسييرها على شكل مجلس إدارة واعطوا لهم المزيد من الصلاحيات في المانجمنت و سترون

  • فيفي

    اي صناعهَ! قبل ايام قرات خبر السماح للمصدرين بالاحتفاظ بكل العمله الصعبه التي يحصلونها. في البدايه تفاءلت وقلت هذا مشجع ،ولكن بعد تفكير وجدت انها ليست الا ثغره اخرى للاستحواذ على اموال الشعب "بالقانون". فمثلا سيدهم ِِِِِ... يإخذ العمله الصعبه من البنك بالسعر الرمزي ليشتري الماده الاوليه للزيت والسكر؛ وبعد معالجتهم بايدي جزاىريه يقوم بتصدير كميات كبيره الى الخارج؛ والآن اصبح يحق له الاحتفاظ بكل العمله الصعبه التي يجنيها..فبذلك استغل هذه الثغره والاقتصاد الوطني لايستفيد شيء. من هذا التصدير بل بالعكس يخسر الفارق بين السعر الرسمي والسعر الحقيقي للدينار...افهمتم الآن ان الامور زادت تعفنا