الجزائر
أكد توزيع دفعة كبيرة في الفاتح نوفمبر...

وزير القطاع: فتح برنامج “عدل 3” مستبعد في الوقت الراهن

الشروق أونلاين
  • 4794
  • 10
أرشيف

استبعد وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، تسطير برنامج “عدل 3” في الوقت الراهن، مؤكدا أن الاهتمام منصبّ على تجسيد البرامج الحالية وتسليمها لمستحقيها.

وقال وزير السكن خلال إشرافه، الثلاثاء، على تسليم مفاتيح المستفيدين من سكنات عدل بولاية تيبازة، إن الاهتمام حاليّا منصب على تجسيد 650 ألف وحدة سكنية صيغة “عدل”، سدّد أصحابها الشطر الأول وبقية الصيغ الأخرى التي تتجاوز 900 ألف وحدة سكنية، ولا يمكن الحديث حاليا يؤكد الوزير عن برنامج “عدل 3″، ولفت إلى التقدم الملحوظ في تنفيذ برنامج عدل على مستوى عدة ولايات.

وأضاف ناصري أن مصالحه تعمل على إزالة العراقيل لتنفيذ المشاريع السكنية، وخصوصًا في الشق المتعلق بالعقار وصعوبة الحصول عليه في المدن الكبيرة، لا سيما في صيغة الترقوي العمومية التي عرفت بعض التعثر قبل أن تستدرك العملية وفق صيغتها الجديدة.

واعترف وزير السكن بتضرر القطاع بسبب الأزمة الصحية، حيث توقفت الورشات في بداية الجائحة، قبل أن تستأنف أشغال الإنجاز بالتنسيق مع اللجنة العلمية ووزارة الصحة من خلال خطة لبعث المشاريع وفق الإجراءات الوقائية اللازمة، والبداية بأشغال التهيئة الخارجية لسهولة إجراءات التباعد و”نجحنا في تجاوز المرحلة”، يقول الوزير.

وكشف ناصري عن تنصيب لجنة دائمة لمراقبة ومتابعة نوعية المشاريع السكنية، يرأسها على مستوى كل ولاية مدير القطاع وتضم العديد من المتدخلين، مهمتها رفع التحفظات ومعالجتها قبل تسليم السكنات للمواطنين في أحسن صورة وتخص الأشغال الثانوية وليس الكبرى التي تمس سلامة البناية.

وشدد الوزير على أنّ الدولة لن تتخلى عن سياستها الاجتماعية في قطاع السكن التي عجزت عنها دول متقدمة إلى غاية تحقيق حياة كريمة للمواطن، وكشف عن عملية توزيع كبيرة لعشرات الآلاف من السكنات بمختلف صيغها في الفاتح من نوفمبر، بالتزامن مع تدشين جامع الجزائر الأعظم.

مقالات ذات صلة