-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وضعية الطلبة الممنوحين ببريطانيا.. وزارة التعليم العالي توضح  

الشروق أونلاين
  • 1794
  • 1
وضعية الطلبة الممنوحين ببريطانيا.. وزارة التعليم العالي توضح  

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, أن الطلبة الممنوحين ببريطانيا في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي من دفعتي 2014-2015 و2015-2016 يعتبرون في حالة “إخلال بعقد التكوين”. 

وذكرت الوزارة في بيان لها, الخميس، أنها “قد سخرت إمكانيات مالية ضخمة, تغطي مصاريف مدة التكوين, لكي تمنح لهم فرصة التكوين في بلد ذي قدرات علمية عالية لاسيما في اللغة الانجليزية”, مشيرة إلى أنه “تم توجيه لهؤلاء الطلبة دعوة للالتحاق بالجزائر بمجرد استنفاد مدة المنحة, تطبيقا لفحوى عقد التكوين الموقع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وبعد أن أكدت في هذا الشأن, بأنها “قد احترمت بنود العقد”, أوضحت الوزارة أن هؤلاء الطلبة الممنوحين يعتبرون “في حالة إخلال بعقد التكوين لا سيما المادة الثالثة منه, وبذلك تحتفظ الهيئة المرسلة بحقها في فسخ عقد التكوين من جانب واحد, بما أن المستفيدين قد أخلوا بالتزاماتهم التعاقدية”.

وأنهت الوزارة إلى علم هؤلاء الطلبة بأنهم “استفادوا من المدة الكاملة للتكوين, كما استفادوا استثنائيا وبناء على قرار لجنة الخبراء العلميين من تمديد لمنحتهم”, موضحة أن بذلك يكونوا قد “استفادوا من منحة لمدة أربع سنوات عوض ثلاث سنوات, والتي تعتبر المدة العادية لتحضير أطروحة الدكتوراه في المملكة المتحدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Nassim

    من هؤلاء المحضوضون أم المختارون بعناية ...أربعة سنوات في بريطانيا أغلى دول العالم معيشة....أي أنهم شهريا يتقاضون لا أدري.....على أي حال إذهبوا يا شروق إلى إرشيفكم و ستجدون أنكم كل ستة أشهر تكتبون عليهم ...لأن كل ستة أشهر منحتهم تتمدد و تصعد ....و أنا متأكد أن جلهم إختصاص لغات أي كروبولوجيا لا كهم من شعب الله المختار لهم جند يحميهم لمدة عشرة سنوات أو أكثر على حسب صدى و طول نفس كورونا. شكرا لشروقنا