الجزائر
قال ان العلاقات السياسية بين البلدين منسجمة جدا

وزير خارجية البرازيل: سنعزز استثماراتنا بالجزائر

الشروق
  • 750
  • 8
ح.م

دعا وزير العلاقات الخارجية البرازيلي، ألويسيو نونيس فيريرا فيليو -الذي يقوم بزيارة للجزائر- الإثنين، إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية وتسهيل الاستثمارات بين الجزائر والبرازيل، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين “منسجمة جدا”.
وفي تصريح له على هامش اجتماع عمل مع وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، أكد الوزير البرازيلي قائلا “لقد أكدنا على ضرورة تشجيع الشراكة الاقتصادية من أجل تسهيل الاستثمارات”.
واعتبر المسؤول البرازيلي أن العلاقات على المستوى السياسي بين البلدين “منسجمة جدا”، مضيفا أنه على الصعيد الاقتصادي يجب تنويعها وتعميقها لتصبح “مكثفة أكثر” بين المؤسسات، مؤكدا أن زيارته إلى الجزائر تجسد عزم الحكومة البرازيلية على مواصلة علاقاتها “المميزة” بين البلدين طالما أنهما يتشاطران نفس المبادئ الأساسية، لاسيما التمسك بالجانب الاجتماعي للتنمية الاقتصادية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.
وتحدث الوزير البرازيلي عن فترة لجوئه السياسي بالجزائر خلال السبعينيات، مؤكدا أنه وجدها “متطورة” في جميع الميادين و”حاضرة أكثر فأكثر” في القضايا الدولية وذات تأثير متزايد، مضيفا “الجزائر أرض لجوء بالنسبة لي وبالنسبة للكثير من الزملاء البرازيليين والمناضلين من أجل التحرير ببلدان أخرى”.

مقالات ذات صلة