-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عدم إمضاء العقد مع الشركة المنجزة يرهن انطلاق الأشغال

وضعية المركب الرياضي الجديد بسطيف تراوح مكانها

الشروق أونلاين
  • 8533
  • 0
وضعية المركب الرياضي الجديد بسطيف تراوح مكانها
ح.م

يرهن عدم إمضاء العقد بين مديرية الشباب والرياضة لولاية سطيف وشركة “سافير” الإسبانية، المتخصصة في بناء الملاعب، انطلاق الأشغال بمشروع بناء المركّب الرياضي الجديد، بمنطقة أولاد صابر، والذي يراوح مكانه رغم إعلان مسؤولي المديرية والوالي، عن بداية الأشغال خلال شهر جانفي الماضي.

كشف مصدر عليم للشروق، بأن “ديجياس” سطيف، لم تمنح لحد الآن الضوء الأخضر للشركة الإسبانية التي ستنجز المشروع، بالشراكة مع المؤسسة الوطنية كوسيدار”، مشيرا إلى أن المسؤولين يتماطلون في إمضاء العقد، قصد الانطلاق في أشغال بناء مركب رياضي، يضم ملعبا كبيرا يسع 50 ألف مقعد، وملعبا أولمبيا، وآخر للتدريبات، بالإضافة إلى مسبح ومطعم وفندق، ومرافق أخرى بمنطقة أولاد صابر، على مساحة 75 هكتارا، على أن يتم إنهاء الأشغال على مدار 3 سنوات.

وقال مصدرنا، بأن الجهات الوصية وافقت على إنجاز المشروع في جويلية من العام الماضي، وخصصت له قطعة أرضية بمنطقة أولاد صابر، وتمت عملية التقديم الأولي للمشروع في ديسمبر الماضي، على أن تنطلق الأشغال في جانفي الماضي، لكن كل الأمور لا تزال تراوح مكانها، وكشف مصدرنا بأن المسؤولون تحججوا بتوفر نصف ميزانية إنجاز المشروع فقط، بسبب تراجع أسعار البترول، وطلبوا من الشركة مباشرة الأشغال بدون أن يمضوا على عقد معها، وهو ما جعل الأخيرة تكتفي فقط بوضع حجر الأساس، وإنجاز سياج محيط بمكان المشروع، خلال الأيام القادمة كخطوة أولية، في انتظار ترسيم العقد بين الطرفين.

وأبدى مصدرنا مخاوفه من إمكانية بقاء المشروع حبرا على ورق، خاصة في ظل الغموض الذي يشوبه، ومدى جدية السلطات في تجسيده على أرض الواقع، على غرار ما يحدث في ملاعب الدويرة، براقي، وتيزي وزو، وبئر الجير بوهران.

وتملك الشركة الإسبانية خبرة كبيرة في مجال بناء الملاعب، حيث أنجزت ملعب لا لوش” التابع لبنفيكا البرتغالي، وملعب “الدراغاو” الخاص بنادي بورتو البرتغالي، كما تملك مشاريع ضخمة بكل من أستراليا وقطر وأمريكا اللاتينية، ومنها إنجاز قناة بنما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الاسم

    يخي خلايق احمدو ربي دزاير راهي تبنيلكم واش دير ماش عاجبك تحكو غير على السرقة

  • التعبان

    الى رقم 11 .
    لمادا ندخل السياسة والشتم في الرياضة ?

  • الاسم

    واش بيك مخلوع خويا؟ عندي فاميلتي راحت للمروك تونس فرنسا الترك دبي وواجد ما اتخلع كيما نتا. كون تروح لالمانيا وللا الماريكان واش تقول؟ بالاك ترتد ومتوليش مسلم, بففف قالو اقسم بالله, روح يا مروكي يا مزطول روح عافنا, انتوما فور بصح الصحراء الغربية ستستقل, لحكاية عندكم زوج ديال الملاعب

  • nadir

    دهبت الى المغرب مع فاق في مونديال الاندية وشاهدت المنشئات الرياضية هناك فوالله عيني ادمعت
    في الحقيقة ولنكن واقعيين المروك لهم امكانيات خير منا وهدا الواقع
    عسى حياتو دائما يتمنى ان تنضم في المغرب ومع دالك المغرب تلاعب به ..............
    وكل الشعب والصحف من بينها الشروق بدئت تتهجم على المغرب حتى البعض طالبو حياتو لكي يطرد المغرب من افريقيا
    سؤال واحد عندي للجميع والى الشروق بالخصوص لمادا fifa طلبت من المغرب تنضيم كاءس العالم للاندية مرتين متتاليتن لمادا ???????
    بدون ان نحشر السياسة الفاسدة.

  • ابو عقبة

    كل المسؤولين على الرياضة الجزائرية من الغشاشين والكذابين واللصوص و المرتشين ولذلك كل المشاريع تراوح مكانها ولن تقوم لنا قائمة حتى يعود الاستعمار من جديد و الفاهم يفهم .

  • الاسم

    والله العضيم انا جزائري ومن قلب مدينة سطيف (boumarchi) وأقول ان المغرب فور علينا نحن الجزارئيين أفواهنا كبيرة فقط ,بالكلام وكأنما نحن أسياد العالم ومن سافر إلى المغرب هو يعرف الحقيقة.

  • canon

    hawsoo 3la rachwa

  • khadraoui

    ..وغدا سيقال للسطايفية من أجل الانطلاق في مشروع الملعب ..عليكم بغسل الطريق السيار - شطر سطيف /قسنطينة و سطيف/البرج ثم عليكم بإعادة طلاء 20 دائرة و60 بلدية بقراها ومداشرها و إعادة تصفيف أشجار الزينة وتغيير الأعلام و اللافتات كلها بمناسبة زيارة المسؤول الكبير و الأول للولاية ووقوفه على العديد من المنجزات المحققة عبر ربوع الولاية ..ويوم تنتهي الأشغال الموكلة لكم انتظروا إعطاء إشارة انطلاق المشروع الحلم والدي حددت مدة إنجازه بأربعين شهرا وقيمته بمبلغ 3 آلاف مليار سنتيم بغض النظر عن الأشغال الاضافية

  • جزائري

    هؤلاء هم من يجب أن تصب عليهم الصحافة جام غضبها, فالجزائريون اولى بهذه الملاعب من كأس افريقيا, وحتى لو لم ننظمها نحن اولى بها, على الصحافة ان تتابع القضية وان تصدع رؤوس المسؤولين عن انجاز الملاعب كما صدعت رؤوسنا بالمرتشي مماتو, فهذا هو النقد البناء, حكاية نزول اسعار البترول لا تنطلي على احد. نرجوا منكم متابعة الموضوع

  • الاسم

    وفاق سطيف يستاهل ملعب كبيرمنذ زمان ،الحقرة ضاربة اطنابها على سطيف ، المطار بالسيف باه داروه الترمواي منع على شعرة و الملعب راهم يلعبو بيه فاقدي الشرعية و الاميين و الجهلة الحقارين

  • 02

    لهذا الاسباب لاتستطيع الجزائر ان تنظم كاس افرقيا لان المسؤولين عن الكرة في الجزائر غيرمؤهلينا اليها وبعيدين كل البعد على شان كرة القدم كيف فريق مثل سطيف لايوجد له ملعب يليق بصمعة الوفاق ونريد انتتقدم الكرة عندنا

  • خالد

    والله كلما اعلن عن مشاريع الي ومللنا منها بسبب الكدب والتبلعيط وقانون مالية تكميلى لسرقة والهف

  • خالد

    لهدا السبب فاقو الافارقة