العالم

وزير خارجية اليمن: قتلى الحوثيين وقوات علي صالح بالآلاف

الشروق أونلاين
  • 1757
  • 0
ح م
وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبد الله في الرياض - 1 أفريل 2015

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الاثنين، إن الآلاف من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح قتلوا في عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية.

وأضاف ياسين للصحفيين في الكويت، اليوم (الاثنين)، “هناك آلاف من الحوثيين قتلوا (تم قتلهم).. طبعاً أنا اقصد بالحوثيين (أن) مليشيات علي عبد الله صالح معهم“.

وقال أن البنية التحتية اليمنية “كانت أصلاً متهالكة.. غير فعالة.. علي عبد الله صالح لم يعمل خلال الثلاثة وثلاثين سنة التي حكم فيها على إنشاء بنية تحتية قوية ولذلك أكمل الهدم خلال الأيام هذه بمساعدة الحوثيين.. اعتقد الآن نسبة الهدم في البنية التحتية 95 في المائة. 95 في المائة دمرت (تم تدميرها)“.

وأكد ياسين أن تصريحات عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين الأحد، “تنم عن مدى الإحباط الذي يعيش فيه الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح.. ليس لديهم مشروع سياسي حقيقي وليس لديهم رؤية من أجل الاستقرار في اليمن“.

وكان الحوثي اتهم يوم الأحد، السعودية بالتخطيط للاستيلاء على اليمن في كلمة تشير إلى أنه ليس في مزاج لحل وسط رغم حملة قصف جوي تقودها السعودية منذ ثلاثة أسابيع.

وقال الحوثي، إن هدف السعودية هو “غزو هذا البلد (اليمن) واحتلال هذا البلد وإخضاع هذا البلد من جديد تحت أقدامهم وهيمنتهم“.

وتابع قوله، “من حق شعبنا اليمني أن يتصدى للعدوان وأن يواجه المعتدي بكل الوسائل“.

لكن ياسين قال إن ذلك “خطاب استفزازي.. الوضع على الأرض يتحسن باستمرار. هناك عدد كبير من القتلى من الحوثيين وأتباعهم”.

وأضاف “عاصفة الحزم قد آتت ثمارها واستطاعت بكل إيجابية أن تحد من سيطرتهم على اليمن“.

مقالات ذات صلة